كيف تعرف الدواء المناسب لك

الكاتب: نور الياس -
كيف تعرف الدواء المناسب لك

كيف تعرف الدواء المناسب لك.

 

 

كيف تختار الدواء المناسب لك ؟

 

هناك طريقة  للاختيار وهي أن تنظر في القائمة التالية التي تحتوي على أسماء الأنواع المختلفة من الخلاصات وتستخدم اختبار البندول.

أولاً، اقرأ القائمة عدة مرات، وأنت تركز تفكيرك تماماً. ولا تنسَ أن تتنفس أثناء القيام بذلك! والآن حرك بندولك ببطء شديد جداً على القائمة، وتوقف عند كل اسم، وفكر أو قل بصوت مرتفع: أرني أنسب نوع بالنسبة لي". وعندما تصل إلى النوع المناسب، فإن البندول سوف يستجيب بحركة واضحة، بدلاً من أن يظل ساكناً.

وقد تساورك بعض الشكوك في جدوى هذه الطريقة. ولكن يمكن أن تتذكر مرة أخرى تجربة د. "إيموتو" مع قارورة الماء الصغيرة التي كونت بلورات جميلة عندما تمت كتابة كلمات إيجابية على الملصق الموجود عليها. ونفس هذا الشيء ينطبق على البندول الذي يستجيب للذبذبات على أسماء خلاصات الزهور، فإنه يلتقط أكثر الذبذبات فائدة بالنسبة لك، ويتم ترجمة ذلك إلى حركة عينة.

وبمجرد أن تختار نوع الخلاصة المناسب لك، سوف تحتاج إلى قائمة أسماء العلاجات التي تندرج تحت هذا النوع. استخدم البندول لكي تختار كحد أقصى ثلاثة أدوية مناسبة لك في الوقت الحالي. فكر أو تحدث بصوت مرتفع: "أرني أفضل الخلاصات بالنسبة لي!" وانتظر حتى تحل على استجابة من البندول. تذكر أن تمرر البندول ببطء شديد على القائمة وأن تتوقف عند كل اسم. وعندماتستقر على أنواع الخلاصات المناسبة لك، يجب أن تحدد كم  نقطة من هذه الخلاصة يجب أن تتناولها يومياً ولمدة كم يوم يجب أن تواظب على تناولها.

ولكي يبدأ العمل، سوف أعطيك قائمة بالأدوية التي تندرج تحت مجموعة Bach Flower حتى تختار من بينها، ولكن هذه المجموعة ليست كاملة! استخدم البندول على القائمة العامة أولاً لكي تعثر على الدواء المناسب لك، ثم انظر إلى الأشياء التي يعالجها هذا الدواء. فربما تدهشك النتيجة! وإليك قائمة ببعض العلاجات التي تندرج تحت مجموعة Bach Flower:

  • Aspen
  • Beech
  • Crab Apple
  • Grose
  • Heather
  • Hornbeam
  • Impatiens
  • Olive
  • Pine
  • Star of Bethlehem
  • Walnut

 

ما العلاج الذي يناسبك؟ والآن انظر إلى دواعي استعمال هذا الدواء:

 

Aspen للأشخاص الذين تسيطر عليهم مخاوف مفاجئة أو يستولي عليهم شعور بالقلق دون سبب واضح وهم عصبيون وقلقون بشكل عام. وهذا الدواء يولد ناعماً من الهدوء والسلام الداخلي والإحساس بالأمن ويولد شعوراً جديداً بالحماسة للحياة والاستمتاع بها.

Beech للأشخاص الذين لديهم ميل دائم للانتقاد سواء لأنفسهم أو للآخرين. وهذا الدواء يولد شعوراً بالتسامح والشفقة على الآخرين.

Clematis للأشخاص الذين يعيشون في عالم خاص بهم ولا يهتمون بالعالم الخارجي، ربما لأنهم فقدوا شخصاً عزيزاً لديهم. وعدم التركيز لديهم قد يعرضهم للحوادث والأخطار. وهذا الدواء يولد لديهم الاهتمام بالعالم من حولهم ويجعلهم يدركون أن الحاضر هو الذي يشكل المستقبل.

Crab Apple هذا علاج مطهر للجسم والعقل.لمن يشعرون بالاشمئزاز من أنفسهم، ولديهم إحساس بعد النظافة وتستحوذ على عقولهم بعض الميول والأفكار. وهذا الدواء يساعدهم على تقبل عيوبهم وعيوب الآخرين.

Grose لحالات اليأس الشديد وفقدان الأمل وللأشخاص الذين توقفوا عن مقاومة ما يعانون منه، سواء كان ذلك مرضاً جسمانياً أو عقلياً. هذا الدواء يمنحهم الشعور بالإيمان والأمل ويجعلهم ينظرون للأشياء نظرة إيجابية.

Heatherيفيد هذا العلاج من يعانون من شعور بالغرق في المشكلات ويحتاجون إلى التحدث عن هذه المشكلات والتفكير فيها طوال الوقت. وهذا العلاج يساعد من يعانون من المشكلات على أن يصبحوا أقل تمحوراً حول أنفسهم وأكثر إدراكاً لحقيقة أن الآخرين لديهم همومهم أيضاً.

Hornbeam لمن يشعرون بالتعب والإرهاق عند استيقاظهم في الصباح، ويشكون في قدرتهم على أداء أعمالهم اليومية.وهذا الدواء يعيد إليهم الثقة في أن لديهم القوة والقدرة على التكيف بشكل جيد مع المهام المطلوبة منهم، والحكمة التي يحتاجونها لإحداث توازن بين العمل والترفيه.

Impatiens لمن يعانون من الضغوط ويثورون لأتفه الأسباب، ويشعرون بقلة الصبر والعصبية. هذا الدواء يساعدهم على أن يصبحوا أقل اندفاعاً في أفكارهم وأعمالهم، وأن يتحلوا بالهدوء والدبلوماسية في المواقف الصعبة وأثناء التعامل مع الأشخاص الذين يتسمون بالبطء.

 Olive لمن يشعرون بالإنهاك بعد فترة طويلة من التوتر بسب مصاعب شخصية تعرضوا لها، أو بعد فترة من العمل المكثف أو المرض الطويل أو العناية بشخص آخر. هذا الدواء يساعدهم على استرداد قوتهم وحيويتهم واهتمامهم بالحياة.

Pine للأشخاص الذين يعانون من الشعور بالذنب وتأنيب الضمير ويلومون أنفسهم على أخطاء الآخرين. هذا الدواء يجدد قدرتهم على الاستمتاع بالحياة يغرس بداخلهم إحساساً أكثر واقعية بالمسئولية.

Star of Bethlehem لعلاج آثار ما بعد الصدمة سواء كانت صدمة عقلية أو جسمانية نتيجة لحادثة أو أخبار سيئة أو فقدان عزيز أو خيبة أمل مفاجئة، أو غير ذلك. وهذا الدواء يزيل آثار الصدمة.

Walnut هذا الدواء يحمي من آثار فرط الحساسية لأفكار أو جو أو آثار معينة تحدث نتيجة حدوث تغيرات كبرى في الحياة (مثل الطلاق أو انقطاع الطمث أو الانتقال إلى منزل جديد أو تغيير العمل أو الإقلاع عن الإدمان أو الخلاص من ارتباطات أو قيود قديمة). هذا الدواء يساعد الشخص على التقدم الأمام وإحداث التغييرات اللازمة في الحياة.

 

شارك المقالة:
124 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook