كيف يتم زراعة التين الشوكي في المنزل

الكاتب: كارول حلال -
كيف يتم زراعة التين الشوكي في المنزل

كيف يتم زراعة التين الشوكي في المنزل.

 

كيفية زراعة التين الشوكي في المنزل

هناك الكثير من المتسائلين عن كيفية زراعة التين الشوكي في المنزل فإذا كنت تمتلك سطحًا أعلى منزلك تزوره الشمس أو تمتلك حديثة تزورها أيضًا الشمس فسيكون هنا الأمر سهلًا.

حيث أن التين الشوكي واحد من الفواكه التي تحتاج إلى أجواء دافئة، وينبغي أن يتعرض إلى أشعة الشمس حتى ينتج عنه ثمار جيدة.

كما أن التين الشوكي من الأشجار التي تحتاج إلى تربه رملية وينبغي أن توفرها لها سواء في الحديقة أو في سطح المنزل.زراعة التين الشوكي في المنزل

 

أولًا تجهيز المكان المناسب له

غالبًا ما يتم زراعة التين الشوكي في الأماكن الاستوائية والأماكن ذات الحرارة العالية أو الأجواء الدافئة، فينبغي أن توفر نفس الأجواء في المنزل.

فحتى إذا كان الجو باردًا وترغب في زراعة التين الشوكي فيمكنك فعل هذا، ولكن ينبغي أن تقوم بزراعة بعض الأشجار العالية، التي تحافظ على أشجار التين الشوكي من تيارات الهواء المختلفة.

وإذا كنت ترغب في زراعة التين الشوكي في فصل الشتاء فعليك أن توفر له أجواء الصوبات الزراعية المختلفة حتى ينتج عن الزراعة ثمارًا جيدة.

حيث أن الدراسات أكدت أنه كلما ارتفعت درجة الحرارة كلما نتجت ثمارًا عالية الجودة من التين الشوكي، وفي المقابل كلما انخفضت كلما في المقابل انخفضت نسبة نجاح زراعة التين الشوكي.

ثانيًا تكاثر التين الشوكي

وحتى يتم الحصول على أكثر من شجرة تنتج التين الشوكي ينبغي ألا تغفل عن عملية ترسيخ الجذور، حتى تستطيع الحصول على نبات جيد، وهذه العملية تستغرق مدة من سبعة أيام إلى خمسة عشر يوم.

ومن ثم ينبغي عليك أن تقوم بتثبيت الجذور والتي تستغرق حوالي ثلاثين يوم، وكلما جفت التربة المزروع بها التين الشوكي ينبغي عليك أن تقوم بريها على الفور.

كيفية العناية بالتين الشوكي

 

الاهتمام بعملية التسميد

التين شوكي مثله كبقية الأشجار التي تحتاج إلى السماد الطبيعي حتى ينمو بشكل أسرع وبشكل جيد، وينبغي أن تقوم بالتسميد في فصل الربيع أو في فصل الخريف، ولكن تجنب أن تقوم بتسميده أثناء حلول فصل الشتاء.

الاهتمام بالتقليم

ينبغي أن تقوم بتقليم الألواح التي فسدت والتي لم تعد صالحة لإنتاج الثمار وحملها، ويكون ذلك عادة خلال فصل الصيف.

كما ينبغي أن تهتم جيدًا بإزالة جميع الثمار الزائدة، فإن عدد الثمار في اللوح من الممكن أن يصل إلى عشرة ثمار، فإن رأيت أن الثمار زادت عن هذا الحد فقم على الفور بإزالتها حتى تنضج بقية الثمار جيدًا.

حصاد التين الشوكي

التين الشوكي من الثمار التي يتم قطفها خلال فصل الربيع، وينتهي الحصاد بانتهاء موسم الخريف على الأرجح، وهناك مجموعة من العلامات المميزة التي تجعلك تعرف ما إذا كانت الثمار صالحة للقطف أما أنها لم تنضج بعد، وتحصر تلك العلامات فيما يلي:

  • عند تحول لون ثمار التين الشوكي من اللون الأخضر إلى اللون الأحمر أو اللون الأصفر فهذا معناه أنها نضجت وأصبحت صالحة للقطف.
  • عندما تكون ثمار التين الشوكي طرية أو لينة فهذا أيضًا معناه أنها نضجت بالفعل.
  • إذا كانت ثمار التين لا يوجد بها أشواك.
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook