كيف يتم الاستيراد من الصين إلى الجزائر

الكاتب: كارول حلال -
كيف يتم الاستيراد من الصين إلى الجزائر

كيف يتم الاستيراد من الصين إلى الجزائر.

 

:: الاستيراد من الصين ::

 

كما اوضحنا مسبقا فإن الصين تعتبر هي المصدر الاول للسلع والمنتجات الأساسية في العالم، حيث تعتمد العديد من الدول على الاستيراد من الصين، كما أن الحكومة الصينية عملت جاهدة لتسهيل إجراءات وشروط الاستيراد من الصين لجذب المستثمرين ورجال الأعمال الأجانب لوضع استثماراتهم هناك.

وعلى الرغم من أن إجراءات الاستيراد من الصين إلى الجزائر ليست صعبة ومعقدة، إلا أنه يصعب على المبتدئ الاستيراد من الصين دون معرفة كل التفاصيل الخاصة بذلك ودراستها بشكل جيد حتى لا يعرض نفسه للخسارة، كما انه ينبغي على المبتدئين في هذا المجال دراسة السوق الداخلي جيدا لمعرفة المنتجات التي ستلاقي قبولا لدى المستهلكين.

:: كيفية الاستيراد من الصين إلى الجزائر ::

توجد العديد من الإجراءات الاحترازية التي ينبغي على المستوردين من الصين وخاصة المبتدئين منهم مراعاتها عند البدء في استيراد البضائع من الصين وبيعها في الأسواق الداخلية، وإليكم الآن كيفية الاستيراد من الصين إلى الجزائر خطوة بخطوة:

  • في البداية يقوم المستورد بعمل خطة ورقية أو ما يعرف بدراسة الجدوى، بحيث يتم فيها تحديد نوعية البضائع التي يرغب باستيرادها ومدى أهميتها وحاجة المستهلكين في الجزائر إليها.
  • يجب القيام بعمل مراجعة دورية على السوق الصيني ومتابعة أحدث الأسعار وأحدث السلع لأن هذا السوق في تغيير مستمر وحتى يستطيع المستورد الحصول على أفضل الفرص.
  • ننصحك بأن تقوم باختيار كمية قليلة من السلع النادرة، لأن السلع النادرة لا تباع بشكل سريع مثل السلع المتعارف عليها.
  • يطلب من الموردين أو الوكلاء في الصين الإطلاع على بطاقة الهوية الرسمية حتى لا تتعرض للنصب أو الاحتيال.
  • يفضل أن يكون تركيزك على جودة المنتج وليس على الأقل في السعر، لأن الصين تنتج الكثير من السلع الرخيصة جدا في الثمن ولكن في نفس الوقت تكون متدنية جدا في السعر، ويجب العلم أن الصينيين لا يقومون برد البضائع أو استبدالها.

:: نصائح يجب اتباعها عند الاستيراد من الصين ::

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها في حالة إقامة مشروع لاستيراد البضائع والمنتجات من الصين إلى الجزائر، وهي كالتالي:

  • يجب أن تضع احتمالية تأخير الشحن وعدم وصول البضاعة في الوقت المطلوب، لأن الشحن قد يتأخر بسبب الجمارك أو الميناء أو حتى خروج البضاعة من المصنع.
  • يجب على مقدم اللوجتسيات تسديد جميع تكاليف الشحن والتكاليف والرسوم الاخرى المفروضة على البضائع المستوردة.
  • يجب التأكد جيدا من البضاعة المستوردة قبل استلامها، ومراجعة الفواتير وأوراق التخليص الجمركي الخاصة بها.
  • يجب أيضا التأكد من التعبئة ومستندات الشحن وغير ذلك من الأوراق الخاصة بعملية الاستيراد من الصين.

:: شروط الاستيراد من الصين ::

قبل البدء في مشروع الاستيراد من الصين إلى الجزائر، يجب أن تعلم أن هناك عدد الشروط التي يجب الإلتزام بها لتضمن نجاح مشروعك وعدم تعرضك للخسارة المالية، وهذه الشروط كالتالي:

  • في البداية يجب عليك أن تتعرض على أنواع المنتجات التي ترغب في استيرادها قبل الشراء والتعرف على تفاصيل المنتج سواء الخامة أو السعر أو اللون أو غير ذلك من التفاصيل الخاصة بالمنتج.
  • ضرورة التعرف على طبيعة المنتج المحلي الذي ينافس البضاعة المستوردة من الصين من حيث السعر والجودة، مع الحرص على متابعة أسعار السلع المشابهة باستمرار وذلك بعد إضافة أسعار الجمارك والسفر إلى الصين وباقي متطلبات السفر الأخرى إلى سعر المنتجات المستوردة.
  • لابد أن يكون لديك علم بالجمارك وتكاليف التخليص الجمركي في مصر، والشروط والمعايير التي يجب الالتزام بها والتي تشمل بيانات المنتج والبضاعة، والتعاريف الجمركية والأوراق والمستندات المطلوبة في حالة الرغبة في استيراد البضائع من الصين.
  • يجب عليك تحضير المخزن أو المكان الذي يتم فيه تخزين البضائع وكذلك البحث عن طرق التسويق المناسبة التي تساعدك في بيع البضائع التي تم استيرادها من الصين.
  • من أهم الأمور التي يجب مراعاتها هو توفر رأس المال المطلوب لدفع ثمن البضائع، ويجب العلم أنك لن تستطيع تحقيق ربح إذا اشتريت بضائع أقل من خمسة حاويات على الأقل.

:: أفضل بضاعة مربحة من الصين ::

هناك العديد من البضائع الصينية التي انتشرت في جميع أنحاء العالم والتي تعتبر من أفضل المنتجات الصينية التي تنافس في الأسواق المحلية في دول الإستيراد، من حيث مقارنتها بالجودة والسعر، ومن هذه البضائع ما يلي:

:1: ديكورات واكسسوارات المنازل ::

لقد شهدت صناعة ديكورات المنازل في الصين تطورا ونموا ملحوظا خلال السنوات الاخيرة، وتتميز تلك المنتجات بالرقة والتنوع والأسعار الرخيصة التي تكون في متناول الجميع، مما ساعدها في جذب شريحة كبرة من المستهلكين خاصة أن معظم الناس تبحث عن التغيير في الأذواق بشكل مستمر، وتتنوع الاكسسوارات الخاصة بالمنازل ما بين: الزهريات، الستائر، إطارات الصور، الإضاءات وغيرها من السلع المتنوعة الصينية.

:2: المستحضرات التجميلية ::

تعد المستحضرات التجميلية أحد أنواع السلع الرائجة والمنتشرة والتي يكون عليها نسبة إقبال عالية من العالم كله، خاصة أن المستحضرات التجميلية تعتبر عنصر أساسي لدى الكثير من السيدات.

:3: اكسسوار الأجهزة الإلكترونية ::

لقد انتشرت أجهزة الموبايل والتابلت واللاب توب وغيرها من الأجهزة الحديثة وخاصة إن معظم المستهلكين يقومون بتغيير في هذه البضائع بشكل مستمر، وهي من البضائع التي تحقق نسبة عالية من المبيعات التي يقابلها نموا كبيرا في الأرباح.

:4: المجوهرات المقلدة ::

لقد أصبحت المجوهرات المقلدة التي تباع في الصين أحد أنواع السلع الرائجة المنتشرة بشكل كبير في كل الدول العربية، خاصة بعد ارتفاع أسعار الذهب وعدم القدرة على شراء الذهب لدى كل الفئات، لهذا يقبل الكثير من الناس على شراء المجوهرات المقلدة الصينية.

:5: أجهزة الكمبيوتر والهاتف ::

لقد انتشرت في الأسواق في السنوات الأخيرة أجهزة اللاب توب والكمبيوتر المقلدة خاصة أنه مع ارتفاع أسعار هذه الأجهزة الأصلية يقبل الناس على شراء المنتجات الصينية التي يتوفر فيها إمكانيات مشابهة بأسعار أقل.

شارك المقالة:
120 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook