كيف تساعد جسمك على حرق الدهون

الكاتب: زينب عثمان -
كيف تساعد جسمك على حرق الدهون

كيف تساعد جسمك على حرق الدهون.

 

شرب الماء

يُساعد شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً على حرق حوالي 100 سعرة حرارية بناءً على دراسة ألمانية، وقد يصل مُعدل حرق الماء إلى 700 سعرة حرارية أسبوعياً أو 2800 سعرة حرارية شهرياً، كما يُحافظ الماء على بقاء أجزاء الجسم بما فيها الأمعاء والكليتين بحالة جيدة.

 

تناول الألبان قليلة الدهون

يُساعد تناول منتجات الألبان قليلة الدسم على تثبيط كمية الدهون في جسم الإنسان، حيثُ أشارت الدراسات إلى أنَّ الكالسيوم يُساعد على تقليل امتصاص السعرات الحرارية الموجودة في الطعام عند تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، وأشارت بعض الدراسات الحديثة إلى أنّ تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالكالسيوم بما فيها منتجات الألبان قليلة الدسم تُساهم في خفض كميات الدهون في منطقة البطن خاصة عند الذكور البالغين الذين ينتمون للبشرة البيضاء.

 

تناول البيض

أظهرت الدراسات أنّ تناول البيض في وجبة الإفطار يساعد على تعزيز الشعور بالشبع والاحساس بامتلاء المعدة للأشخاص الذين يُعانون من السمنة أو السمنة الزائدة، ويعود السبب في ذلك إلى زيادة حرق السعرات الحرارية التي تلزم في عملية هضم البروتينات، حيثُ يعد البيض من مصادر البروتين المهمة الذي يعمل على زيادة معدلات الأيض بنسبة 35-20% ويستمر هذا لساعات متعددة بعد تناول الطعام، ويُنصح بتناول ثلاث بيضات أسبوعياً للحفاظ على الصحة الجيدة، وللمساعدة على حرق دهون الجسم.

 

ممارسة الرياضة

تُساعد ممارسة تمارين القوة على بناء الكتلة العضلية كما تساهم في حرق الدهون، حيث أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت على أشخاص يعانون من متلازمة الأيض قدرة تمارين القوة على خفض الدهون الحشوية لديهم. كما أشارت دراسة إلى أنَّ ممارسة تمارين القوة لمدة 10 أسابيع تُساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية بنسبة لا تقل عن 7% بالإضافة إلى تقليل الكتلة الدهنية في جسم الإنسان بمقدار 1.8 غراماً

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook