كيف تربح من تقلب أسعار الذهب؟.. أسرار تجارة المعدن الأصفر

الكاتب: رامي -
كيف تربح من تقلب أسعار الذهب؟.. أسرار تجارة المعدن الأصفر
"كيف تربح من تقلب أسعار الذهب؟.. أسرار تجارة المعدن الأصفر

رواد الأعمال20 أكتوبر، 2020أفكار مشاريعاضف تعليق

يُعد الذهب من المعادن غالية الثمن، ويتميز بلونه الأصفر اللامع، وتم استخدامه في العصور القديمة كوسيلة للمقايضة والبيع والشراء بين الحضارات المختلفة، وغالبًا ما يُستخدم في صناعة الحلي، وهو أحد أشكال التجارة عالية الجودة.

وتُعتبر تجارة الذهب من أفضل أنواع التجارة الرابحة، سواء قديمًا أو حتى الآن، ولا تزال واحدة من أكثر طرق التجارة التي يلجأ إليها المستثمرون، لكن في فترة عدم الاستقرار الاقتصادي الحالية وصل سعر الذهب إلى رقم قياسي؛ خلال شهر أغسطس 2020، إلى 2000 دولار أمريكي للأونصة الواحدة، أي 61 دولارًا للجرام الواحد، حسب منحنيات بيونفالوت.

ما هي أهم عيارات الذهب؟

قيمة الذهب تكون بالقيراط، والقيراط يتكون من 24 نقطة، وتمثل نسبة الذهب الموجودة في القطعة المعدنية، أما عن أهم عياراتالذهب فهي كالتالي:

عيار 24:

يعتبر من أثمن أشكال الذهب ونسبة صفائه تصل إلى 100%.

عيار 18:

وبه حوالي 75% من الذهب الصافي، والباقي مزيج من معادن أخرى.

عيار 14:

به حوالي 58.5% من الذهب النقي.

عيار 10:

به 41.7% من الذهب النقي. النيكل والنحاس والبلاتين في السبائك.

ما هي طرق تجارة الذهب السوقية؟

هناك طرق متنوعة للمتاجرة بالذهب لتحقيق أرباح، وذلك من خلال ست طرق هي:

الطريقة الأولى: تجارة السبائك الذهبية في أسواق الذهب المحلية، وقيمة السبيكة تتنوع بتنوع وزنها ويلائم ذلك الشكل معظم صغار المستثمرين، وهي من أفضل الطرق التي تحفظ قيمة  الذهب؛ نظرًا للصعوبات التي تواجهها عند الاحتفاظ بالسبائك من زيادة في الوزن والكمية.
الطريقة الثانية: البديل الأكثر شيوعًا هو الصناديق الشائعة في تجارة الذهب (EFTS)، وهي صناديق تجارية واستثمارية موجودة في أسواق الأوراق المالية بجميع أنحاء العالم، والتي تتضمن مجموعة من المؤشرات في مجال الاستثمار.
الطريقة الثالثة: تمثل تلك الطريقة في العملات الذهبية، ويمكن تقييمها وفقًا لوزنها ونوعها، إذا كانت نقية أو مضافًا لها أي معدن آخر، تتوفر هذه العملات الذهبية أيضًا بسعر مرتفع عن سعر سوق الذهب، وغالبًا ما تكون ملائمة حقًا للأشخاص الذين يرغبون في جمع العملات الفنية للاحتفاظ بها.
ما هي أهم أنواع تجارة الذهب بالسوق المالي على الإنترنت؟

يتكون الجزء المتبقي من سبائك الذهب الموجودة في المجوهرات والحلى الذهبية من الفضة، على الرغم من إمكانية استخدام معادن غيرها، وهناك طرق عديدة لتجارة الذهب، نذكر منها التالي:

شراء السبائك الذهبية:

هناك عدة أنواع من الأحجام والأوزان، ومنها ما هو بالأونصة، وهذه طريقة تلائم صغار مستثمري الذهب، تُطرح من قِبل وسطاء الذهب على الإنترنت، كما تتوفر منها أوزان وأحجام كبيرة، مثل سبائك الذهب بوزن 400 أونصة أو كيلو جرام، وهذا يناسب كبار المستثمرين.

وبغض النظر عن مدى اختلاف أشكال السبائك، فالأفضل أن تصبح السبيكة قطعة واحدة حتى لا يؤدي هذا إلى خفض الأرباح أثناء البيع، ويستمر التجار في الانتظار حتى زيادة أسعار الذهب ليتم بيعه في تلك المرحلة.

التداول على أسعار الذهب:

في السنين السابقة كان عليك شراء المعادن النفيسة وتخزينها إذا كنت ترغب في تداولها وتجارتها، لذلك فأنت كنت تحتاج إلى مكان آمن وكبير حتى تقوم بالاحتفاظ بها وبتخزينها إذا كنت تخطط لاستثمار كبير، ولكن مع التطور التكنولوجي أصبح الآن العديدون _على مستوى العالم_ يستثمرون الذهب عن طريق الفوركس، من أي بلد وفي أي لحظة، والفوركس يعني العقود مقابل الفروقات، وتساعد تلك الطريقة في التبادل والاستثمار في سعر معدن الذهب الثمين، كما أنه ليس من الضروري أن يكون متوفرًا فعلًا، ففي استثمار العقود مقابل الفروقات تقوم بشراء العقد بسوق الفوركس؛ إذ إن العقد الواحد يمثل ثمن أوقية ونصف الأوقية من ذلك المعدن.

وبالنسبة لمن يريدون إنفاق مئات من الدولارات على تجارة واستثمار سعر الذهب فإن هذه الطريقة سريعة وبسيطة وواقعية وغير مكلفة؛ وذلك عن طريق فتح حساب لدى شركة فوركس، التي تقدم خدمات استثمار أسعار الذهب (السعر الفعلي لأوقية من الذهب)، ويقدم معظم الوسطاء خدمات استثمار لمعدن الذهب بالدولار الأمريكي، كما يوجد عدد كبير من الوسطاء يقدمون خدمات استثمار أسعار الذهب بعملات أساسية أخرى.

وجميع وسطاء الفوركس الذين يعملون على تقديم خدمات تجارة الذهب يرغبون فقط في تبادل 10 أونصات من الذهب من قِبل العملاء،كما أن بعضًا منهم يستخدم أونصة واحدة فقط.

ملحوظة: إذا كنت تقوم باستثمار الذهب أو الفضة في هيئة عقود الفروقات يمكنك أن تنتفع من أي تغيير يحدث في السوق سواء بالارتفاع أو بالانخفاض؛ وحتى يحدث ذلك يجب عليك التفكير في شراء الذهب إذا كانت المؤشرات تدل على أن سعر الذهب سوف يرتفع، واتخاذ قرار بيع الذهب في حالة كانت المؤشرات تدل على أن الذهب سينخفض.

للتعرف على أسعار الذهب والعملات يمكنك الاطلاع على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــــا).

 

 

الرابط المختصر :
شاركها
Facebook
Twitter
Google +
LinkedIn
Pinterest"
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook