كيف يمكن التخلص من رائحة القدمين

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف يمكن التخلص من رائحة القدمين

كيف يمكن التخلص من رائحة القدمين.

طرق منزلية للتخلص من رائحة القدمين

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن اتباعها للتخلص من رائحة القدمين، هي:
  • نقع القدمين في الشاي الأخضر، يخلّصهما من الرائحة الكريهة بصورة فعالة وسريعة، فالشاي الأخضر غني بالخصائص، الفعالة في الحدّ من رائحة القدمين.
  • الميرمية من المواد الطبيعية الفعالة في التخلّص من رائحة القدمين الكريهة، ويمكن استخدامها بطريقتين، إما بوضع بعض أوراقها في الحذاء، أوبنقع القدمين في مغليها لمدة ثلاثين دقيقة.
  • مزيج البودة والنشا، يعمل على امتصاص الرطوبة، ويوفر الإنعاش للقدمين، ويستخدم برش الحذاء بهذا الخليط، أو رش القدمين قبل ارتداء الجوارب، ويحضر هذا المزج بخلط كميات متساوية من النشا والبودرة.
  • زيت اللافندر من الزيوت العطرية ذات الروائح الزكية، كما أنه يحمل العديد من الخصائص التي تعمل على قتل البكتيريا، والمكافحة أيضاً للفطريات، لذا نقع القدمين في ماء دافئة مضاف إليها ملعقتين من زيت اللافندر لمدة ثلث ساعة، يخلّصها من الرائحة الكريهة، ويضفي عليهما رائحة عبقة، وللحصول على النتائج المرغوب بها، يفضل تكرار هذه الطريقة مرتين كل يوم، حتى التخلّص من رائحة القدمين الكريهة بصورة نهائية.
  • تدليك القدمين بسائل الزنجبيل كل يوم قبل النوم ولمدّة أربعة عشر يوماً، يخلّص القدمين من السموم ومن البكتيريا المسببة للرائحة، وبالتالي يخلص القدمين من الرائحة الكريهة، ويحضر سائل الزنجبيل بنقع ملعقتين كبيرتين من مبروش الزنجبيل، في كأس من الماء الساخن لمدة خمس عشرة دقيقة.
  • مسح القدمين بعصير ليمونة، بشكل يومي فعصير الليمون فعال في الفضاء على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، كما أنّه يخلّص القدمين من الرائحة الكريهة بشكل سريع.
  • غمر القدمين بمحلول الخل، ويحضر هذا المحلول بإضافة كأس من الخل إلى لتر من الماء الدافئ.

طرق أخرى للتخلص من رائحة القدمين

هناك العديد من الطرق الفعالة التي يمكن اتباعها للتخلص من رائحة القدمين، منها:
  • الجوارب القطنية تمتصّ العرق بشكل أكبر وأفضل من الجوارب النايلون، لذا يفضل ارتداء الجوارب القطنية للحدّ من ظهور رائحة الأقدام.
  • من المهم ارتداء جورب جديد ونظيف كل يوم، فالجوارب بتقوم بامتصاص العرق الذي تنتجه القدمين طوال فترة ارتدائهن، وبالتالي تظهر الريحة الكريهة.
  • نقع القدمين في محلول الشامبو لمدّة خمس عشرة دقيقة، يعمل على تخليصهما من الرائحة المزعجة، ويطهرهما من البكتيريا، ويحضر بإضافة بعض قطرات الشامبو إلى لتر من الماء الدافئ.

معلومات عامة عن رائحة القدمين

تنتج رائحة القدمين نتيجة لتعرّقهما، ونشاط البكتريا عليهما حيث إنّها تتغذّى على الخلايا الميتة والعرق الموجودين على الأرجل، وهذه المشكلة تسبب الحرج الشديد لأصحابها، وعلاج هذه المشكلة ليس بالصعب ولا المستحيل، وعلاجها متوفر في كل منزل، ولكنّه بحاجة إلى الالتزام والمثابرة والاستمرارية، ومن الممكن التغلّب على هذه المشكلة في فترة لا تتجاوز الأسبوع فقط.

 

شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook