كيف تتخلص من الشعر تحت الجلد

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف تتخلص من الشعر تحت الجلد

كيف تتخلص من الشعر تحت الجلد.

طرق طبية للتخلص من الشعر تحت الجلد

هناك العديد من الطرق، والإجراءات الطبية التي تُساعد على التخلص من الشعر تحت الجلد، ومنها:
  • كريم تريتينوين: يُساعد الكريم على تقليل انسداد مسام الشعر، حيثُ يعمل على التقليل من تراكم خلايا الجلد الميت، والتقليل من التهابات الشعر.
  • المضادات الحيوية: تُعتبر المُضادات الحيوية سواء موضعية، أو فموية فعّالة في الحالات الشديدة التي يكون فيها تشكل للبثور، والخراجات.
  • الليزر: تتم هذه الطريقة بمنع نمو الشعر، حيثُ تعمل على تقليل عدد الشعر بشكلٍ دائم، وتكون فعالة للشعر الداكن، وتُعتبر سريعة، وفعالة.
  • التحليل الكهربائي: إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي يعمل على استهداف بُصيلات الشعر، حيثُ يُمكن إجراءه على جميع ألوان الشعر، والبشرة، ويعمل على تدمير بُصيلات الشعر، لكن من الجدير بالذكر أنّ عملية إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي تكون بطيئة، ومملة.

طرق طبيعية للتخلص من الشعر تحت الجلد

صودا الخبز

يُساعد صودا الخبز على تقشير البشرة، والتقليل من الالتهابات، والاحمرار، والتهيج، والطريقة هي:
  • المكوّنات:ملعقة صغيرة من الشوفان. ملعقة صغيرة من صودا الخبز. ملعقة كبيرة من الماء.
  • طريقة التحضير:تُخلط المكوّنات مع بعضها جيداً للحصول على الخليط. يُوضع الخليط على البشرة المصابة، ويُدلك لمدّة 5 دقائق. يُترك الخليط على البشرة لمدّة 5 دقائق. تُغسل البشرة بالماء الفاتر، ثُمّ تُترك حتّى تجف. تُكرر هذه الطريقة مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

جل الألوفيرا

يُساعد جل الألوفيرا على التخلص من الشعر تحت الجلد، حيثُ يُساعد على التقليل من الالتهابات، كما يُساعد على ترطيب البشرة بشكلٍ فعّال، والطريقة هي استخراج جل الألوفيرا من الأوراق، ثُمّ تُفرك البشرة بالجل، ثُمّ يُترك الجل مدّة 30 دقيقة، ثُمّ تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

العسل

يحتوي العسل على العديد من الخصائص المُضادّة للبكتيريا، كما يُساعد على ترطيب البشرة، والتقليل من الالتهابات، حيثُ تتم الطريقة بوضع العسل على البشرة، ثُمّ يُترك مدّة 12 إلى 15 دقيقة، ثُمّ تُغسل البشرة بالماء البارد.

 

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook