كيف تعمل الأبواب عالية الأداء الحراري

الكاتب: وسام ونوس -
كيف تعمل الأبواب عالية الأداء الحراري

 

 

 

كيف تعمل الأبواب عالية الأداء الحراري
 

يمكن أن تكون الأبواب الخارجية عالية الأداء صلبة أو مزججة جزئيًا أو مزججة بالكامل، كما أنها من الممكن أن تكون مصنوعة من الألومنيوم أو الخشب أو مزيج من هذه المواد، حيث تكون الأبواب المزججة كليًا أو جزئيًا إما مزدوجة أو ثلاثية الزجاج بحاجز حراري (يسمى أحيانًا “فاصل حراري”) بين ألواح الزجاج، كما تحتوي الألواح الزجاجية على هواء أو غاز خامل مثل الأرجون بينهما مما يمنع الحرارة من المرور، وكما تقلل الفواصل الحرارية أيضًا من مستوى الضوضاء التي تنتقل عبر الباب.


إذ أن الأبواب الحديثة ليست معزولة بشكل أفضل فحسب، بل من المحتمل أيضًا أن تتناسب بشكل أكبر مع إطار الباب وبالتالي تقلل من الفجوات.
 

كيفية اختيار الأبواب ذات الأداء الحراري العالي:
 

يمكن تحقيق توفير كبير في الطاقة عن طريق استبدال الأبواب القديمة بأبواب جديدة، إذا تم تركيبها بشكل فردي، كما يمكن أن تكون تكلفة الأبواب الجديدة عالية جداً، ولكن عند شرائها بجانب النوافذ الجديدة، يمكن أن تكون بسعر أرخص، هناك مزايا أخرى لاستبدال الأبواب في عين الاعتبار، مثل الجماليات والأمن والحد من الضوضاء والسلامة من الحرائق.


مهما كان سبب استبدال الأبواب، فمن الواجب القيام بالتأكد من أن الأبواب الجديدة موفرة للطاقة قدر الإمكان، عادة ما يتم إنشاء الأبواب الخارجية الجديدة بعزل متكامل؛ لتقليل فقد الحرارة والامتثال لأنظمة البناء.
 

 

في النهاية لا بد من النظر في أكثر من جانب، فعند القيام بتركيب أبواب جديدة يجب النظر إلى قدرة هذه الابواب على الاحتفاظ بالحرارة وعدم ضياعها، وأيضاً إلى الشكل الجمالي لها وقدرتها على التخفيف من الضوضاء ومن قوة وتحمل مادة الصنع نفسها، وبالتأكيد النظر إلى سعرها أيضاً، فمن المهم جداً الحصول على الجودة الأعلى بأقل الأسعار؛ لأن ذلك سيقلل تكلفة المعالجة والصيانة على المدى البعيد.

شارك المقالة:
143 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook