كيفية إزالة الجلد الميت من الجسم

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيفية إزالة الجلد الميت من الجسم

كيفية إزالة الجلد الميت من الجسم.

التقشير الكيميائي

يستهدف التقشير الكيميائيّ الوجه والعديد من أجزاء الجسم مثل: اليدين، والعنق، والصدر، ويُفيد في التخلّص من خلايا الجلد الميّتة، وذلك من خلال ترطيب الجسم باستخدام محلولٍ كيميائيٍ، ممّا يؤدي إلى إزالة الطبقة العُليا من الجسم لتظهر بشرةً صحيّةً وخاليةً من عيوب البشرة المختلفة مثل: النّدوب، والخطوط الدّقيقة، والتصبّغات، وحبوب الشباب، كما يُحفّز التقشير الكيميائي إنتاج عناصرٍ تُكافح علامات تقدّم سنّ البشرة مثل: الكولاجين، وحمض الهيالورونيك (بالإنجليزية: Hyaluronic acid).

كريمات تقشير الجسم

يُمكن تقشير الجسم باستخدام أحد الكريمات المُخصّصة لإزلة خلايا الجلد الميتة، لينجم عنها بشرة ناعمةً ونضرةً، ويُمكن الحصول على كريمات تقشير البشرة من المتاجر المختلفة وبأسعارٍ بمتناول الجميع تقريباً، وبالرغم من تسميتها بكريمات التقشير الكيميائية إلّا أنّها تحتوي بين مكوناتها على العديد من العناصر الطبيعيّة مثل: الحليب، والسكّر، والفواكه.

القهوة لتقشير الجسم

تُفيد القهوة في إزالة خلايا الجلد الميّتة، والزّيوت المتراكمة من الجسم، مما يجعله ناعماً ونضراً، وذلك بالطريقة الآتية:
  • المكونات:1/2 كوب من القهوة المطحونة. 1/2 كوب من سكر جوز الهند. 1/4 كوب من زيت جوز الهند. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • طريقة التحضير:يُذوّبُ زيت جوز الهند بالتسخين، ثمّ يُترك ليكتسب درجة حرارة الغرفة قبل مزجه مع المكونات؛ لئلا تذوب في الزّيت. تُمزج المكونات مع زيت جوز الهند جيّداً. يُخزّن المزيج في وعاءٍ مُغلق. يُستخدم المزيج لتقشير الجسم.

الفرشاة لإزالة الجلد الميّت من الجسم

يجب تقشير الجسم للتخلّص من خلايا الجلد الميّتة، لا سيّما عند التقدّم في العُمر؛ لأنّ الجسم لم يعد قادراً على التخلّص من خلايا الجلد الميتة وحده، وذلك للحصول على بشرةٍ نظيفةٍ، وخالية من التشققات والعيوب الأخرى، ودون الحاجة لكريمات خاصة فقط باستخدام فرشاةٍ جافّةٍ صغيرة الحجم ذات نوعيّة جيدة، وذلك من خلال غسل البشرة، ثمّ البدء بتقشير الجسم بالفرشاة من القدمين صعوداً لأنحاء الجسم ووصولاً إلى منطقة القلب، وهكذا ليتم تقشير الجسم بالكامل لمدّة 4-5 دقائق، ثمّ تُغسل البشرة، وتُرطّب.

 

شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook