كيف تستعيد كلمة السر للفيس بوك؟

الكاتب: رامي -
كيف تستعيد كلمة السر للفيس بوك؟
"محتويات
? الفيس بوك
? كيفية استعادة كلمة السر للفيس بوك
? نصائح للحصول على كلمة سر قوية
? المراجع
الفيس بوك

يعد موقع الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنشئ هذا الموقع في عام 2004 ميلادي، وأُنشئ في الأصلكوسيلة لربط طلاب جامعة هارفارد مع بعضهم البعض وتشجيعهم على التواصل وتبادل المعلومات، وأخذ هذا الموقع بالانتشار بسرعة فأصبح موقع عالمي يستخدمه أكثر من حوالي مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم، ويتميز فيس بوك بأنه موقع مجاني الاستخدام، ويمكن التسجيل فيه عن طريق اتباع خطوات سهلة، ويمكن مشاركة الصور والمنشورات ومقاطع الفيديو، كما يمكن من خلاله التواصل مع الأصدقاء في أي وقت ومن أي مكان، كما يسعى موقع فيس بوك إلى إضافة العديد من الخصائص والمميزات للموقع لإرضاء المستخدمين.[?]




كيفية استعادة كلمة السر للفيس بوك

تعد حالة نسيان كلمة السر الخاصة بالحساب الشخصي لموقع فيس بوك من المشاكل الشائعة عند المستخدمين، لكن يمكنك استعادة كلمة السر عن طريق اتباع الخطوات التالية:[?]

‏عذرا، لم يتمكّن مشغّل الفيديو من تحميل الملف.(‏رمز الخطأ: 101102)
اذهب إلى موقع فيس بوك، وانقر على جملة ""هل نسيت الحساب؟"" ?Forgot account.
أدخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك email address، أو رقم الهاتف phone number، أو الاسم الكامل full name، ثم انقر فوق كلمة بحث Search.
أدخل الاسم الكامل full name من القائمة.
حدد خيار إرسال الرمز عبر الرسائل القصيرة Send code via SMS، على رقم الهاتف phone number أو عبر البريد الإلكتروني Send code via email، ثم انقر فوق خيار متابعة Continue.
سيرسل لك رمز مكون من ستة أرقام، ويجب عليك إدخالها في النموذج والنقر فوق خيار متابعة Continue.
ستظهر صفحة جديدة، اكتب فيها كلمة سر جديدة New Password في نموذج كلمة السر الجديدة، ثم انقر فوق خيار المتابعة Continue، وبهذه الطريقة ستتغير كلمة السر الخاصة بحسابك.




نصائح للحصول على كلمة سر قوية

مع عمليات الاختراق الكثيرة التي تواجه المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، فيأتي الحل بجعل كلمة السر المستخدمة للموقع قوية، فهذه بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لضمان إنشاء كملة سر قوية غير قابلة للاختراق:[?]

اجعل كلمة السر طويلة: فكلما كانت كلمة السر طويلة ومتنوعة بين الحروف والأرقام والرموز كلما ستكون قوية، إذ إن كلمات السر التي تتكون من ثلاثة حروف لا تستغرق أكثر من ثانية لاختراقها.
اجعل كلمة السر غير مفهومة: وذلك عن طريق تجنب كتابة جملة واضحة يسهل تخمينها، ويمكن اللعب بصياغة الكلمة، أو جعلها تحتوي على أخطاء إملائية مقصودة، إضافة إلى تجنب استخدام الأحرف أو الأرقام المتسلسلة على لوحة المفاتيح.
تجنب استخدام المعلومات الشخصية الواضحة: مثل استخدام تاريخ الميلاد، أو الاسم الكامل، أو اسم المدرسة، أو الحيوان الأليف المفضل وغيرها من المعلومات سهلة التخمين.
تجنب استخدام كلمة السر لأكثر من موقع: قد تنجح عمليات الاختراق بسهولة لتكرارك لكلمة السر في جميع حساباتك لمواقع التواصل الاجتماعي، فيجب جعل كلمة سر مختلفة لكل حساب يخصك على مواقع التواصل الاجتماعي، ويجب أن تكون تلك الكلمة قوية.
احتفظ بكلمات السر في مكان آمن: وذلك من خلال تجنب إعطاء كلمات السر لأي شخص، والاحتفاظ بها في مكان آمن تعرفه أنت فقط، وتجنب الاحتفاظ بها على جهاز الحاسوب الشخصي، لأن في حال تعرض هذا الجهاز للضياع أو السرقة فإن السارق سيتمكن من الدخول عبر الحسابات الشخصية بسهولة، ويمكنك كتابة تلميح بسيط لكلمة السر، أو حفظها على الجهاز بطريقة مموهة ولا تجلب الانتباه بأن هذه كلمة السر الخاصة بك.
غير كلمة السر باستمرار: يمكن اتباع هذه الخطوة للمواقع الأكثر أهمية أو حساسية، مع الحرص على عدم تكرار كلمات السر والتنوّع بها قدر الإمكان وعدم جعلها مشابهة لكلمات سر قديمة.




المراجع
? ""What is Facebook?"", digitalunite, Retrieved 29-3-2020. Edited.
? ""Locked out of your Facebook account?"", gcfglobal, Retrieved 29-3-2020. Edited.
? ""8 Tips to Make Your Passwords as Strong as Possible"", mentalfloss, Retrieved 29-3-2020. Edited."
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook