كيف تكسب المال وأنت سعيد “مشروع مميز”

الكاتب: رامي -
كيف تكسب المال وأنت سعيد “مشروع مميز”

كيف تكسب المال وأنت سعيد &ldquoمشروع مميز&rdquo

ربح المال في الغالب مرتبط بالتعب والإرهاف، فالعامل في المصنع يتعب كثيراً ليحصل علي راتبة في نهاية الشهر وكذلك الموظف في شركته، اضف اليهم صاحب المشروع الصغير الذي يعمل طوال اليوم من اجل ربح المال.
ولكن علي جانب آخر يوجد عدد قليل من الأشخاص يشعرون بسعادة كبيرة عندما يذهبون إلي أعمالهم، وذلك لأنهم يستمتعون بما يفعلونه إلي اقصي درجة ممكنة وبالنسبة للتعب والإرهاف وحتي الملل فهم بعيدين عنهم كل البعد. هؤلاء الأشخاص ليسوا من عالم آخر وليسوا بمجانين بل كل ما فعلوه هو انهم عملوا في وظائف أو نفذوا مشاريع في مجالات يحبونها ولديهم شغف كبير بها. وبما أننا موقع متخصص في عرض المشاريع الصغيرة فإننا سنحاول أن نعطي فكرة تتماشي مع هذا المبدأ ونتمنى بالطبع أن تكون هذه الفكرة مناسبة ويكفينا منك الدعاء.
ربح المال والسعادة في مشروع واحد:
لكي تنفذ هذا المشروع فلابد وان تكون عاشق لكرة القدم. ففكرة المشروع تقوم علي أساس تنظيم دوريات صغيرة لكرة القدم ليتنافس فيها الشباب ويمكنك أن تلعب معهم بالطبع، هؤلاء الشباب سيدفعون القليل من أموالهم من اجل الاشتراك ومن هذه الأموال ستستأجر الملعب وستشتري الجوائز وما سيتبقى سيمثل صافي أرباحك وبالطبع يمكنك استغلال هذا المبلغ في فعل أي شئ تريده. وبهذا ستكون قد استمتعت كثيراً وتمكنت من ربح المال دون أن تدفع أي شئ في المقابل.
الدراسة المالية للدورة الواحدة:
أولاً: الإيرادات &ndash ربح المال وأنت سعيد:
سنفترض أن عدد الفرق المطلوبة لتنفيذ الدورة هو 16 فريق علي أن يتم تقسيمهم إلي 4 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 فرق، أيضاً سنفترض أن عدد اللاعبين في كل فريق هو 8 لا عبين بحيث يتواجد منهم 3 لاعبين علي أرضية الملعب والثلاثة الآخرين يجلسون كاحتياطيين لهم.
بعد ذلك نقوم بحساب عدد اللاعبين ونضرب الناتج في سعر الاشتراك لنتعرف علي المبلغ الإجمالي الذي سيحصل علية منفذ الدورة. وبالحساب أن لدينا (8 لاعب لكل فريق ×16 فريق)= 128 لاعب. ولو افترضنا أن سعر اشتراك كل لاعب هو 30 جنية فقط وهو مبلغ معقول جداً سنجد أن المبلغ الذي سيحصل علية منفذ الدورة من اللاعبين هو 3840 جنية.
ثانياً: التكاليف:
سنفترض أن مدة كل مباراة هي نصف ساعة وسنفترض انك ستقيم مباراتين فقط في اليوم الواحد. بهذا انت مطالب باستئجار الملعب في كل يوم يتم اللعب فيه لمدة ساعة واحدة وهذه الساعة سيهدر منها حوالي 5 دقائق (الوقت الفاصل بين المباراتين).
بعد ذلك نحتسب عدد المباريات لنتمكن من احتساب عدد الساعات التي سنستأجرها وبالتالي نتعرف علي تكاليف استئجار الملعب طوال الدورة أو البطولة. وبالحساب سنجد أن عدد مباريات الدورة هو 55 مباراة وهذا يعني بأن منظم الدورة &ldquoصاحب المشروع&rdquo مطالب باستئجار الملعب لحوالي 27.5 ساعة.
بعد ذلك يمكنك الذهاب إلي أصحاب الملاعب الخماسية المتواجدة في منطقتك وتسألهم عن سعر الساعة الواحدة، وبالطبع يجب أن تقول لهم بأنك ستستأجر الملعب بشكل يومي أو شبه يومي ولمدة شهر تقريباً وبالتالي ستكون زبون ولهذه الأسباب يجب أن تطلب منهم اقل سعر ممكن. ومن يعطيك اقل سعر يمكن أن تتفق معه.
هذا ولو افترضنا انك حصلت علي ملعب بسعر 80 جنية للساعة فإن تكلفة أيجار الملعب طوال مدة الدورة ستكون حوالي 2200 جنية. اضف إلي هذا المبلغ حوالي 500 جنية جوائز للفريقين الأول والثاني. وهذا يعني ان التكاليف الإجمالية للدورة الواحدة حوالي 2700 جنية.
صافي الأرباح:
لحساب صافي أرباح أي مشروع نقوم بطرح تكاليف التشغيل من الإيرادات، وفي حالة حسابنا لصافي ربح دورة واحدة وفقاً للمعطيات السابقة سنجد أن صافي الربح حوالي 1140 جنية. وهو بالطبع مبلغ جيد خصوصاً أن الدورة لن تزيد مدتها عن شهر واحد كما أنها لن تزيد عن ساعة واحدة في اليوم وبالطبع هي ساعة من المتعة والترفية وليست ساعة من العمل الشاق أو الملل.
ملاحظة هامة: تختلف الأسعار من منطقة لأخري، فلو كانت المنطقة التي ستنفذ فيها الفكرة ذات مستوي معيشي مرتفع فيمكنك رفع سعر الاشتراك إلي 50 جنية لأن الملعب سيكون اغلي وكذلك الجوائز، أما إذا كانت المنطقة عادية فلا يمكنك رفع السعر لأن الإيجار في الغالب سيكون 80 جنية كما هو مذكور وكذلك ثمن الجوائز لن يزيد عن 500 جنية وفي النهاية ستجد أن الأرباح الصافية اكثر أو اقل قليلاً من القيمة المذكورة.
كيفية تجميع الشباب للاشتراك &ndash ربح المال وأنت سعيد:
بالطبع إذا كنت شخص معروف في المنطقة ولك علاقات مع الشباب الذين يلعبون كرة القدم بها فهذا سيساعدك كثيراً علي جذب العدد المطلوب لتنفيذ الدورة، فبمجرد عرض الفكرة عليهم ستجد انهم متحمسين وسيشتركون معك ويمكن بالطبع أن تطلب منهم أن يعرضوا الفكرة علي أصدقاؤهم ليأتوا ويشتركوا هم أيضاً وبهذه الطريقة يمكن أن تكمل العدد وتبدأ الدورة وفي النهاية ستتمكن من ربح المال.
كيفية ربح المال باستمرار &ndash ربح المال وأنت سعيد:
بعد الانتهاء من تنفيذ الدورة لا يمكنك بدء دورة جديدة مباشرةً فسيشعر الناس بالملل ولن يشترك نفس العدد لذلك يجب أن تصبر لشهر أو لشهرين ومن ثم تبدأ في تنظيم دورة جديدة، وهذا يعني انك لن تستمر في ربح المال باستمرار. ولكن إذا تمكنت من تنظيم دورات أخرى في مناطق أخرى في الفترات التي لا تقيم فيها دورات في منطقتك الأساسية فقد تتمكن من ربح المال باستمرار. بل يمكنك أقامة دورتين مختلفتين في منطقتين مختلفتين وبالتالي تضاعف من أرباحك.
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook