كيف تكون شجاعاً

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف تكون شجاعاً

كيف تكون شجاعاً.

 

طرق اكتساب الشجاعة

 
هناك طرق يمكن أن تساعد على اكتساب الشجاعة، ومنها ما يأتي:
 
الاقتناع بأن اكتسابك للشجاعة سيفيدك في حياتك وسيجعلك إنساناً آخر، فيجب عليك أن تؤمن بكامل حواسك بمبدأ الشجاعة.
قم بالتصرفات الشجاعة حتى لو لم تكن هذه التصرفات من ضمن شخصيتك، فتظاهر بأنك شخص شجاع وجريء وقادر على فعل ما لم تفعله من قبل وتصرف على هذا الأساس، حتى لو واجهت صعوبة أول الأمر لا تيأس ولا تخاف بل واصل.
حسن علاقاتك مع الآخرين وحاول أن تكون المبادر بعمل علاقات جديدة مع الغير.
غير من نمط حياتك وقم بفعل الأمور التي كنت تخاف من فعلها مسبقاً.
لا تتردد من طلب ما تريده من الآخرين ومن استرجاع حقوقك، فيجب عليك أن تواجه المعتدين على حقوقك ومطالبتهم بها بالشكل المناسب.
كن شخصاً مغامراً ولا تكن روتينياً، فلا ضير بالقرارات الجريئة وغير الاعتيادية.
معرفة الذات مهمة جداً لتكون إنساناً شجاعاً، فاكتشف نفسك وقدراتك وتقبلها، وتصرف بالشكل المناسب لك أنت بعيداً عن تقليد الآخرين.
لا تهلك نفسك بالقرارات الخاطئة؛ لأن الشجاعة هي أن تتخذ القرارات الصحيحة، التي تجعلك تتقدم إلى الأمام، ولا تعني أبداً أن تؤذي نفسك بقرارات غير مسؤولة.
عدم الاتكال على الآخرين للقيام بواجبتك بل قم أنت بها وتعلم كيف تواجه حياتك وحدك دون مساعدة أحد، ففكر جيداً أولاً ثم قم بالعمل ولا تتردد كثيراً.
 

أسباب اكتساب الشجاعة

 
لا يمكن للإنسان أن يكون شجاعاً إلى بعد معرفة الأسباب التي تجعله يتخذ هذه الخطوة في حياته، ويعرف أهميتها على نفسه وعلى حياته، ومن الأسباب التي تحث الإنسان على أن يكون شجاعاً:
 
معرفة الإنسان بأن كل ما يحدث له هو من الله تعالى، وأنه لا يمكن لأحد أن يضره أو ينفعه دون أن يكون بأمر من الله تعالى وحده، وبالتالي يجب أن يتحلى بالشجاعة الإيجابية، والتي تجعله يعمل ويجتهد في حياته ولا يخاف من الآخرين.
الثقة بأن الله تعالى سيحقق له ما يطمح إليه.
إن الخوف والجبن هم عبارة عن أوهام؛ لأن من يمشي بالطريق السليم ويعمل ويجتهد لن يجد ما يخيفه، والبسالة والشجاعة ستجعل الإنسان قادراً على التخلص من جميع مخاوفه بالحياة.
التحلي بالشجاعة هي خطوة مهمة جداً للوصول للنجاح، ولتحقيق الذات.
 

الشجاعة

 
يؤدي الاتصاف بالشجاعة إلى النجاح والإبداع، فالشجاعة هي القدرة على التصرف بحرية وإقدام دون الخوف والتردد السلبي الذي يجعل الإنسان مملاً وغير قادر على فعل أي شيء في حياته، والشجاعة هي التحمل والإرادة، فجميع العلماء والمبدعين هم شجعان لقدرتهم على الوصول لهدفهم دون خوف ودون كلل أو ملل.[٣]
 
 
 
 
 
شارك المقالة:
196 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook