كيف نهتم بالشعر

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف نهتم بالشعر

كيف نهتم بالشعر.

 

تناول الأطعمة الصحية

 
تحتوي الأسماك والمكسّرات على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ولصحة الشعر، بحيث تحتوي على البروتينات، ودهون أوميغا3 التي تساعد على تعزيز صحة فروة الرأس، كما ينبغي تناول الخضراوات الورقية، والفاصولياء، والجزر، كونها مفيدة لصحة الشعر، وتجنب الحميات الغذائية التي تهدف إلى فقدان الوزن بسرعة، فهي تعمل على فقدان الجسم للعناصر الغذائية المهمّة، والتي من الممكن أن تسبّب ضعف الشعر، وتساقطه.
 

التقليل من تمشيط الشعر

 
فقدان الشعر من الأمور الطبيعية، إذ إنّ معظم الأشخاص يفقدون حوالي 50-100 شعرة كلّ يوم، ولكن تمشيط الشعر بشكل مبالغ، يسبّب تساقط الشعر بشكل متزايد، ولتجنب فقدان الشعر بشكل أكثر من العدد الطبيعيّ، يُنصَح باستخدام فرشاة الشعر بأسنان ذات رؤوس مدببة، مع الحرص على عدم تمشيط الشعر الرطب.
 

اختيار الشامبو المناسب

 
ينبغي الحرص على استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر، إن كان دهنياً، أو عادياً، أو جافاً، لتجنب تلف الشعر، والعمل على استخدام المنتجات التي تعمل على حلّ مشاكل الشعر، مثل قشرة الرأس، وتجنّب الشامبوهات التي تحتوي على المواد الضارة للشعر، مثل: أمونيوم لوريال سلفات، أو دوديسيل كبريتات صوديوم.
 

حماية الشعر من الشمس

 
يُنصَح بحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة والحارقة، حيث تعمل على جفاف الشعر وتلفه، لذا يمكن تجنّب الخروج خلال ساعات ما بعد الظهر عندما تكون الشمس في ذروتها، أو تغطية الرأس بقبعة، أو مظلة، أو من خلال رشّ رذاذ الحماية من الحرارة، لوقاية الشعر من حرارة الشمس.
 

التخلص من قشرة الشعر

 
تعتبر قشرة الرأس مشكلة شائعة خاصةً في فصل الشتاء، ويجب التخلص منها باستخدام تقنيات إزالة القشرة، وعدم التغاضي عن هذه المشكلة، واستخدام الشامبو والبلسم اللذين يعالجان القشرة، إلى جانب استخدام الطرق التقليدية لعلاج قشرة الرأس، مثل: صفار البيض، أو الفلفل الأسود.
 
 
شارك المقالة:
231 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook