كيف تصنع مادة تضيء في الظلام

الكاتب: المدير -
كيف تصنع مادة تضيء في الظلام
"محتويات
المادة المضيئة في الظلام 
طريقة جعل الأشياء مضيئة في الظلام
خطوات عمل رسومات مضيئة في الظلام
المادة المضيئة في الظلام 

قبل التعرف على كيفية صنع المواد المضيئة سوف نتعرف على المواد المضيئة في الظلام ولماذا الأشياء تضئ في الظلام ، وبالفعل اللمعان هو ما يجعل العناصر تتوهج بشكل ساطع في الظلام ،  على عكس الفحم أو الخشب أو الورق ، والتي يمكن أن تنبعث منها جميعًا الضوء عندما تحترق ساخنة ، فإن الأشياء التي تستخدم اللمعان تبعث الضوء دون الحاجة إلى الحرارة ، وعندما يكون لديك شيء مثل لعبة تضيء في الظلام ، يمكن أن تتوهج لأنها تحتوي على مواد تسمى الفوسفور ، يمكن أن يشع الفوسفور الضوء بعد الحصول على الطاقة من الشمس أو من مصدر آخر للضوء الساطع ، يمتص الفوسفور الطاقة من الضوء ، ثم يشع هذه الطاقة كضوء في الظلام.

يأتي الضوء في عدة أشكال مختلفة ، بما في ذلك اللمعان الكيميائي ، والتلألؤ الإشعاعي ، والفسفور ، والتلألؤ البيولوجي ، يتم إنشاء كل نوع من أنواع اللمعان بطريقة مختلفة مثلا:

 الفسفرة هي نوع من اللمعان الذي يستخدم الفوسفور لصنع شيء يتوهج في الظلام ، تتضمن بعض الأمثلة على هذا النوع من اللمعان عناصر مثل شاشة الكمبيوتر وأضواء LED البيضاء.
 اللمعان الكيميائي يجعل الأشياء تتوهج عن طريق تكوين تفاعل كيميائي ، وتصبح الإلكترونات الموجودة داخل الجسم متحمسة بسبب التفاعل بين مادتين كيميائيتين ، وتطلق الإلكترونات الطاقة عن طريق التوهج ، تعتبر العصي المتوهجة مثالًا جيدًا على هذه العملية ، لأنها تتطلب منك خلط المواد الكيميائية بداخلها لجعل العصا تضيء.
اللمعان الإشعاعي: من المحتمل ألا ترى العديد من الأشياء التي تُباع في المتجر باستخدام الإشعاع الإشعاعي ، ولكنه شكل آخر من أشكال اللمعان الذي يمكن أن يتسبب في توهج الأشياء ، يشير هذا النوع من اللمعان إلى العناصر التي تتوهج بسبب الإشعاع النووي.
الضوء الحيوي: يعتبر هذا النوع هو أروع أشكال الاضاءة في الظلام ، والذي يشير إلى الكائنات الحية التي تتوهج في الظلام ، هذه المخلوقات لها عملية داخلية تسبب تفاعلًا كيميائيًا وتخلق ضوءًا ساطعًا ، تشمل بعض الأمثلة على الحيوانات التي تستخدم التلألؤ الحيوي اليراعات وبعض أنواع أسماك أعماق البحار وقنديل البحر وبعض الطحالب وحتى بعض أنواع النباتات مثل الفطر.
طريقة جعل الأشياء مضيئة في الظلام

المواد المستخدمة  

الأشياء ستحتاج
جل النفطي
صحيفة من الورق
ضوء أسود
بودرة أو صبغة تضيء في الظلام
طلاء أكريليك أو تمبرا
وعاء صغير
قبعة بيسبول أو أي عنصر آخر يمكن طلاؤه مثل الخشب أو الورق
فرشاة الرسم الحرفية أو الفنان
كماشة
قلم التحديد
وعاء من الماء
جرة زجاجية بغطاء ملولب

طريقة التحضير 

امزج مسحوقًا أو صبغة تضيء في الظلام ، مع طلاء أكريليك أو تمبرا في وعاء صغير ، للحصول على توهج شديد الكثافة ، استخدم جزأين من الطلاء مقابل جزء واحد من المسحوق ، يمكنك أيضًا شراء طلاء يتوهج في الظلام.
اغمس فرشاة الرسم في خليط الطلاء ، ارسم شكلاً واكتب اسمًا على كرة أو لعبة.
اترك الرسم يجف تمامًا ، بمجرد أن تجف سوف تتوهج الرسومات في الظلام.
خطوات عمل رسومات مضيئة في الظلام
الخطوة الأولى 

نستخدم في هذه الطريقة أي مسحوق مصنوع من الفوسفور مثل Glow in Dark Powder، وهو الأكثر شيوعًا من كبريتيد الزنك ، وبعض الإضافات لإعطاء ألوان مختلفة ، تعمل مساحيق التوهج في الظلام على نفس مبدأ الفسفرة الموضح في الفقرة السابقة

أثناء شراء مسحوق توهج داكن ، فقط ضع في اعتبارك أنهم يحتاجون إلى امتصاص الطاقة للتوهج وأن كمية الطاقة هذه قد تختلف باختلاف الألوان ، بشكل عام ، يعمل الضوء ذو الطول الموجي الأصغر (أو الطاقة الأكبر) بشكل أفضل من الطول الموجي لون الضوء المنبعث من المسحوق ، نظرًا لأن الضوء الأسود ينبعث من الأشعة فوق البنفسجية وهو أعلى في الطاقة من جميع الألوان في المنطقة المرئية ، فهو يعمل مع جميع الألوان ، ولكن إذا لم يكن لديك ضوء أسود ، لا يسبب هذا مشكلة وستعمل الأضواء العادية D أيضًا ولكن يمكن الحصول على أفضل النتائج مع توهج أخضر / أكوا في مسحوق داكن.

الخطوة الثانية

تجهيز المواد المستخدمة وهي:

مسحوق توهج في الظلام ،  10 جرامات لكل لون.
طلاء الأظافر الشفاف.
شريط رفيع على الوجهين.
أي أوراق ملونة أو أسود
الدهانات الاكريليك وفرش الطلاء

ملاحظة: التوهج الأزرق في المسحوق الغامق يستغرق وقتًا أطول بكثير لامتصاص طاقة كافية للتوهج من اللون الآخر كما هو الحال في مستوى الطاقة الأعلى في الطيف المرئي بينما أعطى اللون الأخضر والأكوا أفضل النتائج بأقل جهد ، من ناحية أخرى الألوان الصفراء والبرتقالية أيضًا في توهجها بامتصاص بعض الطاقة في وقت قصير ولكن التوهج كان باهتًا إلى حد ما مقارنة بالألوان الخضراء والمائية.

الخطوة الثالثة 

عملية جعل الألوان مضيئة سهلة ومباشرة  أنت فقط بحاجة إلى وسيط يمكنك من خلاله مزج المسحوق المحتوي على فسفور ، فيمكن أن يكون الوسط قائمًا على الزيت مثل تلك المستخدمة في الرسم الزيتي ، ويتم أيضًا تغليف بعض المساحيق بحيث يمكن خلطها بالماء.

يمكن إنشاء الطلاء باستخدام طلاء الأكريليك وطلاء الأظافر الشفاف كوسيط و يمكن الحصول على أفضل النتائج مع طلاء الأظافر الشفاف لسببين أساسيين:

تسمح الشفافية في الوسط بامتصاص المزيد من الضوء في المسحوق.
كنت المشكلة الرئيسية في الأكريليك هي أنه يمكنك رؤية كل ضربات الفرشاة بوضوح شديد عندما يبدأ الطلاء في التوهج ، نظرًا لسمكه ، سمح طلاء الأظافر بتوهج موحد في كل مكان دون إنشاء ضربات فرشاة مرئية.

تعتمد كمية التوهج التي يعطيها الطلاء على نسبة المسحوق المضافة إلى تلك الموجودة في الوسط ، مزيج أكثر تركيزًا من مسحوق التوهج الداكن يعطي توهجًا أكثر.

لإنشاء الطلاء ، تمت إضافة الوسيط إلى مسحوق التوهج حتى أتمكن من الحصول على كمية التوهج التي أريدها ، لم يختلط المسحوق على الفور مع طلاء الأظافر وبعد الخلط تشكل نوعًا من المعجون بسماكة أكبر قليلاً من طلاء الأظافر العادي ، بالنسبة لبعض التطبيقات الأخرى ، قد لا يكون وسيط طلاء الأظافر هو الخيار الأفضل لأنه سيكون من الصعب تطبيقه على مناطق أكبر.

الخطوة الرابعة 

لعمل تصميمات يمكن الرسم على الورق  ، وبعد رسم التصاميم ، قم بتطبيق طبقة من التوهج باللون الداكن فوقها ثم قم بوضع شرائط من الأشرطة مزدوجة الجوانب خلفها جنبًا إلى جنب.

بعد ذلك قم بتطبيق طبقة من شريط على الجانب الأمامي من الشريط لمنع الغبار من الالتصاق به.

وبدلاً من الرسم ، يمكن طباعة أي صورة من اختيارك ويفضل أن تكون على ورقة لامعة وتطبيق الطلاء عليها أو يمكنك أيضًا استخدام الطلاء على أي قطعة قماش أو أي أوراق أخرى مصممة مسبقًا مثل ورق التغليف واختيار الوسيط وفقًا لطلاءك ، يمكنك أيضًا عمل ملصقات بدلاً من عمل شرائط طويلة لعمل شريط لاصق.

بعد كل هذه الخطوات أصبحت الرسومات تضئ بالظلام مثل الصورة التالية ، وهذه هي طريقة عمل الألوان المضيئة.

المراجع
الوسوم
الرسم"
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook