كيف تعرف أن جهازك قادر على تشغيل لعبة

الكاتب: أسما نصر -
كيف تعرف أن جهازك قادر على تشغيل لعبة

كيف تعرف أن جهازك قادر على تشغيل لعبة؟

 
عالم الألعاب محبب جدا لدينا ونرغب دائما بتجربة أحدث الألعاب التي تطرح حتى لو كان جهازنا ليس بالمستوى المطلوب, لأن الألعاب التي تطرح اليوم تتطلب مواصفات عالية ولكن ايضا انت قادر على تشغيلها على جهازك المتوسط او الضعيف…السؤال كيف اعرف ان كانت اللعبه سوف تعمل على جهازي من دون تنصيبها على الجهاز؟ هناك طريقتين لمعرفة ان كان جهازك المكتبي او حتى المحمول قادر على تشغيل لعبة ما. وسوف اتطرق لكلتا الطريقتين بشرح بسيط سهل لتصبح على معرفة ان كان جهازك المكتبي او المحمول قادر ام غير قادر على تشغيل اي لعبة.
 

الطريقة الأولى…كيف تعرف ان كان جهازك قادر على تشغيل اي لعبة؟

هناك الطريقة المتبعة من الجميع تقريبا وهي ان تشاهد متطلبات اللعبة الموصى بها او الدنيا لكي تعرف ان كانت اللعبه قادرة على العمل بشكل سليم مع جهازك. اي لعبة تطرح في السوق يطرح معها متطلبات التشغيل سواء متطلبات اللعبة الموصى بها او الدنيا وما عليك فعله هو مقارنة المتطلبات الدنيا للعبة مع مواصفات جهازك المكتبي او المحمول, ويمكنك من معرفة مواصفات جهازك من خلال طريقة شرحتها سابقا بمقال من هنا (كيف تعرف مواصفات المعالج الخاص بك؟) + (كيف تعرف مواصفات البطاقة الرسومية بأسهل طريقة؟). بعد ذلك قارن بين المتطلبات وسوف تعرف ان كان جهازك قادر على تشغيل اللعبة, طبعا سوف يكون هناك بطئ نوعا ما ان كان جهازك قديم المواصفات وحتى ان كان هناك قدرة على تشغيل المتطلبات الدنيا, حيث سوف تلحظ ذلك من خلال تجربتك للعبة.
 

الطريقة الثانية…كيف تعرف ان كان جهازك قادر على تشغيل اي لعبة؟

الطريقة الثانية وهي التي اميل لها أكثر خاصة لمن لا يملك الكثير من الخبرة ولا يعرف الكثير من امور الحاسوب كالمواصفات وغيرها من التفاصيل التي يصعب عليه فهمها, في هذه الحالية لديك خيار سهل جدا وهو موقع مشهور يعرف بإسم systemrequirementslab ادخل عليه وسوف تلاحظ ان واجهة الموقع سوف تكون بهذا الشكل كما في الصور التي تشاهدها. عليك أولا ان تختار اسم اللعبة التي تريد ان تعرف ان كانت متوافقة مع متطلبات اللعبة الموصى بها او متوافقة مع  المتطلبات الدنيا. اختر اسم اللعبة واضغط Can You Run It, بعد ذلك سوف يخيرك بين 3 خيارات اختر الخيار الأول فهو يكشف على مواصفات جهازك ويتطلب وجود Java حتى يعمل, بينما الثاني يخيرك بتحميل التطبيق على جهازك من دون الحاجة الى Java…كما ذكرت اختر الخيار الأول فهو الأفضل. بعد ذلك سوف يتطلب منك وجود نسخة من Java, فإن كنت تملك نسخة من Java لديك سوف يكون عليك تفعيلها من خلال الضغط على مربع صغير بجانب الرابط كما تشاهد بالصورة (يختلف مكان وجودها بحسب المتصفح الذي تملكه), وتضغط السماح له بالعمل. بعد ذلك سوف تظهر لك ايقونة من Java نفسه تضغط ايضا على Run.
 
انتظر أقل من دقيقة وعندها سوف يعمل الموقع ويقارن مواصفات جهازك مع متطلبات اللعبة الموصى بها والمتطلبات الدنيا ويخبرك بالنتيجة. فإن كان جهازك قادر على تشغيل اللعبة على  متطلبات اللعبة الموصى بها سوف يظهر لك إشارة صح باللون الأخضر ويخبرك مدى التوافق بالضبط من خلال تفاصيل المتطلبات مواصفات جهازك. اما ان كانت اللعبة سوف تعمل على جهازك فقط على المتطلبات الدنيا سوف تلحظ إشارة خطأ على  متطلبات اللعبة الموصى بها وإشارة صح على المتطلبات الدنيا, وايضا تفصيل للمواصفات الخاصه باللعبة في حالة المتطلبات الدينا مقارنة مع مواصفات جهازك. وايضا في حالات يكون هناك علامة استفهام وفي هذه الحالة لا تهتم لها, فقط شاهد المتطلبات للعبة وقارنها مع متطلبات جهازك فإن كانت علامة الصح باللون الأخضر حاضرة على جميع الأمور المهمة (المعالج المركزي,البطاقة الرسومية,الذواكر,إصدار DX). اما ان كانت اللعبة لن تعمل لديك فسوف يعطيك إشارة بان جهازك لا يتمتع بالمتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة.
 
في النهاية وبنظري الشخصي ان كلتا الطريقتين جيدتين وتخدمك بشكل جيد جدا, ولكن احب ان انوه انه حتى ان كانت اللعبة متوافقة مع المتطلبات الدنيا فلا يعني ذلك انك عندما تلعب لعبة ما سوف تحصل على إطارات سلسلة, التجربة هي الوحيدة التي تحدد لك مستوى الإطارات التي سوف تحصل عليها مع اي لعبة.
شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook