كيف يحرق جسمك الدهون الزائدة

الكاتب: زينب عثمان -
كيف يحرق جسمك الدهون الزائدة

كيف يحرق جسمك الدهون الزائدة.

 

حقائق حرق الدّهون

يمكن ذكر بعض الحقائق المتعلّقة بعمليّة حرق دهون الجسم كما يلي:

  • تعتبر عمليّة حرق دهون الجسم عمليّة شاملة، بمعنى أن الرغبة في حرق دهون منطقة معيّنة من الجسم تتطلب القيام بإشمال الجسم كافّة.
  • تحتاج عملية حرق الدّهون للصبر والوقت، حيث أن أنه وفي حال تم الالتزام بخطة أكل وتمارين مناسبة فإنه بالإمكان ملاحظة الفرق على حالة الجسم عند ارتداء الملابس.
  • لا يمكن تخليص الجسم من الدّهون بشكل كامل وبصورة تحاكي سن العشرينات، بالإضافة لأن التقدم بالعمر سيتسبب بظهور ترهلات الجلد الّتي تزيد من قبح منظر الدهون المتراكمة.

 

ممارسة التّمارين باستمرار

لا يجب الاكتفاء بممارسة التمارين لحرق الدّهون، وإنما تتطلّب هذه العمليّة أن يتم الانتظام على الممارسة بشكل مستمر، وذلك ينطوي عليه العديد من الفوائد كما يلي:

  • تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على زيادة قدرة الخلايا على حرق الدّهون من خلال زيادة كفاءتها في توصيل واستخراج الأكسجين.
  • تجعل الدّهون أكثر توافراً لعمليّة تغذية خلايا الجسم، وذلك بفضل عملها على تحسين عمل جهاز الدوران وبالتالي السماح للأحماض الدّهنية بالتحرك بشكل أكثر كفاءة ووصولها للعضلات من خلال الدّم.
  • الإفادة في زيادة طاقة الجسم من خلال الزيادة في عدد وحجم خلايا المايتوكندريا، والتي تشكل خلايا الطّاقة بالجسم.
  • زيادة القدرة على التحكّم بالوزن وإنقاصه من خلال زيادة كميّة السعرات الحراريّة التي يتم حرقها كلما ازداد نشاط الفرد.

 

أطعمة تساعد على حرق الدّهون

الكركم

يحتوي الكركم على صبغة الكركمين، وهي مكوّن فعّال في محاربة التهاب الخلايا الدّهنيّة، بالإضافة لمساهمته بكفاءة في تقليل نسبة الدّهون في الجسم.

 

عصير الطّماطم

تشير الدّراسات إلى أن عصير الطّماطم يساعد بفعالية على خفض معدل الإصابة بالتهابات أجهزة الجسم وخاصّة عند النساء، مما يقلّص من حجم الخلايا الدّهنة بالجسم، ومن جهة أخرى فإن عصير الطّماطم يعمل على زيادة البروتين الذي يساعد على حرق الدّهون والّذي يسمى (Adiponectin).

 

البروكلي

يمكن الاستفادة من البروكلي كمكوّن غذائي بسيط يساعد على حرق دهون الجسم، ويعود ذلك لما يشتمل عليه تركيبه من مغذّيات نباتية سلفورافينيّة (بالإنجليزيّة: Sulforaphane)، والتي بدورها تعمل على تحفيز إنزيم معيّن بالجسم يزيد من معدّل حرق الدّهون

شارك المقالة:
196 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook