المحتوى

كيف تقلل من إدمان الهواتف الذكية؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف تقلل من إدمان الهواتف الذكية؟

 

يمكن تقليل إدمان الهواتف الذكية عن طريق:
 
1. حدد أهداف تمكنك من استخدام هاتفك الذكي. على سبيل المثال يمكنك مكافأة نفسك بوقت معين على هاتفك بعد مهمة معينة مثل (واجبات العمل أو المنزل) أو الانتهاء من العمل الروتيني.
 
2. أغلق هاتفك في أوقات معينة من اليوم ، مثلا عند تناول العشاء أو عندما تقود سيارتك أو عند ممارسة الرياضة ، أو اللعب مع أطفالك. 
 
3. لا تأخذ هاتفك معك إلى الحمام.
 
4. لا تحضر هاتفك أو جهازك اللوحي إلى الفراش. يمكن أن يؤدي الضوء المنبعث من الشاشات إلى تعطيل نومك إذا تم استخدامه قبل ساعتين من وقت النوم. قم بإيقاف تشغيل الأجهزة واتركها في غرفة أخرى طوال الليل لشحنها. بدلاً من قراءة الكتب الإلكترونية على هاتفك أو جهازك اللوحي في الليل ، التقط كتابًا. لن تنام بشكل أفضل فحسب ، لكن الأبحاث توضح أنك ستتذكر أيضًا المزيد مما قرأته.
 
5. استبدل استخدام هاتفك الذكي بأنشطة صحية. إذا كنت تشعر بالملل والوحدة ، فإن مقاومة الرغبة في استخدام هاتفك الذكي قد تكون صعبة للغاية. ضع خطة لطرق أخرى لملء الوقت ، مثل التأمل أو قراءة كتاب أو الدردشة مع الأصدقاء شخصيًا.
.
6. أزل تطبيقات الوسائل الاجتماعية من هاتفك حتى تتمكن فقط من التحقق من Facebook و Twitter وما شابه ذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتذكر أن ما تراه من الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي نادراً ما يكون انعكاسًا دقيقًا لحياتهم - فالناس يبالغون في الجوانب الإيجابية لحياتهم ، ويتغلبون على الشكوك والخيبات التي نواجهها جميعًا.
 
7. حاول التغلب على الخوف من الضياع. اقبل ذلك من خلال الحد من استخدام هاتفك الذكي ، قد لا تكون كل المعلومات دائما مهمة وقد لا تتذكر منها شيئا بعد ذلك والأخبار المهمة ستعرفها أولا وأخيرا فلا تدع الشعور بعدم الإطلاع علة الهاتف يجعلك تخاف من أنك لا تعرف من العالم أي شيء!
 
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook