كيف تتخلص من قروضك في 6 خطوات

الكاتب: رامي -
كيف تتخلص من قروضك في 6 خطوات
"

كيف تتخلص من قروضك في 6 خطوات

مهما بلغت الأمور المادية أشدها، يمكنك التخلص من قروضك بطرق متعددة؛ خاصة إذا كنت تدير أمورك الشخصية بطرق سليمة.

لا تغفل الإدارة الصحيحة لشئونك المالية؛ فأغلب روّاد الأعمال يلجأون إلى القروض كحل بسيط لأزماتهم المادية، دون أن يدركوا أنها قد تقضي على أحلامهم في المنافسة في عالم المال والأعمال.

يجب أن تمتع رائد الأعمال بفكر استثنائي؛ ليتغلّب على الصعوبات، والتحديات التي تواجهه، ومع مرور الوقت، يوازن بين حياته الشخصية، والعملية التي تحتاج لسداد القروض، والتخلٌص منها نهائيًا.

كيفية التخلص من القروض

في البداية، يجب أن تعلم أن القروض مهما اختلفت أنواعها، فهي تعتبر أحد الحلول المالية السريعة؛ للحصول على سيولة نقدية، إلا أنها تحمل تكلفة تتمثل في قيمة الفوائد والرسوم المرافقة له؛ لذلك يجب النظر إليها كخيار وليس فرضًا، علمًا بأن عدم الالتزام بتسديد القروض بالكامل، يؤثر سلبًا في تقريرك الائتماني؛ ما يخلق عائقًا أمامك في المستقبل.

ويستعرض موقع &ldquoرواد الأعمال&rdquo أهم الطرق التي يمكنك اتباعها للتخلص من القروض بشكل نهائي، والتي جاءت كالتالي..

1. المراجعة الجيدة

عندما لا تكفي السيولة النقدية لتسديد أقساط القروض، فراجع خططك الاستثمارية، وأصولك المالية؛ لتحديد ما يمكن تسييله؛ سعيًا لتسديد القروض دون تعثُر، وبأقل تكلفة ممكنة.

2. أولوية القروض

يمكنك وضع قائمة مفصلة بقروضك، تشمل معلومات عن قيمة كل قسط، وفائدته، إضافة إلى رسوم التأخير؛ حتى يمكنك سداد الأقساط التي تزيد من تراكم الديون، إن لم تسددها في موعد الاستحقاق، فضلاً عن تجنُب الابتعاد عن سداد القروض التي حصلت عليها مقابل ضمانات.

3. توحيد أقساط السداد

تقدّم بعض البنوك منتجات ائتمانية؛ من أجل سداد المديونية الحالية للأفراد، وتوحيد أقساط السداد الشهري؛ وهو خيار يمكنك من سداد المبالغ المستحقة على فترة أطول وبقسط أقل.

ويقدّم هذا الخيار حلاً بالنسبة gتوحيد قيمة الفوائد المستحقة على القروض إلى فائدة واحدة، قد تكون أقل مما تدفعه على أي من قروضك الحالية.

4. اللجوء إلى الدعم

تجنّب الحصول على قرض لتسديد آخر؛ فذلك يفاقم الأزمة فيما بعد؛ لذا يمكنك اللجوء إلى دعم الأهل، أو الأصدقاء؛ كون التكلفة البسيطة قد تنقذك من التأخير في السداد.

5. فترة سماح

في حالة وجود فترة سماح؛ فيمكنك تسديد كل من قيمة القرض وفائدته المركبة، بدفع مبالغ نقدية وسنوية بقيم متساوية خلال فترة سداد القرض.

6. إعلام جهة القرض

يبقى الملاذ الأخير لك في حالة عدم استطاعتك تسديد أقساط القروض، ألا تتجاهل هذه المشكلة، بإخبار جهة القرض بأزمتك المالية، والتواصل معها جيدًا، مع الحفاظ على ثباتك الانفعالي؛ حتى يمكنك التفاوض على تأجيل أقساط السداد.

"
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook