زيادة الوزن في أسبوع بسرعة

الكاتب: زينب عثمان -
زيادة الوزن في أسبوع بسرعة

زيادة الوزن في أسبوع بسرعة.

 

زيادة الوزن

يَرغبُ بعضُ النّاس بزيادة وزنهم بسُرعة وذلِكَ إمّا لارتداء الملابس التّي يرغبونَ بها أو بِسبب تعليقات الأشخاص الآخرين من حولهم، فأحياناً تكونُ النّحافة الزائدة عن حدّها مرضيّة الشكل وغير جميلة، فيكونُ هؤلاء الأشخاص شاحبي اللّون وكأنّهم مريضون، لذلِكَ يرغبونَ بشدّة بكسب المزيد من الوزن حتّى يُصبحَ وزنهم مثالياً وصحيّاً.


النّحافة الزائدة قد تُسببُ بعض الأمراض أيضاً مِمّا يعني أنّها مُضرة ولها مساوىء على الصحّة. فيما يلي سنذكر أسرع طريقة لاكتساب الوزن في أسبوعٍ واحد، ولكن أوّلاً سنتعرف على المشاكل التّي تُصاحب النحافة الزائدة.

 

المشاكل الناتجة عن النحافة الزائدة

  • هشاشة أو ترقّق العظام: تُصاب واحدة من أصل اثنتان من النساء حول العالم بمرض هشاشة العظام، وكون المرأة نحيفة جدّاً يُعرّضها ذلك لخطر كسر العظام بشكلٍ أكبر؛ فالمرأة النحيلة تحملُ وزناً خفيفاً في جسدها مِمّا يجعل الضغط على العظام والمفاصل أقل وبالتالي صعوبة أكبر في نموها. بالإضافة إلى ذلك، المرأة النحيلة تمتلك كتلةً أقل من الدهون، وبالتالي يقوم جسدها بإنتاج نسبةٍ أقل من هرمون الإستروجين، وهذا الهرمون هوَ المفتاح الأساسيّ لصحة العظام.
  • العقم: كُل من الرجال والنساء النحيلون مُعرضونَ لخطر الإصابة بالعقم، فعدم وجود ما يكفي من كتلة الدهون يسبّب اضطراباً في إنتاج الهرمونات ممّا يؤدي إلى اضطراب الدورة الشهرية للنساء، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية للرجال.
  • التهاب وانخفاض الجهاز المناعي: فبِمُجرّد أن يبدأ الجسم بالكشف عن سوء التغذية، يُصبح الجهاز المناعيّ أضعف، وبالتّالي يُصبحُ عُرضةً أكثر للإصابة بالالتهابات.

 

أسرع طريقة لزيادة الوزن في أسبوع

  • استهلاك 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم الواحد: فتناول 500 سعرة حرارية إضافيّة في اليوم الواحد يؤدّي إلى زيادة الوزن بِمُعدّل 0.5 كيلوغرام، أو ما يزيد عن ذلِك قليلاً في الأسبوع، وقد لا تبدو هذهِ الزيادة كبيرة إلّا أنّها تظهرُ بشكلٍ واضح على الجسد.
  • الأكل والشُرب بانتظام وبفتراتٍ مُتقاربة: فإذا أرادَ الشّخص اكتساب الوزن بسرعة، عليهِ أن يأكل ما مجموعه ستّ مرات في اليوم، وتناول وجبة الفطور والغداء، والعشاء، والتمتّع بوجبة خفيفة بعد كل وجبة رئيسيّة.
  • زيادة كميّة الطعام: فبطريقةٍ أُخرى يستطيع الشّخص تناول ثلاث وجبات كبيرة من الطعام، مع التخلّي عن تناول الوجبات الخفيفة فيما بينها.
  • تناول الطّعام بسُرعة: فعندَ تناول الطعام ببطء يقوم الشخص بإعطاء جسمه الفرصة لهضمه أثناء تناوله، ممّا يؤدّي إلى الشعور بالشبع بشكلٍ أسرع، أمّا إذا قامَ الشخص بالأكل بسرعة، يمكنهُ تناول المزيد من الطعام قبل أن يشعر الجسد بالشبع والامتلاء، مما يجعل كميّة الاستهلاك أكبر.
  • تناول الوجبات السريعة والأطعمة في مُنتصف الليل: لأنَّ الوجبات التّي يتمّ تناولها قبلَ النّوم تؤدّي لزيادة الوزن بشكلٍ ملحوظ.
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook