كيف تحصل على جسم ممتلئ

الكاتب: زينب عثمان -
كيف تحصل على جسم ممتلئ

كيف تحصل على جسم ممتلئ.

 

تناول سمك السلمون والسمك الدهني

يمكن للفرد زيادة وزنه بفعالية من خلال تناول سمك السلمون والأسماك الدهنية، حيث أنها تعتبر مصادر جيدة للبروتين والدهون الصحية، بالإضافة إلى أحماض الأوميغا 3 التي تعتبر من بين أهم العناصر الغذائية، وبشكل عام؛ فإن مقدار مئة وسبعين غراماً من سمك السلمون يحتوي على حوالي ثلاثمئة وسبعين سعرة حرارية، وأربعة غرامات من دهون الأوميغا 3، بالإضافة إلى أربعة وثلاثون غراماً من البروتين، وبذلك فهي تساهم في بناء العضلات، وزيادة الوزن بشكل كبير.

 

تناول العديد من الوجبات

يمكن للفرد زيادة وزنه والتخلص من النحافة عن طريق تناول العديد من الوجبات خلال اليوم بدلاً من تناول وجبتين أو ثلاث، حيث أن القيام بذلك سيضمن له الحصول على المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي اكتساب المزيد من الوزن، ويمكن للفرد استخدام جهاز توقيت حتى يتمكن من الاستمرار في تناول الطعام بشكل متكرر.

 

طرق أخرى لزيادة الوزن

يوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن للفرد من خلالها زيادة وزنه، ومنها:

  • تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الخبز، والحبوب الكاملة، والفواكه، والخضراوات، ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى مصادر البروتين الخالية من الدهون، والمكسرات، والبذور.
  • ممارسة التمارين الرياضية وبشكل خاص تمارين القوة، حيث أنها تساعد في بناء المزيد من العضلات، بالإضافة إلى تحفيز الشهية.
  • تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة مثل المشروبات الغازية، والقهوة، واستبدالها بالمشروبات الصحية مثل العصائر، والمشروبات المصنوعة من الفواكه والحليب.
  • تحديد الوقت المناسب لتناول المشروبات، حيث أن البعض يجد بأنه عندما يتناول المشروبات قبل وجبة الطعام بفترة قصيرة يضعف شهيته، لذلك فإنه يتوجب عليه تناول المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية ضمن وجبته، أو بعد ثلاثين دقيقة من تناول الوجبة.
  • تناول وجبة خفيفة من المكسرات، أو زبدة الفول السوداني، أو الجبن، أو الفواكه المجففة، أو الأفوكادو قبل الذهاب إلى النوم مباشرة.
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook