كيف تقلل تكاليف تأمين تعويض موظفيك؟

الكاتب: رامي -
كيف تقلل تكاليف تأمين تعويض موظفيك؟
"

كيف تقلل تكاليف تأمين تعويض موظفيك؟

يمثل تأمين تعويض الموظفين بسبب الحوادث، تكلفة إجبارية يتكبدها صاحب الشركة، والتي يتم تقييمها طبقًا للوضع المالي لكل شركة على حدة.

وقد يزداد الأمر تعقيدًا نتيجة القواعد التي يتم بها حساب تلك التعويضات؛ إذ لا يتفهم معظم وسطاء التأمين ما يتعلق بها؛ إذ كلما زاد سعرقسط التأمين، زادت عمولة وسيط التأمين.

وعلى الرغم من تضارب الموقف وتعقيده، لكن هناك ثلاث طرق تتيح لك تقليل تكاليف تأمين تعويض موظفيك:

1- تقليل مطالب التعويض عن الأضرار:

تحتفظ جميع شركات التأمينبمبلغاحتياطي ضد سياسة التعويضات المفتوحة؛ وهو ما لا يشهده معظم أصحاب الأعمالأو يناقشونه مع وسطاء التأمين.

وتقترف شركات التأمين خطأً فادحًا بالاحتياطيات التي تتخذها ضد المطالب المفتوحة للتعويضات التأمينية، والتي ينبغي أن تكون- كصاحب شركة- متحفظًا في طلب التفاصيل الخاصة بها لدى موظفيك، وكذلك في دفع الوسيط الخاص بك إلى التعاون معك لتخفيض الاحتياطيات والحيلولة دون هذه المطالبات؛ ما قد يساعدك في خفض التكاليف بشكل كبير.

2- تفهم تصنيف تعديل الخبرة:

يمثل فهم &ldquoتصنيف تعديل الخبرة&rdquo، والعوامل التي تقف وراءه أهمية قصوى لأصحاب الشركات، إلا أن ضيق الوقت لا يسمح لكثير منهم بتفقده كما ينبغي. ويقصد بتعديل الخبرة الرقم الذي يقارن خطر أعمالك مقابل الشركات المماثلة؛ فعلى سبيل المثال، إذا كان رقم التعديل الخاص بك 1.0.، فهذا يعني أن عملك أكثر عرضة للمخاطر من غيره. وإذا كان أقل من ذلك، فيعني أنه أقل عرضة للمخاطر.

كذلك، تستخدم صيغة التعديلبياناتالرواتب وبيانات حولخسائرك (مطالبات/حوادث) وصولًا إلىالتعديل النهائي. وفي كل عام، تتاح أمامك الفرصة لتحسينه. وتحتويورقة عمل تصنيف خبرة تعويض العمال على جميع البيانات للسياسةوالمنهجية الخاصة بك.

إن فهم هذا النموذج يعطيك فكرة عن أنواعالقرارات التيقد تتخذها للتقليل من تعديلاتك على مدار الوقت. على سبيل المثال، سترىأن رمزتصنيف نسبة الخسارةالمتوقعة لكل موظف يختلف عن غيره. لذا، تأكد منتصنيفموظفيك بطريقة أكثر فائدة وفاعلية؛ لأن ذلك يوفر أموالًا أكثر.

3- إبلاغ شركة التأمين بالحادث فور وقوعه:

يخطئ معظم أصحاب المشروعات بإخفاءالحوادثعن شركةالتأمين لفترات طويلة على أملأن تتحسن الأمور وألا تطالب بتعويض، بل من الأفضل أن تقدم لشركة التأمين تقريرًا عنالحادثفور حدوثه؛ فذلك يحد منالأضرارالمحتملة.

وإذا لم تكن هناك مصداقية في التعامل مع موظفيك، فلا تطالبهم بالتوقيع على أنهم لم يصابوا؛ فذلك يساعدك في تضييق النطاق عليهم، إذا حاولوا استخدام الحادث في رفع دعوى قضائية ضدك.

وفي حالة تعرضهم لإصابة خطيرة في ذلك الحادث، فحذار أن تتهرب من دفع التعويض أو إخلاء المسؤولية، بل يفرض عليك وضعك أن تظهر دعمك وعونك لجميع موظفيك. وأخيرًا، إذا اتبعت التعليمات المذكورة أعلاه، فسوف تنجح في خفضنفقاتالتأمين بشركتك.

"
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook