كيف ادخل على منظومة التعليم الموحد في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف ادخل على منظومة التعليم الموحد في السعودية

كيف ادخل على منظومة التعليم الموحد في السعودية؟

 

بعد انتشار فيروس كورونا وفي ظل الاجراءات والتدابير المتخذة للحفاظ على المواطنين، قررت المملكة العربية السعودية ومثيلاتها من الدول الأخرى وقف التعليم لهذا العام والعمل بنظام التعليم عن بعد. وأصبحت هناك منظومة تسمى منظومة التعليم الموحد يستطيع الطلبة والطالبات تلقي التعليم من خلالها، كما يستطيع المعلمين وأولياء الأمور متابعة المناهج التعليمية لكل مرحلة من مراحل التعليم. 

 

خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحد:

يستطيع الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور والمعلمين أن يقوموا بالتسجيل على منصة منظومة التعليم الموحد بكل سهولة ويسر وذلك باتباع عدة خطوات بسيطة وهي : التوجه إلى منظومة التعليم الموحد من خلال الرابط من هنا. يبدأ المواطن بالضغط على زر إنشاء حساب جديد، ومن ثم يبدأ باتباع الخطوات الصحيحة. يقوم بإدخال البيانات المطلوبة وكتابة كلمة المرور. يتم إرسال كود التفعيل إلى البريد اللإلكتروني المسجل به على المنصة. يدخل كود التحقق في الخانة المخصصة ومن ثم يبدأ التفعيل للحساب الخاص به. سنتقل إلى الصفحة الرئيسية ويقوم بإدخال بياناته اسم المستخدم وكلمة المرور والبدء في مراجعة المناهج التعليمية على المنصة. طريقة الدخول إلى منظومة التعلم الموحد : بعد أن يتم التسجيل على منظومة التعليم الموحد كما شرحنا في السابق يبدأ المستخدم سواء الطالب أو المعلم أو ولي الأمر بالدخول إلى المنصة عن طريق خطوات بسيطة جدا وهي : التوجه إلى بوابة المنظوكة التعليم الموحد من خلال الرابط من هنا. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة. وضع كود التحقق الذي يظهر امام المستخدم على شاشة التسجيل. ومن ثم الضغط على زر تسجيل الدخول لينتقل تلقائياً إلى الصفحة الرئيسية واختيار المرحلة التعليمية الراغب في معرفة مناهجها.

 

تحميل تطبيق منظومة التعليم الموحد:

 

أصدرت منظومة التعليم الموحد تطبيقاً خاصاً بها يمكن تحميله على الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية بنظام الأندرويد والأي فون، وذلك في إطار توفير الخدمة في أي مكان وأي وقت للمواطنين. ويعتبر التطبيق من أسهل التطبيقات استخداماً ويتم تحميله من خلال متاجر مثل متجر جوجل ومتجر آب. تحميل تطبيق منظومة التعليم الموحد لأجهزة الأي فون من خلال الرابط من هنا.

 

تحميل تطبيق منظومة التعليم الموحد لأجهزة الأندرويد من خلال الرابط من هنا. القنوات التليفزيونية المختصة ببث المناهج التعليمية من خلالها : خصصت شبكة قناة عين اثنى عشر قناة مختصة بنقل المناهج والدروس التعليمية عبر البث الفضائي وتم تقسيمها كما يلي : عدد ستة قنوات تختص بنقل الدروس والمناهج التعليمية للمرحلة الابتدائية. عدد ثلاث قنوات تختص بنقل الدروس والمناهج التعليمية للمرحلة المتوسطة. عدد ثلاث قنوات تختص بنقل الدروس والمناهج التعليمية للمرحلة الثانوية. كما وضعت شبكة قنوات عين قناة خاصة بها عبر اليوتيوب تنقل الدروس والمناهج التعليمية للمراحل التعليمية المختلفة


 

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook