كيف نختار أدوات التجميل

الكاتب: نور الياس -
كيف نختار أدوات التجميل

كيف نختار أدوات التجميل.

 

 

أدوات التجميل على التسرحة !

 

الحليب المنظف: - يقوم بتنظيف بشرة الوجه و الرقبة بعمق لإزالة طبقات المكياج و الأوساخ التي تتراكم على البشرة و تسد مساماتها دون أن يتركها جافة. و يستخدم قبل وضع المكياج و كذلك لإزالة المكياج و قبل استخدام البخار للبشرة.

طريقة استخدامه: توضع نقاط منه على الوجه بتوزيع الحليب بطريقة دائرية مستخدمة اطراف اصابعك و يفرد كاملاً على الوجه و الرقبة ثم يزال بالقطن بعكس اتجاه وضع المكياج.
التونيك: معقم و قابض للبشرة يساعد على إغلاق المسامات و يستخدم بعد تنظيف البشرة و يساعد على زوال الخلايا الميتة من الوجه و الرقبة. و طريقة وضعه: تبلل قطنة بالقليل من التونيك و تمرر على البشرة و بعد أن ينشف يوضع كريم مرطب على البشرة.
اليبس: كريم يوضع قبل المكياح فائدته حماية البشرة من المكياج كما يساعد على ثبات الماكياج كذلك يحتوي على ASP 40 لحماية البشرة من الشمس و في حالة استخدامه يستغنى عن وضع واقي الشمس كما يمنح البشرة إشراقة طبيعية يمكنك وضعه في النهار قبل البودرة المضغوطة أو قبل مكياج السهرة و تضعي بعده كريم الأساس و هو لا يغني عن كريم الأساس.
فرشاة احمر الخدود: هي أصغر حجماً من فرشاة البودرة و لكنها أيضاً ناعمة و مخصصة لوضع حمرة الخدود بشكل صحيح و منها نوعان الأول لتحديد شكله و دقة التوزيع و الثانية لنشرها على الوجه و ينصح بعدم استخدام الفرش الصغيرة التي تأتي مع علبة البلاشر لأنها تكون عادة قاسية و لا تسمح بتوزيع البلاشر جيدا ً. كذلك البعد عن الفرش المصنوعة من النايلون.

مرطبات البشرة: تستخدم لزيادة نعومة البشرة و تغطي البشرة بطبقة تحمي الجلد ننصحك بعدم استخدام المرطبات المصنعة لأنها مصنوعة من مشتقات البترول التي تغطي الجلد بطبقة من الزيت و تمنع المسام من التنفس بصورة صحية. و ننصحك بالمرطبات الطبيعية التي تحتوي على زيوت نباتية مثل زيت اللوز و الأفوكادو.
الكونسيلر: من أهم الأشياء المستخدم للوجه بمكياج السهرات لاخفاء البثور و البقع و الهالات السوداء. و هو متنوع الوان و ملمسه كريمي ثقيل التغطية و يحتوي على خمس الوان الأخضر لتغطية الحبوب الحمراء – البني لتظليل الاماكن التي لا نريد ابرازها – الشيدينق مثل جوانب الانف لتصغيره و اسفل العين لاخفاء الهالات كطبقة اولى توضع بالتربيت البيج الغامق المائل إلى لون اورنج يوضع أيضاً كطبقة رقيقة على الهالات لتغطيتها فوق الطبق. الاولى باستعمال الاصبع الصغير باليد و بطريقة التربيت الخفيف.
كونسيلر فاتح اللون: البيج الفاتح يضع على بقع بالبشرة و كطبقة خفيفة ثالثة على الهالات السوداء و لا تقلقي لن يكون اللون ثقيل و مظهره مصطنع لان هذه طريقة حرفين و ستخفي السواد تماما ً.
اللون الفاتح يميل للاصفر: يوضع على الاماكن التي نريد ابرازها كعظمة الانف و الوجنتين و من الممكن استعمال بقايا كريم الاساس الموجودة على فوهة علبة الاساس ككونسيلر.

 

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook