كيف تطهر حياتك من السموم

الكاتب: نور الياس -
كيف تطهر حياتك من السموم

كيف تطهر حياتك من السموم.

 

 

طَهِّرْ حياتك من السموم

 
 
ربما لا تستطيع التخلص من كل متاعبك بشكل مستمر ولكن التوقف عن عادة غير صحية يزيد من مقاومتك للفيروسات التي تحاول الفتك بك .
 
يقول الدكتور " إلسون هاس " : من وجهة نظر الصحة الطبيعية تعتبر أكثر المسببات الشائعة في الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا هي السموم , وأن البرد والأنفلونزا يمثلان حاجة الجسم لأن يطهر نفسه من تلك السموم .
 
وعندما تقع فريسة للمرض , فإن آخر ما يجب أن تتمناه هو أن تتناول " سندويتش سجق " , وزجاجة صودا , أو سيجارة سراً . فجسمك يجب أن يعمل جاهداً للتخلص من المواد الضارة .
وعندما تحاول مقاومة مرضك فإن جسمك يحتاج لكل قواه للتعافي دون أن يبدد جزءاً منها لكي يطرد عبئاً ثقيلاً خارج أجهزته .
 
والإصابة بالبرد هي في الحقيقة فرصة ذهبية للإقلاع عن التدخين والسكريات الزائدة والمشروبات المنبهة والأطعمة اُلمسبَّكة ؛ لأنك تشعر بفقدان الشهية لهذه الأشياء عندما تشعر بالإعياء وتعاني من الغثيان , لذا , عليك أن تثق في غرائزك .
 
وعلى كل حال فإن المشروبات التي تحتوي على " الكافيين " تؤدي إلى زيادة إدرار البول ؛ ومعنى ذلك أن تفقد بعض السوائل من جسمك مما يزيد مسألة التخلص من البلغم تعقيداً ( حيث يصبح البلغم لزجاً ) . كما أن السكر الزائد يقلل من قدرة كرات الدم البيضاء على قتل البكتيريا . أما الأطعمة المسَّبكة ، والأطعمة المقلية فإنها مليئة بالجزيئات الحرة المؤكسدة , وهي مواد كيميائية تدمر جهاز المناعة في الوقت الذي أنت في أشد الاحتياج اليه أما دخان السجائر فإنه يدمر مناعة جهازك التنفسي ضد فيروسات نزلات البرد والأنفلونزا ، كذلك يؤدي إلى تكوين جزيئات حرة مؤكسدة . لذلك فالإقلاع عن التدخين , وعدم تناول الوجبات السريعة لفترة معينة لا تقتصر فائدته فقط على إعطاء جسمك الفرصة السهلة لإعادة بنائه , ولكنه يمثل خطوة إيجابية نحو نمط حياة أكثر توازناً على المدى البعيد .
- د . " إلسون إم . هاس " : المدير الطبي لمركز الطب الوقائي في " سان رافيل " ب " كاليفورنيا " , وهو مؤلف كتاب " Staying Healthy With Nutrition ".
 
 
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook