كيف انسى شخص تعلقت به .. تجربتي في نسيان الحب بسرعة

الكاتب: رامي -
كيف انسى شخص تعلقت به .. تجربتي في نسيان الحب بسرعة
محتويات المقال

كيف انسى شخص تعلقت به
تقبل فكرة الانفصال واتخاذ الوقت الكافي للحزن
نسيان الماضي وتَذكُر الدرس
الابتعاد عن كل الأمور التي تساعد على تذكر الماضي
البعد عن اللوم والعتاب والإيمان بالقدرة على التخلي
التقرب إلى الله واللجوء إليه
شغل الوقت بالعمل
تغيير نمط الحياة ومقابلة اشخاص جدد
تغيير طريقة التفكير وتحديد أهداف جديدة
الاهتمام بالذات والاعتناء بها

كيف انسى شخص تعلقت به ؟ نقدم لكم خلال الفقرات التالية عبر موقع موسوعة الإجابة على سؤالكم، بعد التعرض للانفصال عن الحبيب تختلف الحياة حتى أننا لا نستطيع التوقف عن التفكير ذلك الشخص ولكن لابد للحياة أن تستمر، لذا لابد من التوقف والتفكير فيم مضى وهل سنتمكن من تخطي الماضي ونسيان ذلك الشخص والاستمرار في الحياة بشكل طبيعي.

تختلف قدرة كل منا على تخطي فقدان أشخاص كانوا في حياتنا فهناك من يحاول مرارًا وتكرارًا لتخطي ذلك الموقف فهو يدرك أن الحياة لا يمكنها التوقف ولابد من الاستمرار، وهناك من لا يستطيع التفكير في كيفية الاستمرار في تلك الحياة دون أن يكون هذا الشخص بجواره.

وفي النهاية مهما طال الوقت يبدأ الإنسان في محاولة الاستمرار في الحياة مهما كانت صعوبة الأمر وأول ما يبدا التفكير به هو كيفية نسيان ذلك الشخص وتخطي كل ذلك الألم الذي يشعر به لابتعاده عن ذلك الشخص والبدء من جديد، وتبدأ رحلة البحث عن سبل تساعده على تخطى ذلك الأمر محاولًا بناء حياة جديدة.

كيف انسى شخص تعلقت به

تقديم الإجابة على هذا السؤال ليست بالأمر المستحيل أو الصعب ولكن قدرة الإنسان على تنفيذ هذه الأفكار هي التي تحدد نجاح الأفكار والخطوات التي يتبعها لتخطي الأمر، لذا لا يمكننا قياس نجاح هذه الأفكار بالمدة التي يتم تنفيذها خلالها فلكل منا طريقته في التنفيذ والتي تختلف عن الآخرين، وكل منا يشعر وكأن الحياة قد انتهت، فالقدرة على اتخاذ الخطوة الأولى هي الأصعب.

دائمًا ما نمر بمواقف تسبب لنا الحزن ولكن بعد فترة ومع الانشغال في مجريات الحياة ننسى تلك المواقف قد لا ننساها نهائيًا بل تظل ذكرى في أذهاننا لذا كن حازمًا في قرارك لتخطي ما أنت فيه.
نسيان الشخص الذي تعلقت به يحتاج في البداية إلى قرار حازم وصارم منك وتقبلك لفكرة أن ذلك الشخص أصبح غير موجود ولا يشاركك الحياة.
بالرغم من رغبتنا في نسيان ذلك الإنسان إلا أننا لا نستطيع محوه من الذاكرة فالذكريات والمواقف التي مررتما بها معًا ستظل في الذاكرة قد نغفل عنها قليلًا لكنها ستظل عالقة في ذاكرتنا.
والدليل على ذلك هو بمجرد تذكرك لموقف في الطفولة ستجد نفسك تتذكر الكثير والكثير من المواقف التي عشتها في تلك الفترة لذا فالنسيان لا يكون بالمعنى الحرفي للكلمة.

كل ما نقدمه لكم خلال الفقرات التالية ما هو إلا أفكار تساعدكم على تخطى الموقف للتمكن من الاستمرار في الحياة وتخطى الحزن الذي تعيشه، فالحزن قد يميت الإنسان فبعضنا دائمًا ما يحمل نفسه ما يزيد عن طاقتها ويرهق نفسه بالتفكير في ممن سببوا له الأذى والحزن.

تقبل فكرة الانفصال واتخاذ الوقت الكافي للحزن
تتمثل الخطوة الأولى في تخطى فقدان الحبيب هي الحزن وإخراج كل ما في القلب من حزن بسبب الانفصال عن الحبيب، فالانفصال عنه كان مقترنًا بالانفصال عن كثير من الآمال والأحلام التي خططتما لها معًا.
قم بالبكاء على فقدانك لكل احلامك وآمالك وعلى ثقتك في ذلك الشخص ومشاعرك الطيبة التي كنت تمنحها له ولكن احذر من البكاء لفقدانه.
لا تلم نفسك على بكاءك فالبكاء أمر طبيعي يساعدك على التخلص من جزء كبير مما تشعر به من حزن.
عدم البكاء يجعل من الأمر أكثر صعوبة لذا خذ وقتك في الحزن ولا تشغل بالك بما يقال من حولك.
حاول بالطريقة التي تناسبك أن تتخلص من ألمك استمع إلى الموسيقى أو مارس الرياضة.
عليك إدراك أن هذه الفترة لا يجب أن تكون أطول من اللازم حيث لا يجب أن تتخطى الأسبوع فلا تتمكن من الخروج من حالة الحزن.
نسيان الماضي وتَذكُر الدرس

الكل في هذه هذه الفترة كل ما يشغله هو كيفية نسبان الماضر بكل ما يحمله من ألم ولكن لابد من التعلم مما حدث.

لا يمكن الانتقال للخطوة الثانية والبدء من جديد دون التفكير في الماضي وتحليل الأمر وتحديد الأسباب التي أدت إلى ذلك.
استخلص من تجربتك بعض الدروس المستفادة والتي يجب عليك دائمًا أن تضعها نصب عينيك وألا تكررها مرة أخرى حتى لا تتعرض لنفس الألم مرة ثانية.
ما أدراك أن الاستمرار في الحياة والزواج من ذلك الشخص هو الذي يحقق لك السعادة فقد يكون سبب الشقاء والحزن بعد الزواج وقد لا يمكنه المحافظة على استمرار الزواج فمن فقدك بسهولة لا يمكنه الحفاظ عليك مهما طال الزمن.
بعد إدراك كل ذلك ستستطيع الانتقال للخطوة التالية بشكل أسهل وأيسر.
الابتعاد عن كل الأمور التي تساعد على تذكر الماضي

تجب تذكر ذلك الشخص وذلك يكون بالكثير من الطرق ويحتاج إلى مجهود كبير والقدرة على مقاومة التفكير به.

البعد عن الأماكن التي كنتما تلتقيان بها فهي ستجعلك تتذكره باستمرار.
إن كنت تضطر في بعض الأوقات إلى مقابلته حاول أن تتجنبه وكأنه غير موجود حولك.
لا تشغل نفسك بالنظر إليه مع التظاهر بالانشغال المستمر.
إن حدث وكان هناك ضرورة للتحدث معه فكن هادئ وتصرف بشكل لطيف واعتذر ومن ثم اترك المكان في أسرع وقت.
قطع كافة طرق التواصل وغن احتاج الأمر إلى تغيير رقم الهاتف قم بذلك فقطع طرق التواصل يريح البال من التفكير في متابعته وقطع كل أمل للاتصال والتواصل.
التخلص من كل الهدايا التي منحك إياها ومحو أرقامه من هاتفك.
البعد عن اللوم والعتاب والإيمان بالقدرة على التخلي

علينا أن نكون قادرين على التخلي عمن سببوا لنا الأذى، دون الحاجة إلى اللوم والعتاب فمن يكون سببًا في شعورنا بالحزن لا يستحق العتاب وقرار البعد عنه هو القرار الأصح والأفضل.

تجنب عتاب الأشخاص من حولنا على ما مضى والتركيز على التعلم من خطأ بدلًا من إهدار الوقت دون جدوى.
فالقدرة على التخلي نابعة من قدرة الإنسان وثقته بنفسه وأنه ليس بحاجة إلى أولئك الأشخاص.
التقرب إلى الله واللجوء إليه

التقرب إلى الله يزيد من القدرة على تجاوز الحزن فيصبح عقلنا منشغل بأداء الطاعات والتقرب إلى الله والتضرع إليه ليساعدنا لتخطي ما نحن عليه.

الصلاة وقراءة القرآن تبعث الطمأنينة في القلب والنفس وتزيد من صبرنا وقوة تحملنا للألم وأكثر قدرة على تلقي الصدمات من الأشخاص المقربين.
اطلاق النظر فيمن حولك ستجد أن الله منحك ما هو أفضل فأنت فضل حالًا من الكثيرين لذلك عليما إدراك نعم الله التي منحنا إياها.
شكر الله على نعمه يزيد من طمأنينة القلب والرضا بما كتبه الله لنا فاختيار الله هو الأفضل في كل الأحوال.
شغل الوقت بالعمل

بالطبع كان ذلك الشخص يأخذ حيزًا كبيرًا من وقتك واهتمامك لذا ستشعر وأنك لا تستطيع تقبل اليوم بدون الحديث إليه والاهتمام به فهناك الكثير من التفاصيل التي تكون مشتركة بينكما، ولكن لابد من التفكير فيم يملًا ذلك الفراغ في وقتك وعقلك، حتى تتمكن من عدم التفكير به عليك وأن تبدأ في التفكير في أمور أخرى.

العمل يعتبر من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها وتطويره والتركيز عليه بشكل أكبر ومنحه حيز أكبر من التفكير قد تجد صعوبة في ذلك في البداية لكن عليك المقاومة والاستمرار.
حاول أن تعمل في عمل تحبه حتى يمكنك منحه المزيد من الوقت والتفكير لتطويره حتى لا يكون العمل سبب للتفكير السلبي وبالتالي تبدأ في التفكير به مرة أخرى بدلًا من عدم التفكير يه.
تغيير نمط الحياة ومقابلة اشخاص جدد

قم بتغيير نمط حياتك ابحث عن هوايتك المفضلة واسعى لتطويرها وامنحها الوقت الكافي لتمنحك الفرصة لإخراج كل ما تشعر به من حزن.

البعض يجد نفسه في القراءة وهناك من يهوى السفر أو الذهاب إلى السينما.
قضاء وقت أطول مع الأهل والأصدقاء، فهم أكثر من برغب في رؤيتك بحال أفضل ولذا سيساعدونك على تخطي ما تعانيه وإعادة بناء بثقتك بنفسك.
الخروج من المنزل والاهتمام بالمظهر الشخصي والتحدث مع الأصدقاء يرفع الروح المعنوية ويساعد على تحسين المزاج بشكل كبير.
لكن تجنب الحديث عن ذلك الشخص واطلب منهم ذلك بشكل مباشر إن حاولوا الحديث عنه.
اعمل على تكوين صداقات مع أشخاص جدد.
حاول باستمرار تجنب وقت الفراغ فالفراغ أكثر ما يثير التفكير في الماضي بما يحمله من حزن وألم بل قد يكون الامر أسوء من ذلك فيعود بك للخلف مرة أخرى وكأنك ما زلت عند نقطة الصفر لم تحق أي تقدم.
تغيير طريقة التفكير وتحديد أهداف جديدة

تفكير نمط الحياة لا يقتصر على فعل أمور بدون ذلك الشخص فقط لملأ وقت الفراغ بل عليك تغيير نمط تفكيرك أيَا والتخلي عن فكرة تحليل سبب الانفصال ولوم نفسك على ما حدث فلست المسئول الوحيد عن ذلك.

طريقة التفكير لها تأثير أكبر مما تعتقد لذا عليك التفكير في الأمور الإيجابية التي تمر بها والتي يمكنك تحقيقها في الفترة القادمة.
حاول تحديد أهداف جديدة واسعى لتحقيقها وكن على ثقة بأن الله لا يكتب لنا شيئًا لشقائنا فكل أقدارنا ما هي إلى نقطة تحول للأفضل فالله دائمًا يمنحنا الأفضل حتى وإن كنا نعتقد بأن ما كنا نمتلكه هو الأفضل.
تحديد الأهداف يجعل لحياتنا غاية وقيمة ويجعلها أكثر إثارة ويصبح تركيزك واهتمامك هو تحقيق تلك الأهداف بالاجتهاد والعمل الجاد.
الهدف يجعلنا نفكر في المستقبل وننسي التفكير في الماضي بما يحمله.
الاهتمام بالذات والاعتناء بها
التعرض لمثل تلك المواقف يجعل التفكير السلبي هو أول ما يتبادر إلى أذهاننا فنجد المرأة تقوم بقص شعرها ولا تهتم بمظهرها وكذلك الرجل يطلق لحيته ولا يهتم لملابسه أو عمله.
لابد من الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر العام فهي تزيد من ثقة الشخص بنفسه.
اهتم بنفسك ولا تكن دائمًا متاح للآخرين فلن ترضي الجميع مهما حاولت أن تفعل.
كل منا يسير في حياته حسب مجرياتها وليس حسب مجريات حياة الآخرين فما تمر به من مواقف ليس مشابهًا لما يمر به من حولك.
مارس الرياضة فإنها تزيد من قدرة الإنسان على تجاهل ونسيان الكثير من المواقف فيكون شغلك الشاغل هو أن تتقدم في رياضتك التي تمارسها.

في النهاية لابد وأن نكون أقوياء يمكننا تخطي كل ما يواجهنا في الحياة وأن نسعى جاهدين للحصول على حياة أفضل، فكل ما نشعر به من ألم سياتي الوقت الذي يتلاشى فيه، فمهما طال الوقت التي نستغرقه في التخلص من حالة الحزن والألم لابد وأن ينتهي بتمكننا من النجاح في السيطرة على الحزن والتخلص منه والعودة للحياة.

المراجع
1.
2.
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook