كيف تسترجع حساب الفيس بوك؟

الكاتب: رامي -
كيف تسترجع حساب الفيس بوك؟
"محتويات
? الفيسبوك
? كيفية استرجاع حساب الفيسبوك
?.? استعادة كلمة المرور
?.? استعادة حساب تعرض للاختراق
?.? استعادة حساب معطل
?.? استعادة حساب معطل من إدارة الفيسبوك
? نصائح للحفاظ على أمان حسابك على الفيسبوك
? المراجع
الفيسبوك

يعدّ الفيسبوك أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المجاني، ويعد الموقع الأول عالميًا والأكثر شعبية لدى المستخدمين، أنشأه مارك زوكربيرج، وأُطلق رسميًا في 4 فبراير 2004، يستخدمه ما يقارب 2.2 مليار مستخدم شهريًا، و1.4 مليار مستخدم نشط يوميًا،ويعدّ أيضًا أكثر المواقع أمانًا وحماية وخصوصية للمستخدم، إذ يمكن لمستخدم فيسبوك تخصيص ما ينشره عبر حسابه، وعرضها لبعض الأشخاص الذين يحددهم، أو حتى منع التواصل مع بعض المُستخدِمين.

ويمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى الألعاب وممارستها واختيار أكثر من مئة لعبة مجانًا ومشاركة الصور، والأفلام، وأهم الأحداث، ونشر التفاعلات، بالإضافة إلى أن الموقع متوفر بـ 37 لغة مختلفة،ويمكن الوصول إلى موقع فيسبوك عن طريق أي متصفح ويب، أو من خلال تطبيق فيسبوك المتوفر على الأجهزة الذكية، ومع ذلك فإن الحسابات معرضة للإغلاق للكثير من الأسباب، والعديد من الأمور تجعلك تفقد حسابك الشخصي؛ وسواء كنت قد نسيت كلمة مرور، أو قامت إدارة فيسبوك بإغلاق الصفحة الخاصة بك يوفر فيسبوك طرق بسيطة وسهلة من أجل استرداد حسابك.[?]




كيفية استرجاع حساب الفيسبوك

تختلف طريقة استرداد حسابك في فيس بوك، وذلك حسب الطريقة التي فقدته بها، وبحسب الجهة المسؤولة عن تعطيله، والتي تتمثل في الحالات الآتية:[?][?]

استعادة كلمة المرور

يمكنك استعادة كلمة المرور الخاصة بحسابك على الفيسبوك من خلال اتباع الخطوات التالية:

انقر فوق (هل نسيت كلمة المرور؟) أسفل حقول البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
ستنتقل إلى إعادة تعيين كلمة المرور، أدخل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه للدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك، وفي حال أنك لم تضف رقم هاتفكإلى حسابك أبدًا، فيجب عليك استخدام بريدك الإلكتروني.
انقر فوق بحث، واختر حسابك، ثم حدد طريقة استرداد الحساب الخاص بك، وانقر على إحدى الخيارات الموجودة لاسترداد الحساب، إما عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول، ومن ثم سيرسل الفيسبوك رمز إعادة تعيين إلى عنوان البريد الإلكتروني للحساب الخاص بك، أو سيرسل الفيسبوك رمز إعادة تعيين لرقم الهاتف الذي سجلته في حسابك الشخصي على فيسبوك عبر الرسائل النصية القصيرة.
أدخل الرمز المكون من ست خانات، ويمكن الضغط على خيار إعادة إرسال الرمز في الأسفل للحصول على رمز مختلف فيحال انتهى الوقت اللازم لإدخال الرمز منذ إرساله.
انقر على متابعة.
يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حسابك.
استعادة حساب تعرض للاختراق

وذلك عن طريق تغيير كلمة المرور الخاصة بك، وإذا لم تتمكن من تغيير كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك إبلاغ فيسبوك بأن حسابك تعرض للاختراق ووصول شخص غيرك إليه بالدخول إلى الموقع التالي: انقر هنا، واتباع الخطوات التالية:

Volume 0%
 
انقر على خيار تم اختراق حسابي.
أدخل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المقترن بحسابك في فيسبوك.
اختر بحث.
أدخل كلمة المرور الحالية وكلمة المرور القديمة ثم اضغط متابعة.
اختر الأسباب التي جعلتك تظن أن حسابك قد اختُرق ثم متابعة.
اضغط على ابدأ، ثم اتبع التعليمات التي ستظهر لديك لتتمكن من تغيير كلمة السر والمتابعة للدخول إلى حسابك الشخصي.
استعادة حساب معطل

يمكنك استعادة حسابك المعطل على الفيسبوك لكن يجب إعادة تفعيل الحساب قبل مرور أُسبوعين على إيقافه، لأنه بعد مرور الوقت المخصص لإعادة التفعيل؛ سيُحذف الحساب كليًا بعد مرور هذه الفترة، إذ يمكنك اتباع الخطوات التالية لاستعادته:

افتح موقع فيسبوك من أحد متصفحات الويب.
اكتب البريد الإلكتروني وكلمة السر في الحقول المخصصة.
انقر زر الدخول ثم زر إلغاء الحذف.
ابدأ استخدام فيسبوك بالشكل الطبيعي.
استعادة حساب معطل من إدارة الفيسبوك

تغلق إدارة فيسبوك الكثير من الحسابات الشخصية، فإذا كان سبب إغلاق حسابك هو استخدامك لاسم مستعار، فيمكنك توضيح اسمك الحقيقي لإدارة الموقع، أو إذا كان السبب يتضمن نشر صور اعتداءٍ أو محتويات غير لائقة، أو إرسال طلب صداقة إلى عددٍ كبير من الأشخاص، وقد رفضوا الطلب، أو بسبب كثرة الإبلاغات عنك بسبب الإزعاج أو سوء الاستخدام لموقع الفيسبوك فيمكنك تقديم التاريخ على جهازك الذي تستخدمه لفتح الموقع وذلك حسب مدة الحظر، فمثلًا إذا كانت مدة الحظر يومًا، قدم التاريخ يومًا، وإذا كانت المدة أربعة أيام فقدم التاريخ أربعة أيام وهكذا، وإذا لم يكن لديك أي فكرة عن سبب تعطيل حسابك، يمكنك مراسلة إدارة الموقع.




نصائح للحفاظ على أمان حسابك علىالفيسبوك

فيما يأتي نصائح للحفاظ على أمان حسابك في الفيسبوك:[?]

اختر كلمة مرور قوية: أحد أهم الأمور هي اختيار كلمة مرور قوية، والتأكد من أنها طويلة (من 12 إلى 14 حرفًا أو أكثر)،وهي مزيج من الحروف، والأرقام، والرموز، وتجنب احتواء كلمة السر على اسمك أو معلومات شخصية أو على كلمة من الكلمات الشائعة، إذ يجب اختيار كلمة سر من الصعب تخمينها.
استخدم تسجيل الدخول والموافقات: كلمة المرور القوية ليست كافية لتأمين حسابك، فمن المهم بنفس الوقت تشغيل ميزة أمان تُعرف باسم""المصادقة الثنائية""، والتي يطلق عليها فيسبوك اسم ""موافقات تسجيل الدخول""، ومبدأها أنه يمكنك تسجيل الدخول باستخدام شيء تعرفه (كلمة المرور)، وشيء خاص بك ولديك وهو غالًبا ما يكون هاتفك، بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك، سيرسل لك فيسبوك رمزًا لرقم هاتفك المقترن بحسابك في الفيسبوك لتكتبه على الموقع المخصص له، ويمكنك الحصول على هذا الرمز كرسالة نصية، لتأكيد أنك من تلقاه، وبهذه الطريقة، إذا استطاع شخص ما الوصول إلى كلمة السر الخاصة بك، فسيبقى غير قادر على تسجيل الدخول دون امتلاك الرمز الموجود على هاتفك أيضًا.
فعّل تنبيهات تسجيل الدخول ومعرفة من سجل الدخول إلى حسابك: تنبيهات تسجيل الدخول هي إحدى هذه الأدوات الموجودة من ضمن الإعدادات، ثم خيار الأمان، ثم تنبيهات تسجيل الدخول، ويمكنك إما اختيار الحصول على إشعار على الفيسبوك، أو عبر البريد الإلكتروني، أو كرسالة نصية، وفي المرة التالية التي يسجل فيها أي شخص الدخول من جهاز، أو متصفح غير معروف، سيُرسل إشعار لك لإعلامك.
اطلع على بقية إعدادات الأمان: الإعدادات التي ذكرناها هي أهم الإعدادات التي يجب على الجميع اتباعها، أما بقية الإعدادات فمتروكة لك، والأمر يستحق المتابعة والتحقق منه لأنه قد يكون مفيدًا لك.




المراجع
? Mahmoud Yusuf (2018-5-23)، ""احصائيات وسائل التواصل الاجتماعى 2018 – كل ما تحتاج إلى معرفته""، expandcart، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-7 .بتصرّف.
? ""طريقة استرداد حساب فيس بوك""، arageek، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-6. بتصرّف.
? محمد عبد القادر (2014-7-13)، ""تعرف على طريقة استعادة حساب الفيس بوك المخترق اوالمسروق""، ts3a، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-7. بتصرّف.
? MATT KLEIN (2017-11-1), ""How to Secure Your Facebook Account""، how to geek, Retrieved 2019-6-6. Edited."
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook