كيف تبني فريق تسويق شبكي؟

الكاتب: رامي -
كيف تبني فريق تسويق شبكي؟
"

كيف تبني فريق تسويق شبكي؟

يعجز بعض رواد الأعمال عن إدارة منتجاتهم أو أعمالهم وقت التحدث مع عميل محتمل؛ ما يدفعهم لبناء فريق تسويق شبكي خاص بتلك الأعمال، فما هي الطرق المناسبة لجذب الأفراد المثاليين لهذا الفريق؟

هناك طريقتان في هذا المجال؛ وهما: التنقيب، والتسويق:

التنقيب

أي التواصل مع أشخاص، متصلين أو غير متصلين عبر الإنترنت، وله نوعان:

  • التنقيب البارد: بالبحث عن أشخاص لا تعرفهم.
  • التنقيب الدافئ: بالبحث عن أشخاص تعرفهم.

عندما تقابل شخصًا ذا شخصية قيادية، أثناء بناء فريق تسويق شبكي، فتأكد مما إذا كان منفتحًا ومهتمًا بعملك أم لا، ولا تبادره بطرح أسئلة؛ مثل: هل أنت مهتم بمستحضرات العناية بالبشرة؟، هل أنت رجل أعمال؟، بل رحب به فقط، واجذب خيوط الحديث معه حول تطلعك إلى تكوين فريق عمل مع أفراد أكفاء، وأخبره بأنك تدير مشروعًا، ولا تعرف ما إذا كان منفتحًا عليه أم لا، واطلب منه أن يتشارك معك، فإذا كان منفتحًا؛ فذلك أمر رائع، وإلا فإنها ليست بمشكلة كبيرة.

يمكنك أيضًا إطلاعه على عروض تقديمية خاصة بعملك، سواء كان مهتمًا بعملك أو يركز فقط على منتجك، فإن ما يعنينا هو التنقيب عن شخصيته.

التسويق

ويعني جذب فئة من المستهلكين يطرحون عليك أسئلة، أهمها: &ldquoحدثني عن منتجك تفصيليًا&rdquo، إنها كالإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، ووظيفة البودكاست، إنها لوحة متكاملة من الدعاية؛ لجذب أشخاص محددين.

والتسويق الجيد يعني التفكير في الأشخاص المناسبين الذين تتواصل معهم، فإن قلت لأحدهم: &ldquoإذا أردت رفع معدل ذكاء طفلك، فإليك نصائح تساعدك على ذلك&rdquo؛ فالغرض من التسويق هو حل المشاكل التي تواجه المستهلك وتتعلق بأعمالك.

من الذي تريد جذبه؟

والسؤال الحقيقي الذي يجب أن تطرحه على نفسك: من الشخص الذي تريد جذبه إليك؟، فالإجابة بلا شك أنه من يمكنه تسويق منتجك، ويهتم به.

فإذا أردت جذب من يسلط الضوء على منتجاتك، فابدأ بطرحها وتسويقها،

وإذا أردت جذب شخص لتسويق خدمات الأعمال، أو الأعمال المنزلية، أو كسب المال من المنزل، فاطرح تسويقًا يناسب هذا النوع.

"
شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook