كيف تحصل على أصدقاء في الفيس بوك؟

الكاتب: رامي -
كيف تحصل على أصدقاء في الفيس بوك؟
"محتويات
? الفيس بوك
? كيفية الحصول على أصدقاء في الفيس بوك
? نصائح لاستخدام الفيس بوك باحترافية
? المراجع
الفيس بوك

يُعرف الفيس بوك بأنه موقع شهير من مواقع التواصل الاجتماعي، ويعد الموقع الأكثر شعبية واستخدامًا في العالم، وقد أُطلق فيس بوك رسميًا من قبل مارك زوكربيرج في 4 فبراير 2004ميلادي، إذ يقوم هذا الموقع على مشاركة الفعاليات مع الأصدقاء، من صور وفيديوهات ومقاطع صوتية ونصوص ومحادثات، إضافة إلى أنه يسعى دائمًا إلى إضافة العديد من المميزات من حينٍ لآخر، إلى جانب الألعاب الممتعة والمجانية المتوفرة على الموقع.

إذ يمكن للمستخدم إنشاء حساب على موقع فيس بوك من أي متصفح، وملء المعلومات المطلوبة منه والدخول والاستمتاع بالموقع مجانًا، كما يمكن الدخول إلى الموقع عن طريق الهاتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية من خلال تحميل التطبيق الخاص بموقع فيس بوك، ومن الجدير بالذكر أن عدد المستخدمين لموقع فيس بوك بلغ مليار مستخدم نشط في عام 2012 ميلادي، أمّا في عام 2019 ميلادي فقد بلغ عدد المستخدمين النشطين حوالي 203 مليار مستخدم.[?]




كيفية الحصول على أصدقاء في الفيس بوك

توجد عدّة أمور يجب على المستخدم الذي يريد الحصول على طلبات صداقة القيام بها، منها:[?]

Volume 0%
 
مشاركة القصص والأخبار المثيرة للاهتمام: فعند مشاركة العديد من القصص والأخبار الجاذبة للقراءة فإن المستخدمين لموقع فيس بوك سيرغبون بإضافتك لاهتمامهم بهذه الأخبار، والرغبة في تلقي المزيد منها، لكن يجب الحرص على نشر المعلومات الصادقة والموثوقة دون الكاذبة أو المزيفة منها، وذلك لأن المعلومات المغلوطة ستعرف وستقل فرصة الحصول على طلبات الصداقة على اعتبارك مصدر غير موثوق أو مصدر ينشر الشائعات والمعلومات المزيفة.
نشر الآراء الخاصة: إن العديد من مستخدمي فيس بوك مهتمين بمعرفة آراء الآخرين حول قضايا مختلفة، وهذه فرصة لكسب عدد من طلبات الصداقة عبر مشاركة آرائك بخصوص قضايا مختلفة محلية أو عالمية، مع الحرص على عدم إيذاء أفراد، أو مجموعات، أو أعراق، أو أديان، أو توجهات في هذه الآراء.
المشاركة الفعالة في فيس بوك: وذلك من خلال التعليق على حالات الأصدقاء، وتكوين صداقات جديدة من خلالهم، والتواصل مع الأصدقاء المشتركين لتجعل اسمك مألوفًا لديهم.
تجنب مشاركة التفاصيل اليومية المملة: إذ إن مشاركة مثل هذه التفاصيل ستبعدك عن الحصول على طلبات الصداقة، لكون هذه التفاصيل لا تعني الأصدقاء وغير مهتمين بمعرفتها، والحرص على مشاركة التفاصيل اليومية الجديدة والمثيرة للاهتمام، دون إزعاج الأصدقاء بنشر اليوميات بشكل متواصل.
طرح الأسئلة: إن طرح الأسئلة وجعل الأصدقاء يتفاعلون بحماس على المنشورات الخاصة بك سيزيد من فرصة الحصول على الأصدقاء، نظرًا لأن بعض مستخدمي فيس بوك يفضلون المستخدمين الذين تحتوي صفحاتهم على مشاركات فعالة وحوارات بنّاءة وردود مثيرة للجدل.
نشر الصور ومقاطع الفيديو الممتعة: تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لكسب طلبات الصداقة، إذ إن نشر الصور ومقاطع الفيديو المضحكة والممتعة تجلب طلبات الصداقة بحثًا عن محتوى مضحك ومسلٍ، مثل نشر صور حيوانات ظريفة، أو مقاطع فيديو لأطفال بتصرفات مضحكة، أو مقالب وغيرها.




نصائح لاستخدام الفيس بوك باحترافية

توجد عدة نصائح يمكنك اتباعها لعكس صورة احترافية عن صفحتك الشخصية على فيس بوك:[?]

ضع صورة شخصية لك: إذ تعد الصورة الشخصية من الأمور البارزة في الصفحة الشخصية والتي تعكس إنطباعًا أوليًا عنك، لذلك يجب أن تكون صورة ملائمة وواضحة وتعكس شخصيتك.
تجنب نشر التحديثات غير المهنية: فيجب أن تحرص على نشر كل ما هو واقعيّ ومهنيّ على صفحتك لتجنب إزعاج الأصدقاء وإلغاء صداقاتهم.
تجنب نشر صور غير ملائمة: وتعني هذه الحالة الابتعاد عن نشر الصور التي تتعلق بالمجرمين، أو صور لمنتجات ممنوعة كالكحول أو المخدرات، أو صور غير أخلاقية وغيرها.
عدّل الإعدادات الخاصة بصفحتك الشخصية: إذ يتيح فيس بوك التحكم بخصوصية كل شيء على الصفحة الشخصية الخاصة بحسابك، وذلك عن طريق اختيار الأمور التي تفضل جعلها عامّة أو خاصّة، من صور أو منشورات أو إنجازات وغيرها من الأمور التفصيلية.




المراجع
? ""Facebook"", computerhope, Retrieved 29-3-2020. Edited.
? ""How I’ve Made New Friends on Facebook"", seniorplanet, Retrieved 29-3-2020. Edited.
? ""8 Facebook Tips To Keep Your Profile Professional"", collegeinfogeek, Retrieved 29-3-2020. Edited."
شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook