المحتوى

كيف يمكن الحصول على تقليل الوزن في ثلاثة أشهر؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف يمكن الحصول على تقليل الوزن في ثلاثة أشهر؟

 

السلام عليكم.  تقليل الوزن من التحديات التي تواجه الأفراد داخل المجتمعات الحضرية. بسبب تغير انماط الحياة الغذائية . للحصول على نتائج بتخفيض الوزن . يجب أن يكون هناك إصرار وإيمان لدى الشخص بأنه قادر على إنقاص وزنه. لان العامل النفسي يعتبر أساسي في تحقيق الأهداف.  
العامل الثاني يتعلق بالتغذية.  اولا التقليل من السكريات سواء بالحلويات أو الشكولاتة و العصير المعلب و المشروبات الغازية. يجب الإقلاع عنها لاحتوائها على كميات هائلة من السكر. ويكفي أن تقرأ المقادير . غير أن تقليل السكر والمحليات الصناعية يجب أن يعوض السكريات بسيطة منها التمر والتين المجفف و الزبيب والعسل الطبيعي من النحل . ثم الفواكه لاحتوائها على سكر بسيط وفيتامينات . تسهل على الجسم امتصاصها. 
ثم الخبز الأبيض يعتبر من أكثر الأطعمة التي تزيد في الوزن . واستبداله بالخبز الأسود من القمح أو الشعير . لاحتوائها الألياف الضرورية التي تسرع الهضم وتنقص الوزن تدريجيا كما لا يفوتنا الإشادة به من الناحية الصحية.
المملحات أيضا يجب الإقلاع عنها. واللحوم المصنعة. وتعويضها بالسمك .والخضروات خاصة في  السلطات أو عن طريق  صلقها بالماء . أو أكلها طازجة.
بالنسبة لعشاق اللحم . ممكن شيه على النار. للتخلص من دهنياته.  أو حتى عن طريق طهيه مع الخضر .والتوابل وزيت الزيتون. والزنجبيل
الإقلاع عن المقليات والشيبس لاحتوائها عل كميات كبيرة من الدهون. كما أن الزيت حينما يقلى يتعرض للاحتراق ويتسمم .
كما ينصح بشرب الشاي وعصير البرتقال والليمون .
والعامل الثالث ممارسة الرياضة.  المشي أو الركض أو دخول الصالة مع التقيد بعدم انهاك الجسم .  ثم التحلي بالثقافة الغذائية والبحث عن الأطعمة الصحية والمساعدة. لبلوغ الهدف . كما ينصح بتناول وجبة العشاء الخفيفة . كتناول شربة الخضر و التلبينة مع الفاكهة اوالتمر 
والله ولي التوفيق.
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook