المحتوى

كيف يحفز الصيام المتقطع حرق الدهون ؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف يحفز الصيام المتقطع حرق الدهون ؟

 

يُعتبر الصيام المتقطع من الوسائل المُستخدمة للتخفيف الوزن , ولا يمكن إعتبارها على أنها حمية , ويقوم أساس هذا النمط الغذائي على تحديد و تغيير مواعيد الأكل والصوم ولا يتضمن شرط تقليل السعرات الحرارية .
- ويساعد الصوم المتقطع على تحفيز عدد من الهرمونات المتعددة في الجسم , ومن أهمها : هرمون النمو والذي يُعتبر مضاد للشيخوخة ويساعد في عملية حرق الدهون , ويحمي العضلات ويساعد  في الحفاظ على الكتلة العضلية وزيادتها .
والهرمون الآخر وهو الأنسولين , والذي يُعتبر من الهرومنات التي تساهم في تخزين الدهون في حالة أراد الشخص زيادة وزنهِ ,ومع وجوده "" لن تتمكن من خسارة الوزن "" ويُعتبر من الهرمونات المسيطرة وسيؤثر على عمل هرمون النمو, ويُعتبر من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور دهون البطن.
 
- السؤال الآن , كيف يمكننا التأثير على هذهِ الهرمونات بالصيام المتقطع؟؟؟
*** لنفرض أنك تقوم بتناول الطعام من 5-6 مرات في اليوم , ويعتمد مبدأ الصيام المتنقطع من ناحية الهرمونات على فكرة أنه كل مرة تتناول فيها الطعام سيتم تحفيز الأنسولين , وهذا أمر لا يقتصر فقط على تناول الكربوهيدرات , فيدخل الشخص في حالة تحفيز الأنسولين طوال الوقت , وبالطبع أجسامنا ليست مهيئة لهذه العملية .
*** لنفرض أنك قمت بتقليل الوجبات إلى 3 وجبات يومياً من دون تناول سناكات , والقيام بصوم ما يقارب من 16 ساعة وتناول الطعام 8 ساعات في اليوم , خصوصاً كما نفعل في شهر رمضان المبارك فإن هذا سيحفز عملية حرق الدهون بكميات كبيرة وتحسين مقاومة الأنسولين . 
 
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook