كيف تكون بشرتك جميلة

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف تكون بشرتك جميلة

كيف تكون بشرتك جميلة.

 

ترطيب البشرة

 
تحتاج البشرة إلى الترطيب اليومي بغضّ النظر عن السنّ أو نوع البشرة، ويُنصح بوضع المُرطّب على البشرة بعد غسلها؛ بهدف المحافظة على ترطيبها، والحرص على استخدام كريم الترطيب المُناسب، على سبيل المثال يُمكن استخدام كريم خالٍ من الزيوت، وخفيف للبشرة الدهنية، أو التي تُعاني من حبّ الشباب؛ بهدف منع إغلاق المسامات.
 

استخدام واقي الشمس

 
تحتويي مُعظم مُرطّبات البشرة على واقٍ من أشعّة الشمس، ومع ذلك يُنصح باستخدام واقي الشمس المنفصل عن كريم الترطيب، إذ يُمكن أن تُسبّب الشمس الضرر للبشرة خلال 15 دقيقة، ويجب الحرص على استخدام واق من أشعّة الشمس بدرجة حماية 30 على الأقلّ، والحرص على تطبيقه يوميّاً، بغضّ النظر عن الحالة الجويّة، وتطبيقه كُلّ ساعتين خلال النهار.
 

شرب الماء بكثرة

 
يُساهم شرب كميّات وافرة من الماء في المحافظة على جمال، وشباب البشرة، ويُنصح بشرب ما لا يقلّ عن لتر من الماء يوميّاً، إذ إنّ الماء يتبخّر من الجلد، ممّا يؤدّي إلى احتياج الجسم إلى تجديده بشكل مُستمر حتّى لا يتعرّض للجفاف والترهُّل، كما أنّ الماء يُحافظ على امتلاء البشرة، ويمنحها المرونة، والنعومة.
 

تناول البندورة المطبوخة

 
تُعدّ البندورة المطبوخة مثل معجون البندورة، والصلصة من أفضل الأطعمة التي تُساهم في المُحافظة على بشرة جميلة، وشابّة، ونقيّة؛ لاحتوائها على نسبة عالية من مُضادّات الأكسدة القويّة مثل الليكوبين (بالإنجليزية: Lycopene)، كما تُساهم البندورة في حماية البشرة من أشعّة الشمس الضارّة.
 

استخدام المنتجات الطبيعية

 
تحتوي المُنتجات الصناعيّة للعناية بالبشرة على نسبة عالية من المواد الكيميائيّة التي تُسرّع الشيخوخة، وبالتالي يُنصح باستبدالها بالمُنتجات الطبيعيّة؛ لاحتوائها على خصائص مُشتقّة من النباتات، مع مُراعاة الاهتمام والتحقّق من مكوّنات هذه المُنتجات، ومدى فعاليّتها في المحافظة على البشرة.
 

اتباع نمط غذائي صحي

 
يُنصح باتّباع نمط غذائيّ صحيّ غنيّ بالخضار، والفواكه، والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، وتُشير بعض الأبحاث إلى أهميّة اتّباع نمط غذائيّ غنيّ بزيت السمك، أو المُكمّلات الغذائية التي تحتوي على زيت السمك، والتي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون غير الصحيّة والكربوهيدرات المُكرّرة؛ لتحسين صحة البشرة ومنحها الشباب.

 

شارك المقالة:
181 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook