كيف تجعل طفلك يحبك

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف تجعل طفلك يحبك

كيف تجعل طفلك يحبك.

 

مجاملة الطفل

 
يحب الأطفال المجاملات التي تنهال عليهم كثيراً تماماً كالبالغين، حيث إنهم يحبون الشخص الذي يُشيد بأي شيء يتعلق بهم، مثل: مظهرهم، أو ملابسهم، أو تصرفاتهم، ويبنغي على الأهل محاولة تحري الصدق عند المجاملة، حيث يستطيع الأطفال تحديد المشاعر الحقيقة دائماً، كما أنهم سيحبون الشخص أكثر في حال قام الشخص بالثناء على أمر يحبونة أيضاً، مثل شخصية كرتونية على أحذيتهم أو على قميصهم، أو الحقيبة المزينة برسومات كاريكاتورية.
 

اللعب مع الطفل

 
يمكن تقوية العلاقة بين الأهل والطفل، وتقوية مشاعر الحب لدى الطفل عن طريق اللعب معه، حيث يساعد الضحك على التواصل مع الطفل عن طريق تحفيز الإندورفين، والأوكسيتوسين لدى كل من الأهل والطفل، فينبغي مساعدة الطفل على الضحك بشكل يومي لمنحه فر صة في التعبير عن القلق والتوتر اللذان يشعرانه بأنه وحيد، كما أن اللعب يساعد الأطفال على التعاون.
 

طرح الأسئلة على الطفل

 
يمكن أن يطرح الأهل الأسئلة المختلفة حول كافة المواضيع على الطفل، فيمكنهم سؤالهم مثلاً عن لونهم المفضل، أو عن ما تناولوه للعشاء في الليلة السابقة، أو ماذا يحبون أن يصبحوا عندما يكبرون، ثم الاستماع إلى إجاباتهم، والاهتمام بها بشكل جدي، وينبغي على الأهل إظهار تقديرهم لرأي طفل.
 

منح الطفل هدايا

 
يستطيع الأهل الحصول على محبة طفلهم عن طريق منحهم الهدايا، وهذا لا يعني منحهم الكثير من الهدايا الفاخرة، فمجرد هدية بسيطة قد تفرحهم، مثل لعبة صغيرة، أو الحلوى المفضلة لديهم، فالهدايا ستجعل منهم أشخاصاً محبوبين من الأطفال.
 

تعليم الطفل القيام بأمر معين

 
يحب الأطفال محاولة الأهل تخصيص وقت معين للعب معهم، أو لتعليمهم نشاط ما، بغض النظر عن نوعيته، سواءاً أكان في الرياضة، أو في الكمبيوتر، أو في الطهي، فهم يحترمون الشخص الذي يقوم بذلك، ويحبونه، كما يمكن أن يضع الأهل في اعتبارهم المهارات التي يمتلكها الطفل، ثم إيجاد نشاط مناسب بناءاً على ذلك.
 
 
شارك المقالة:
233 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook