كيف اعرف مقاسي في الملابس

الكاتب: المدير -
كيف اعرف مقاسي في الملابس
"محتويات
الطريقة الصحيحة لقياس الجسم
كيف اعرف مقاسي في الملابس
جدول مقاسات الملابس الرجالية بالبوصة
جدول مقاسات الملابس النسائية بالبوصة
تطبيقات هاتف لمعرفة مقاس الجسم
3DLOOK
Sizer – Body Size & Clothing Size Recommendations
MySizeID – Measure Perfect Fit 4
TailorGuide – Body Measurement App‏
Nettelo

ربما يكون دخول غرفة قياس الملابس أمر غير محبب للكثيرين، ولذلك يلجأ الكثيرين اليوم لشراء الملابس عبر الإنترنت، لكن مشكلة الشراء الإلكتروني أنك ربما تقع في فخ المقاسات غير الملائمة، فكل علامة تجارية اليوم تضع مقاسات خاصة بها، لذلك ربما يناسبك مقاس S  من أحد الماركات لكن عند شراء نفس المقاس من مصنع أو شركة أخرى تجد أنه لا يناسبك، لكن مع القليل من التخطيط قد لا تقع في هذا الفخ.

إن الطريقة الصحيحة لمعرفة مقاسات الملابس التي تناسبك، هي من خلال قياس المناطق التالية الرئيسية في جسمك:

دوران الصدر
دوران الخصر
الدوران حول الوركين

ويمكنك معرفة مقاساتك باستخدام شريط القياس التقليدي، لكن في عصر التسوق الإلكتروني والهواتف الذكية، هناك وسيلة أخرى متاحة اليوم وأكثر سهولة من الطريقة التقليدية، وهي باستخدام تطبيقات ذكية يمكن تنزيلها على هاتفك بكل سهولة، وقياس جسمك ثم تعطيك أفضل مقاس مناسب لك في علامات تجارية أو متاجر إلكترونية كثيرة.

الطريقة الصحيحة لقياس الجسم

يجب أن تقوم بارتداء ملابس خفيفة قدر الإمكان قبل رفع القياسات.

من الأفضل أن تقف مستقيم، ويقوم شخص آخر برفع مقاساتك خاصة الطول وطول الأكمام، حتى تكون النتائج أكثر دقة.

عند قياس طول الأكمام، ابدأ القياس من منطقة تقاطع الرقبة مع الكتف، ثم انزل بالشريط عند نهاية معصمك، مع ثني الكوع قليلًا أثناء القياس.

يحسب طول البنطلون من المنطقة التي يتقاطع فيها الساقين نزولًا لأسفل حتى تصل للطول الذي تريده.

عند أخد مقاسات البناطيل الجينز يجب أن تفكر في نوع القماش، فبعض الأقمشة تكون مطاطية وبعضها بدون، لذلك أضف بوصة أو اثنين على قياس البنطلون وقم بنفخ بطنك عند القياس قليلًا إذا كنت تشتري قماش غير مطاط.

يجب أيضًا أن تراعي موديل البنطلون فبعض البنطلونات تكون مرتفعة وفي تلك الحالة يتم قياس محيط الخصر من المنطقة حول السرة تقريبًا، أما إذا كان موديل منخفض فيتم قياسه من أعلى الورك مباشرة.

إذا كنت تأخذ مقاس الرقبة من أجل شراء قميص كلاسيك فيجب أن تراعي أنك ستضطر لإغلاق الزر العلوي من القميص، فلا يجب أن يكون ضاغطًا جدًا حول رقبتك.

ويتم أخذ قياسات الجسم بالطريقة التالية:

دوران الرقبة : قم بقياس أقصى جزء من الرقبة.
محيط الصدر: قم بلف شريط القياس حول أقصى جزء من الصدر ، أسفل الذراعين مباشرة.
طول الكم :قم بالقياس من مركز العنق إلى الكوع (مثني) ونزولاً إلى الرسغ.
دوران الخصر : قم بالقياس حول خط الخصر الطبيعي لديك مع إبقاء الشريط فضفاضًا قليلاً ولا تشفط بطنك أثناء القياس.
المنشعب: يمثل المنشعب طول البنطلون ويتم قياسه من المنشعب إلى عظم الكاحل.
دوران الورك:  قف مع ضم قدميك معًا وقس حول أقصى جزء من الجسم في الجزء العلوي من الساق، ثم لف الشريط حول خصرك موازيًا تمامًا للأرض.
قياس الرأس: قم بالقياس حول أقصى جزء من رأسك ، فوق الأذن مباشرةً.
قياس اليدين: قم بالقياس حول أوسع جزء من مفصل إصبعك ، باستثناء الإبهام.
كيف اعرف مقاسي في الملابس

بعد أخذ مقاسات جسمك يمكنك معرفة مقاسك من خلال مراجعة جدول المقاسات العالمي، لكن لاحظ أن هذا الجدول لا يستخدم حاليًا إلا في عدد محدود من العلامات التجارية، حيث تميل كل علامة تجارية لوضع جدولها الخاص، كما أن القياسات في الولايات المتحدة الأمريكية تختلف عن الاتحاد الأوروبي والصين واليابان وفرنسا، كما تختلف قياسات الملابس الرجالية عن قياسات الملابس النسائية تمامًا فيجب التمييز بين الجدولين.

جدول مقاسات الملابس الرجالية بالبوصة
مقاس S  مقاس M مقاس l مقاس XL مقاس xxl
الصدر 35-37 38-40 42-44 46-48 50-52
الرقبة 15-15.5 15.5-16 1605-17 17-17.5 17.5-18
الأكمام 32.5 إلى 3305 34-35.5 35-36.5 36-37.5 37-38
الوسط 28-30 32-34 36-38 40-42 44-46
المنشعب 31 بوصة 32 33 34 34
جدول مقاسات الملابس النسائية بالبوصة
مقاس XS مقاس s مقاس M مقاس L مقاس XL مقاس XXL
المقاس 4 6 8-10 12-14 16-18 20-22
الصدر 32.5-33.5 34.5-35.5 36-38 39-41 42-44 45-46
الأكمام 30 30-31 32-33 33 34 34
الوسط 24-26 26-27 28-29.5 30-32.5 34-36 37-39
الورك 34-36 36-37 38-39.5 40-42.5 43-46 47-49
المنشعب 29-30 29-30 30-31 31-32 31-32 32

يجب ملاحظة أن مقاسات الملابس النسائية، التي تستخدم فيها مقاسات زوجية مثل (2،4، 6) تختلف عن المقاسات التي تأتي بأرقام فردية، في حجم منطقة الصدر والوركين، لأن الأرقام الزوجية تعبر عن مقاسات”الآنسات”، أما الأرقام الفردية تعبر عن مقاسات” الآنسات الصغيرات”.

لاحظ أيضًا أنك لا يجب أن تعتمد على مقاسات الملابس بالوزن بأي حال من الأحوال، لأن شكل الجسم الخارجي يختلف حتى بين أصحاب الوزن الواحد.

تطبيقات هاتف لمعرفة مقاس الجسم

لقد أصبح جدول المقاسات بالكيلو شيء من الماضي الآن، فالعالم تغير كثيرًا اليوم، وأصبح بإمكاننا إنجاز كل شيء تقريبًا عبر الهاتف وكما يمكننا طلب شراء الملابس عبر الهاتف، يمكننا أيضًا أن نستخدمه لمعرفة مقاساتنا قبل الشراء، حيث تتوافر حاليًا بعض التطبيقات المتاحة في كل من متجر أبل وجوجل بلاي، يمكن الاعتماد عليها من أجل معرفة مقاسك وأيضًا ترشح لك أفضل قياس يناسب حجمك، وقد تجد تلك التطبيقات أيضًا مستخدمة في العديد من متاجر بيع الملابس عبر الإنترنت.

3DLOOK

تم تطوير هذا التطبيق بواسطة فاديم روجوفسكي وإليكس أرابوف وإيفان مكيف، لقياس أبعاد الجسم، وذلك بعد أن وجدوا أن صناعة الملابس تواجه مشكلات كبيرة بعد انتشار التجارة الإليكترونية، ويقوم التطبيق بعمل مسح ضوئي للجسم ثم يخبرك كيف تتناسب الملابس مع جسمك، وذلك من خلال صورتين عاديتين للجسم.

Sizer – Body Size & Clothing Size Recommendations

تطبيق سيزر هو تطبيق متاح لأجهزة أندرويد يقوم بعمل مسح للصدر والورك والخصر والكتف والظهر، ويعطيك توصية بالحجم المناسب لك، كما أن التطبيق يمكنه أن يتحقق من مقاسك في مجموعة كبيرة من العلامات التجارية، لكن حسب مراجعات المستخدمين للبرنامج ربما يكون غير دقيق للغاية في بعض الحالات.

MySizeID – Measure Perfect Fit 4

هو تطبيق مناسب لهواتف أيفون والهواتف التي تعمل بنظام أندرويد وهو يختلف عن التطبيقات الأخرى، حيث أنه يستخدم خوارزمية فريدة لرفع مقاسات الجسم دون تشغيل الكاميرا أو أخذ صورة لك ، لذلك فعند استخدامه لن يكون هناك أي قلق من إمكانية استخدام صورك الخاصة في أي أغراض أخرى.

ومن خلال التطبيق يمكنك أن تأخذ قياساتك مرة واحدة فقط وتحتفظ بها وعندما تريد الشراء تقوم باختيار المتجر أو العلامة التجارية التي تريد أن تتسوق منها، وسوف يقترح عليك التطبيق المقاسات المناسبة لك في تلك العلامة التجارية.

TailorGuide – Body Measurement App‏

هذا التطبيق متاح لأجهزة أيفون وأجهزة أندرويد وهو يستخدم أيضًا في عدد من المتاجر الإليكترونية لحساب قياس الجسم بدقة، ويعمل التطبيق من خلال أخذ صورتين سيلفي للجسم كاملًا، ويبدأ في معالجتهما على جهازك، ويتم حذفهما بعد المعالجة، ويفضل عند استخدامه أن تقوم بارتداء ملابس ضيقة حتى يعطيك قياسات أقرب للدقة.

Nettelo

نيتلو هو تطبيق خاص بهواتف أيفون يعمل على قياس أبعاد الجسم، من خلال كاميرا الهاتف، حيث يتطلب عمله وضع كاميرا الهاتف على مستوى الورك، ثم يقف المستخدم للخلف أمام الكاميرا ويبدأ في الدوران حتى يقيس التطبيق أبعاد الجسم، ثم يمكن للمستخدمين حفظ بيانات قياس جسمهم واختيار مقاساتهم بعد ذلك من داخل عدد كبير من جداول التحجيم العالمية.

المراجع"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook