كيف تحصل على المال وانت طالب

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف تحصل على المال وانت طالب

كيف تحصل على المال وانت طالب.

 

تعدد الطرق والوسائل التي يمكن للطالب الحصول على المال من خلالها، والتي تساعد على اعانة نفسه واسرته.
وتحمل تكاليف تعليمه، بالإضافة إلى الاعتماد على النفس واكتساب الخبرات في العمل، والتعرف على امكانياته واكتساب الثقة بالنفس بشكل أكبر.
ويمكن للطالب الاعتماد على عدد من الطرق الذكية التي تجعله يوفق بين تعلمية كطالب في أحد المراحل الدراسة أو عمله في مجال الذي يوفر له احتياجاته المالية، ومن ضمن الطرق الأتي: –

  1. تعليم الأصغر منه، بحيث يمكن للطالب استغلال تفوقه في أحد من العلوم المختلفة سواء الرياضية أو الفيزياء أو اللغات المختلفة.
    وذلك من خلال مساعدة الطلاب الأصغر منه في تنمية قدراتهم في تلك العلوم وذلك بالحصول على مقابل مادي.
    بحيث يساعد تعليم طالب للأصغر منه على توصيل المعلومة بشكل أفضل وأسرع نتيجة تسهيلها وتقارب فرق السن بينهم استجابة الطالب.
    ويزيد يزيد من اكتساب الطالب معارف وثقافة أكبر، مع الحصول على المال الذي يحتاج إليه.
  2. العمل بإحدى المحلات الخاصة، فيمكن للطالب العمل بمحل لبيع الأدوات بمختلف أشكالها أو المنتجات والتي تتناسب مع عدم تعرض حياته للخطر أو رفع أشياء ثقيلة.
    بحيث يمكن العمل بالبيع والعرض فقط والبعض عن الأعمال الغير لائقة لسنة حياته التعليمية، مع ضرورة التوفيق بين عمله وتعليمه للحفاظ على وقت للمذاكرة.
  3. المساعدة في عمل مذكرات وأبحاث للطلاب، فيمكن للطالب القيام بعمل ملخصات لبعض الدروس التي يصعب على الطلاب استيعابها بشكل كبير.
    مع اجراء بعض الأبحاث للطلاب المحتاجين ومساعدتهم على إجرائها، وذلك بما يحقق للطالب الحصول على الأرباح في عمل مناسب لتعليمة وغير مرهق لحياته التعليمية.
  4. بيع مقتنيات الطالب المستعملة، فيمكن للطالب القيام بتجارة المقتنيات الخاصة به المستعملة ببيعها مرة أخرى بأسعار مناسبة.
    وذلك من خلال بيع الكتب أو الأدوات المدرسية المستعملة للطلاب الذين يحتاجون إليها بأسعار بسيطة، تساعد الطالب في الحصول على الأموال.
  5. جليس للأطفال، يحتاج العديد من الأمهات التي تعمل أشخاص للعمل كجليس للأطفال، يساعدوا الأطفال في تعلم بعض السلوك السليم.
    والحفاظ عليهم وعدم تعرض الأطفال للخطر أثناء عمل السيدات.
    وذلك يمكن للطالب المحبب للأطفال القيام به بسهولة، مع توفير وقت للمذاكرة أثناء مجالسة الأطفال أيضا.
  6. العمل عبر شبكة الإنترنت، نظرا للتقدم التكنولوجي، واهتمام الطلاب الانترنت، فيمكن استغلاله في الحصول على أموال والعمل من خلاله بكل سهولة.
    وبدون تعرض الطلاب لتضيع الوقت، وذلك من خلال العمل في التسويق الإلكتروني أو القيام ببعض الدعاية للمنتجات وغيرها من الأعمال التي تتم من خلال الإنترنت. لتساعد الطلاب في الحصول على أموال.
  7. استغلال مهاراتهم الفنية في الحصول على الأموال، فيوجد بعض الطلاب المتفوقين في بعض الأعمال الفنية كالرسم والتصميم وصنع المشغولات اليدوية.
    والكتابة بإتقان وغيرها من المجالات التي يمكن للشخص استثمارها في الحصول على الأموال من خلال البيع، وتنمية مهاراتهم الفنية أيضا.
  8. الالتحاق بالدورات التدريبية لاستغلالها في مجال العمل، وذلك من خلال التحاق الطالب بإحدى الدورات الخاصة بمجال التمريض أو التدريس أو المحاسبة وغيرها.
    من المجالات التي يمكن للطلاب الالتحاق بها، والاستفادة منها في توفير فرصه عمل جيده تساعد على توفير احتياجاته من المال، وتكسبه خبرات ومهارات تساعده على العمل بعد انتهاء مراحل الدراسية.
  9. المتاجرة، والتي يمكن أن تبدأ بالأشياء المستعملة وذلك من خلال مبالغ مالية صغيرة، سواء كتب قديمة أو بعض المنتجات التي يمكن استخدامها.
    لبيعها مرة أخرى بأسعار أعلى، مما يساعد الطالب في تحقيق الأرباح التي تساعده على العمل بشكل مناسب لكونه طالب.
  10.  
     

    نصائح في كيف تحصل على المال وانت طالب

     
    يوجد مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب على الطالب الاهتمام بها أثناء بحثه عن عمل لكسب الأموال وهو طالب ومنها: –
     
    الاهتمام بالدراسة والتفوق، فيجب عدم اكمال الدراسة على حساب البحث عن كسب أموال، نظرا لأن التفوق في التعليم يؤهله للحصول على مكانة أعلى تساعده على كسب المال بشكل أكبر.
    الاهتمام بالعمل المناسب، فيجب في اختيار العمل أن يكون مناسب لسن الطفل بحيث لا يمثل عبء عليه، ويؤدى إلى تعرضه لأخطار صحية ونفسية في المستقبل.
    الأعمال غير مخالفة للقانون، فالاهتمام بضرورة البحث عن الرزق الحلال بعيدا عن السرقة أو النصب، وعدم التعرض لأشخاص مستغلين يحاولون وقع الطلاب في مشاكل قانونية.
     

 

شارك المقالة:
104 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook