المحتوى

كيف ينبغي أن تحضر نفسك للعودة إلى مقر عملك؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف ينبغي أن تحضر نفسك للعودة إلى مقر عملك؟

 

 اولاً: بتجهيز الادوات الاساسية من أجل القيام باجراءت التعقيم والاجراءات الاحترازية اللازمة خلال العمل للتقليل من فرص العدوى بفايروس كورونا خصوصاً اذا كانت طبيعة عملك تتطلب استقبال زبائن والتواصل مع الناس بشكل مباشر.. مثل الكمامات والكفوف للوظائف العادية.. والنظارات واكياس الاقدام واحيانا افرهول كامل في التخصصات الحساسة كالطبية والتصنيع الغذائي مثلاً... وبعض الدول قد اصدرت ادلة لكل قطاع تقرر عودته الى العمل مثل الأردن قد اصدر دليل العودة الى العمل للدوائر الحكومية وغيرها من ادلة تم اصدارها مسبقاً للقطاعات التي عادت الى اعمالها.
 
ثانياً: عليك الاستعداد من ناحية نفسية وصحية.. فمن الصعب العودة الى العمل بعد فترة جلوس طويلة في المنزل.. وذلك بالتقليل من عادات الراحة التي كنت تفعلها..والتقليل من فترة المكوث على وسائل التواصل الاجتماعي أو الالعاب الالكترونية أو غيرها من العادات التي تستهلك وقتاً وتسبب الأرق.. والاهتمام اكثر بالرياضة والنشاط البدني.. وتهيئ من نفسك انو رح يصير عليك ضغط عمل وتقيد ضمن ساعات دوام واجتماعات.. وغيرها من التزامات تتطلبها وظيفتك.
 
ثالثاً: البدء التدريجي بتنظيم وقتك.. فقد اعتدنا على السهر ليلاً خصوصا مع وجود شهر رمضان.. وذلك بتقديم موعد نومك تدريجياً كل يوم نصف ساعة مثلاً حتى تصل الى الوقت المناسب لطبيعة عملك.. مع التقليل من شرب المنبهات التي تقلل من فرص النوم باكراً ليلا.
 
رابعاً: اعد ترتيت وقتك من ناحية شراء مستلزماتك المنزلية ايضاً.. فحين عودتك الى العمل سيصبح وقتك محدود ولن تستطيع شراء مستلزماتك في اي وقت كما كنت تفعل سابقاً.
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook