كيف يمكنك انشاء سلسلة من التغريدات على تويتر

الكاتب: أسما نصر -
كيف يمكنك انشاء سلسلة من التغريدات على تويتر؟

كيف يمكنك انشاء سلسلة من التغريدات على تويتر؟

 

يتيح تويتر للمستخدمين انشاء سلسلة من التغريدات المترابطة فيما بينها بحيث يمكن قراءتها كمنشور واحد، تكتب السلاسل من التغريدات في اغلب الوقت من قبل حساب واحد فقط للحديث عن موضوع أو فكرة لا تكفي تغريدة واحدة للتعبير بشكل مناسب وكافي عنها.

كيفية انشاء سلسلة من التغريدات على تويتر

كيفية انشاء سلسلة من التغريدات على أندرويد وآيفون

 

  1. الدخول إلى تطبيق تويتر الرسمي، والنقر على أيقونة الكتابة (compose) لكتابة تغريدة جديدة.

  2. عند الانتهاء من كتابة التغريدة الأولى في السلسلة نضغط على أيقونة (+) -التي تتفعل بمجرد بدء الكتابة- لإضافة تغريدة أو تغريدات جديدة للتغريدة الأصلية بهدف انشاء سلسلة من التغريدات.

  3. بعدها نضغط على أيقونة تغريد الكل (Tweet all) لنشر السلسلة كاملةً.

  4. يمكن حذف تغريدة واحدة من التغريدات ضمن السلسلة عبر الضغط على أيقونة الحذف ذات اللون الرمادي، ولحذف سلسلة التغريدات بشكل كامل نضغط على أيقونة الحذف ذات اللون الأزرق. 

كيفية انشاء سلسلة من التغريدات على الحاسوب

  • الدخول إلى تويتر وتسجيل الدخول إلى الحساب.
  • نضغط على أيقونة تغريدة لكتابة تغريدة جديدة.
  • نبدأ بكتابة التغريدة الأولى بعدد حروف لا يزيد عن 240 حرفاً.
  • عند الانتهاء من كتابة التغريدة أو الوصول الى الحد الأعلى الممكن للكتابة نقوم بإنشاء تغريدة جديدة عن طريق الضغط على أيقونة (+).
  • نكرر هذه الحركة حتى الانتهاء من كتابة كافة المعلومات أو الأفكار التي نريد ضمن السلسلة، نضغط بعدها على زر تغريد الكل لنشر سلسلة التغريدات.

يمكن لمستخدمي تويتر انشاء سلسلة من التغريدات المرتبطة فيما بينها عن طريق نشر تغريدة نبدأ من خلالها السلسلة، ثم الرد على تلك التغريدة بتغريدة ثانية، ثم الاستمرار بهذه العملية حتى الانتهاء من شرح الفكرة أو المعلومة التي نريد إيصالها عبر سلسلة التغريدات المتلاحقة.

تتميز هذه الطريقة بسهولة استخدامها، إلا أنها قد تسبب مشاكل كبيرة للمستخدم الذي ينشر التغريدات؛ حيث قد يقوم المتابعون بالرد على التغريدات التي ينشرها ضمن السلسلة قبل أن ينتهي الناشر فكرته كاملةً؛ ما قد يؤدي إلى حصول ارتباك غير مقصود لدى المتابعين نتيجة سوء فهم البعض لمقصد الناشر من سلسلة التغريدات غير المكتملة.

أدوات تساعد في قراءة سلسلة التغريدات

قد تطول بعض سلاسل التغريدات في تويتر لتحوي عددًا كبيرًا جدًا من التغريدات ما يجعل تتبع التغريدة كافة أمرًا صعبًا على المتابعين، لحل هذه المشكلة أنشأ بعض المطورين أداة تدعى “threadreaderapp”، تقوم هذه الأداة بعزل تغريدات السلسلة الرئيسية عن باقي الردود التي يكتبها باقي المتابعين ردًا على تغريدات ضمن السلسلة، ما يسهل عملية قراءة التغريدات. وبالإمكان استخدام هذه الأداة بالطريقتين التاليتين:

  • يمكن للمتابع الذي يريد تلخيص سلسلة من التغريدات التي يتابعها في تويتر الرد على إحدى تغريدات السلسلة بتغريدة تحتوي على هذه الجملة “@threadreaderapp unroll” لتبدأ الأداة بجمع كافة التغريدات ضمن السلسلة وترتيبها بحسب الوقت، وهي عملية قد تستغرق عدة دقائق، عند الانتهاء سيتم الرد على تغريدة المتابع بتغريدة تحتوي على رابط يحتوي على كافة التغريدات الموجودة ضمن السلسلة.
  • اذا لم يرد المتابع الرد على إحدى تغريدات السلسلة فبإمكانه إعادة تغريدة إحدى تلك التغريدات على صفحته الشخصية باستخدام ميزة إعادة التغريدة مع تعليق ثم كتابة الجملة ذاتها “threadreaderapp [email protected]” ثم نشر التغريدة للحصول على نفس النتيجة التي حصلنا عليها في الطريقة السابقة، ولتقوم الإدارة بالرد على التغريدة برابط يحتوي على كافة تغريدات السلسلة.

في حال إضافة تغريدات للسلسلة بعد استخدام الأداة لتلخيص السلسلة، بالإمكان الدخول إلى الرابط الذي أنشأته الأداة، والنزول إلى أسفل الصفحة، ليظهر خيار يسمح بتحديث حالة السلسلة وإضافة أي تغريدات جديدة.

تعاني هذه الخدمة من بعض المعوقات التي تحد من استخدامها، حيث لا تستطيع الأداة تلخيص سلسلة من التغريدات تتجاوز عدد كلماتها الـ 2300 كلمة، كما لا تستطيع الأداة الوصول لسلسلة من التغريدة كتبت من مستخدم قام بحظر حساب الأداة أو قام بحماية تغريداته.

شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook