كيف يتم ربط العملات بالدولار؟

الكاتب: رامي -
كيف يتم ربط العملات بالدولار؟

كيف يتم ربط العملات بالدولار؟.

&ndash ربط الدولار يستخدم سعر صرف ثابت ، و هذا يعني أن البنك المركزي في البلاد يعدك بأنه سوف يمنحك مبلغًا ثابتًا من عملته مقابل دولار أمريكي ، للحفاظ على هذا الربط ، يجب أن يكون لدى البلاد الكثير من الدولارات ، لهذا السبب فإن معظم الدول التي تربط عملاتها بالدولار لديها الكثير من الصادرات إلى الولايات المتحدة ، و شركاتهم تتلقى الكثير من المدفوعات بالدولار ، و هم يتبادلون الدولارات بالعملة المحلية لدفع رواتب عمالهم و الموردين المحليين.
&ndash عادة ما تستخدم البنوك المركزية الدولار لشراء سندات الخزانة الأمريكية ، و يفعلون هذا لتلقي الفائدة على ممتلكاتهم الدولار ، إذا احتاجوا إلى جمع أموال لدفع شركاتهم ، فمن السهل بيع سندات الخزانة في السوق الثانوية.
&ndash سيقوم البنك المركزي لدولة ما بمراقبة سعر صرف العملة بالنسبة إلى قيمة الدولار ، و إذا انخفضت العملة عن ربط العملة ، فستحتاج إلى رفع قيمتها و خفض قيمة الدولار ، و يفعل ذلك عن طريق بيع سندات الخزانة في السوق الثانوية ، و هذا يعطي البنك النقد لشراء العملة المحلية ، عن طريق إضافة إلى المعروض من Treasurys ، تنخفض قيمتها ، جنبا إلى جنب مع قيمة الدولار ، و تقليل المعروض من العملة المحلية لرفع قيمتها.
&ndash من الصعب الحفاظ على العملات على قدم المساواة لأن قيمة الدولار تتغير باستمرار ، لهذا السبب تربط بعض البلدان قيمة عملتها بنطاق بالدولار بدلاً من الرقم الدقيق.
مثال على ربط سعر صرف بالدولار
&ndash الصين تستخدم سعر صرف ثابت ، ذلك لأنها تفضل الإبقاء على عملتها منخفضة لجعل صادراتها أكثر تنافسية ، في الواقع ، تحاول كل دولة القيام بذلك ، لكن القليل منها لديه قدرة الصين على الحفاظ عليه ثابتًا.
&ndash قوة العملة الصينية تأتي من صادراتها إلى أمريكا ، الصادرات هي في معظمها الالكترونيات الاستهلاكية والملابس والآلات ، بالإضافة إلى ذلك ، تقوم العديد من الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها بإرسال المواد الخام إلى المصانع الصينية للتجميع الرخيص ، البضائع الجاهزة تصبح واردات عندما يتم شحنها إلى الولايات المتحدة مجددا.
&ndash الشركات الصينية تتلقى الدولار الأمريكي كدفع لصادراتها ، يقومون بإيداع الدولارات في بنوكهم مقابل دفع اليوان لعمالهم ، البنوك ترسل الدولارات إلى البنك المركزي الصيني ، الذي يخزنها في احتياطياتها من العملات الأجنبية ، هذا يقلل من المعروض من الدولارات المتاحة للتجارة ، وهذا يضع ضغطًا تصاعديًا على الدولار .
&ndash كما يستخدم البنك المركزي الصيني الدولارات لشراء سندات الخزانة الأمريكية ، و تحتاج إلى استثمار مخزونها من الدولار في شيء آمن يعطي أيضًا عائدًا ، وليس هناك شيء أكثر أمانًا من Treasurys. تعرف الصين أن هذا سيزيد من قوة الدولار ويخفض قيمة اليوان.
لماذا تربط الدول عملتها بالدولار ؟
&ndash إن وضع الدولار الأمريكي كعملة احتياطي في العالم يجعل العديد من الدول ترغب في ربطها ، أحد الأسباب هو أن معظم المعاملات المالية والتجارة الدولية تتم بالدولار الأمريكي البلدان التي تعتمد اعتمادا كبيرا على قطاعها المالي تربط عملاتها بالدولار ، ومن الأمثلة على هذه البلدان التي تعتمد على التجارة هونغ كونغ وماليزيا وسنغافورة.
&ndash البلدان الأخرى التي تصدر الكثير إلى الولايات المتحدة تربط عملاتها بالدولار للحفاظ على أسعار تنافسية ، و يحاولون الحفاظ على قيمة عملتهم أقل من الدولار ، هذا يعطيهم ميزة نسبية بجعل صادراتهم إلى أمريكا أرخص.
&ndash اليابان لا تربط الين بالدولار بالضبط نهجها يشبه الصين. يحاول الإبقاء على انخفاض الين مقارنة بالدولار لأنه يصدر الكثير إلى الولايات المتحدة ، مثل الصين ، تحصل على الكثير من الدولارات في المقابل. ونتيجة لذلك ، فإن بنك اليابان هو أكبر مشتر لخزينة الولايات المتحدة. الصين واليابان هما أكبر مالكي الديون الأمريكية .
&ndash يتعين على الدول الأخرى ، مثل الدول المصدرة للنفط في مجلس التعاون الخليجي ، ربط عملتها بالدولار لأن النفط يباع بالدولار ، و نتيجة لذلك ، لديهم مبالغ كبيرة من الدولارات في صناديق الثروة السيادية ، و غالبًا ما يتم استثمار هذه البترودولارات في الشركات الأمريكية لكسب عائد أكبر. على سبيل المثال ، استثمرت أبو ظبي النفط في سيتي جروب لمنع إفلاسها في عام 2008.
شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook