كيف يكون الشتاء في البحرين

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف يكون الشتاء في البحرين

كيف يكون الشتاء في البحرين.

 
 
لا توجد مواسم محددة في البحرين وتتفاوت درجات الحرارة من معتدل إلى حار. هناك موسم الصيف والشتاء. تعتبر أشهر الصيف بين أبريل وأكتوبر. متوسط درجة الحرارة هو 40 درجة مئوية ويمكن أن تصل إلى 48 درجة مئوية خلال شهري يونيو ويوليو. يعتبر ما تبقى من العام في فصل الشتاء أكثر متعة مع درجات حرارة معتدلة تتراوح بين 10 و 20 درجة مئوية.
 
في ديسمبر، تبدأ البحرين بالفترة الرطبة حيث يتراوح متوسط درجة الحرارة خلال النهار بين 20 و 22 درجة مئوية (68-72 درجة فهرنهايت). يناير / كانون الثاني هو أكثر الشهور برودة خلال العام مع أكبر كمية لهطول الأمطار. في الواقع تقع بقية الأمطار السنوية في يناير. 
 
 

الامطار فى البحرين

 
البحرين يتلقى هطول الأمطار قليلا. متوسط ​​هطول الأمطار السنوي هو اثنين وسبعين ملليمتر، وعادة ما يقتصر على أشهر الشتاء. لا توجد أنهار أو تيارات دائمة على أي من الجزر.
 
تميل الأمطار الشتوية إلى السقوط في رشقات نارية قصيرة وغزيرة وتغمر الوديان الضحلة التي تجف بقية العام وتعوق النقل. يتم حفظ القليل من مياه الأمطار للري أو الشرب. ومع ذلك، هناك العديد من الينابيع الطبيعية في الجزء الشمالي من البحرين والجزر المجاورة.
 
تمتد رواسب المياه العذبة الجوفية أيضًا أسفل خليج البحرين إلى الساحل السعودي. منذ العصور القديمة، جذبت هذه الينابيع المستوطنين إلى الأرخبيل. على الرغم من زيادة نسبة الملوحة، تظل الينابيع مصدرًا مهمًا لمياه الشرب في البحرين.
 
منذ أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، قدمت محطات تحلية المياه، التي تجعل مياه البحر مناسبة للاستخدام المنزلي والصناعي، حوالي 60 في المائة من احتياجات استهلاك المياه اليومية.
 
 

مناخ البحرين

 
مناخ  البحرين صحراوي ومعتدل في الشتاء وحار للغاية في الصيف. في الأساس، يوجد فصلان رئيسيان: موسم بارد من ديسمبر إلى فبراير وموسم ساخن من أبريل إلى أكتوبر، ومن مايو إلى منتصف أكتوبر يكون الجو جاف. ومارس ونوفمبر هي شهور انتقالية، دافئة ولكن دون تجاوزات.
 
بسبب تأثير البحر، تكون درجة الحرارة بين الليل والنهار منخفضة، والرطوبة عالية، إلا عندما تهب الرياح من داخل شبه الجزيرة العربية.
 
في فصل الشتاء، من ديسمبر إلى فبراير، عادة ما تكون درجات الحرارة ممتعة. غالبًا ما تشرق الشمس، وتكون الأمطار نادرة ومتقطعة. في بعض الأحيان، عندما تهب الرياح من الجنوب، يمكن أن يكون هناك حتى أيام دافئة، حيث تبلغ ذروتها حوالي 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت)، رغم أنها نادراً ما تحدث.
 
في بعض الأحيان ، خاصة في شهري يناير وفبراير، يمكن أن تجلب كتل الهواء البارد من الشمال بعض الأيام الباردة والرياح، حيث يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى حوالي 10 درجة مئوية (50 درجة فهرنهايت) في الليل وتبقى حوالي 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت)  في منتصف النهار.
 
الصيف في البحرين حار جدًا ومشمس، حيث يصل ارتفاعه إلى 34/36 درجة مئوية (93/97 درجة فهرنهايت) في مايو وأكتوبر وحوالي 38/40 درجة مئوية (100/104 درجة فهرنهايت) من يونيو إلى سبتمبر؛ درجات الحرارة منخفضة هي حوالي 29/32 درجة مئوية (84/90 درجة فهرنهايت) من يونيو إلى سبتمبر، والرطوبة من الخليج الفارسي تجعل الحرارة يصعب تحملها.
تزداد الرطوبة تدريجياً خلال فصل الصيف، لذا فإن شهري أغسطس وأيلول هما الأشهر الأسوأ من الرطوبة ودرجة الحرارة. ومع ذلك، تم تجهيز الفنادق والمكاتب والمطاعم مع تكييف الهواء.
 
 

أفضل وقت لزياره البحرين

 
 أفضل وقت لزيارة البحرين من منتصف نوفمبر إلى منتصف مارس لتجنب حرارة الصيف. بين شهري ديسمبر وفبراير، يكون الطقس لطيفًا وممتعًا بشكل عام، لكن يجب أن تضع في الاعتبار بعض الأيام الباردة، خاصة في شهري يناير وفبراير، ويكون الجو باردًا في الليل، وحتى بعض الأمطار.
 
في نوفمبر، لا يزال الطقس حارًا، لكن ليس بشكل مفرط، في الواقع، تبلغ درجات الحرارة حوالي 28 درجة مئوية (82 درجة فهرنهايت)، بينما في مارس، تكون درجة الحرارة حوالي 26 درجة مئوية (79 درجة فهرنهايت).
 
في فصل الشتاء: أحضر ملابس خفيفة لهذا اليوم وسترة وجاكيت للمساء وللأيام الباردة، وشاح للريح.
في الصيف: أحضر ملابس خفيفة الوزن، فضفاضة ومصنوعة من القماش الطبيعي (قطن أو كتان)، عمامة صحراوية، قميص من النوع الثقيل ووشاح للأماكن المكيفة. عند الذهاب إلى الشعاب المرجانية، يمكنك إحضار معدات الغطس، بما في ذلك الأحذية المائية أو الأحذية المصنوعة من المطاط. من الأفضل للنساء تجنب السروال القصير والتنانير القصيرة خارج المنتجعات السياحية.
 
شارك المقالة:
163 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook