المحتوى

كيف ساهمت ثقافة الشعب الصيني بالسيطرة على انتشار فيروس كورونا بينهم؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف ساهمت ثقافة الشعب الصيني بالسيطرة على انتشار فيروس كورونا بينهم؟

 

من خلال الاستجابة السريعة بالانضباط الكامل مع الإجراءات الحكومية.
فعلى الرغم من أن وباء الكورونا انطلق بالفعل من الصين وتحديدا من مدينة ووهان، إلا أن الحكومة الصينية سارعت لإغلاق مدينة ووهان لمنع انتشار الوباء في باقي مدن الصين.
ولأن الشعب الصيني معروف بالدقة والنظام فقد جاء الالتزام بإجراءات الإغلاق سواء في ووهان أو في غيرها من مدن الصين، جاء بشكل متسارع ومنضبط لأقصى حد.
فبخلاف معظم دول العالم التي كانت تشهد العديد من المخالفات باعتبار أن الإجراءات الوقائية كانت غير مسبوقة ولم تكن مألوفة على الإطلاق، كانت الصين منضبطة بنسبة تصل لـ100% حيث يمكنك مشاهدة الشوارع فارغة تماما من الناس.
ولو علمت أن عدد سكان الصين يبلغ حوالي 1.5 مليار نسمة، ستدرك مدى النجاح الكامل لهذا الشعب الذي قام بالاستجابة الفورية لإجراءات الحكومة.
إلى جانب هذا بدأ الباحثون الصينيون بالمسارعة للعمل لإيجاد اللقاح المناسب لهذا الوباء، وبالفعل وجد الآلاف من الأشخاص الذين أبدوا استعدادهم لتجربة اللقاح في سبيل أن تكون الصين الأولى فيما يخص هذا الأمر أيضا.
وبالتالي فإن معرفة الشعب الصيني بحقوقه وواجباته جعلته بالفعل مثالا يحتذى بين شعوب العالم كونه لعب دورا أساسيا في مسألة هزيمة هذا الوباء الخطير.
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook