المحتوى

كيف اطبخ ممبار؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف اطبخ ممبار؟

 

كيلو ممبار
3 أكواب أرز
1 بصلة كبيرة مفرومة
4 طماطم
1 حزمة بقدونس مفرومة
1 حزمة شبت مفرومة
1 حزمة كسبرة مفرومة 
زيت للتحمير
ورق لورا
ملح وفلفل أسود
طريقة عمل الممبار
1- غسيل الممبار من الأشياء التى تواجه ربة المنزل صعوبة فى عملها، بسبب أنها تستغرق وقتًا، وهى طريقة بسيطة: اغسلى الممبار جيدًا تحت الماء واكشطيه بسكينة غير حادة من الخارج ونقلب الجزء الخارجى للممبار إلى الداخل ونكشطه أيضًا بالسكين ثم نتركه قليلًا فى مياه بها خل وليمون ثم نشطفه مرة أخرى تحت الماء الساخن.
 
2- اغسلى الأرز وضعيه فى إناء وضيفى إليه الشبت والبقدونس والكسبرة والبصل وتبليهم بالملح والفلفل الأسود وقلبيهم جيدًا.
 
3- لحشو الممبار افتحيه وأدخلى الأرز بداخله باستخدام أصابعك واتركى فراغات صغيرة حتى لايحدث تشقق للمبار أثناء طهيه مع غلق الممبار من الطرفين باستخدام خيط حتى لا يتساقط الأرز منه أثناء طهيه.
 
4- اتركى الماء يغلى فى إناء وتبليه بالفلفل الأسود وورق اللورا وضيفى الممبار ليغلى لمدة نصف ساعة واتركيه يبرد.
 
5- نحمر الممبار فى زيت ساخن غزير.
ملحوظة: إذا كان الممبار رفيع فيمكنكِ حشوه باستخدام القمع بدلًا من يديكِ، حتى لا يتقطع فى يديكِ، وإذا كنتِ ترغبين فى تقليل نسبة الدهون الموجودة بالممبار يمكنكِ تحميره فى صينية بها ملعقة سمن ثم نضعه فى شواية الفرن، وبذلك يصبح أقل فى الدهون وأخف على المعدة وكذلك تتخلصى من "طرطشة" أو تناثر الزيت أثناء قلى الممبار.
 
ويمكنكِ بسهولة معرفة نوع الممبار من حجمه فالرفيع يكون ضانى والممتلئ كندوز أما الوسط فهو بتلو وأفضل الأنواع لصحتك الممبار البقرى، لأنه أقل فى الدهون والسعرات الحرارية عن باقى الأنواع الأخرى، ويمكن تقديم الممبار مع شوربة الكوارع والفتة والسلطة الخضراء أو سلطة الطحينة
 
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook