كيفية إزالة الرائحة من مكيف السيارة:

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية إزالة الرائحة من مكيف السيارة:

 

 

 

كيفية إزالة الرائحة من مكيف السيارة:
 

1- إزالة روائح مكيف الهواء:
 

  • شراء بخاخ رذاذ مطهر للتخلص من العفن، قد تكون البخاخات المتخصصة هي أفضل شيء للروائح القوية، أيضاً يمكن بدلًا من ذلك أن نقوم بصناعة بخاخ باستخدام الخل والماء، نقوم بخلط مقداراً من الخل الأبيض مع ثلاثة مقادير من الماء، ثم نضعه في زجاجة رذاذ أو بخاخ، على الرغم من أن رائحة الخل غير جيدة، إلا أنه يحارب العفن بشكل طبيعي وسوف يتلاشى بسرعة.
     
  • إيقاف تشغيل السيارة والمروحة والمكيف بالكامل، نقوم بتحريك كلا المفتاحين إلى وضع إيقاف التشغيل والتأكد من أن السيارة لا تعمل.
     
  • رش المنظف في كل فتحة، يجب التأكد من رش الفتحات الموجودة عند القدمين والتي غالباً ما تضخ أكبر قدر من الهواء، توجد أيضًا فتحات تهوية على لوحة القيادة وعادة ما تكون واحدة على الزجاج الأمامي والخلفي أيضاً، يجب أن تكون الأبواب مغلقة، حيث أننا نريد أن يدخل سائل التنظيف في النظام.
     
  • تشغيل السيارة وتشغيل المكيف على أقصى سرعة، سيبدأ هذا في تدوير الهواء حول النظام والحصول على تنظيف نظام تكييف الهواء.
     
  • البحث عن فتحة التهوية ورشها مع استمرار تشغيل مكيف الهواء، يمكن العثور على فتحة إعادة التدوير عن طريق مراجعة الدليل الخاص بالسيارة، غالباً ما تكون فتحة إعادة التدوير (التهوية) على الأرضية بجانب السائق بالقرب من وحدة التحكم أو في صندوق السيارة.
     
  • وضع مكيف الهواء من وضع max إلى وضع المروحة الكاملة، نحن نريد أن نحرك المزيد من الهواء، لا أن نبرده، يجب أن يمنع ذلك دخول الرطوبة الإضافية.
     
  • استبدال مرشح هواء ورش جميع خطوط في حال لم تزول الرائحة، إذا كانت لدينا روائح كريهة قادمة من السيارة ولا توجد طريقة لإيقافها، نطلع على دليل المالك ونرفع غطاء المحرك، قد يكون الفلتر باتجاه الزجاج الأمامي أسفل الشبكة البلاستيكية، نقوم بإزالة الفلتر واستبداله عند الضرورة.
     
  • تشغيل السيارة والأبواب مفتوحة مع إيقاف مكيف الهواء والمراوح لمدة خمس دقائق، هذه الخطوة الأخيرة للتخلص من الرائحة وسوف تمنع العفن من استعادة الروائح القديمة.
     
  • اصطحاب السيارة إلى الوكيل إذا استمرت الرائحة، إذا استمرت الرائحة في الظهور، فيجب عدم تجاهلها، نأخذ السيارة إلى الوكيل أو مركز فحص متخصص؛ للتأكد من أن الرائحة ليست سبباً لشيء أكثر خطورة وللتعامل مع المشكلة قبل أن تصبح أسوأ من مجرد رائحة كريهة. 
     

2- كيف نمنع ظهور روائح مكيف الهواء؟
 

  • إيقاف تشغيل مكيف الهواء قبل 4-5 دقائق من إيقاف السيارة، هذا يعطي المبخر الوقت لتجفيف الرطوبة الزائدة باستخدام الهواء الساخن من المحرك، عدم وجود رطوبة يعني عدم وجود العفن، ممّا يعني عدم وجود رائحة، تحتوي جميع السيارات تقريباً على فلترين، أحدهما لمحرك السيارة والآخر للمقصورة الداخلية، عندما تبدأ رائحة فتحة مكيف الهواء في الظهور، فمن المرجح أن يكون مرشح المقصورة هو المسؤول؛ لأنه يجمع معظم الأوساخ.
     
  • تشغيل المراوح عند إيقاف تشغيل السيارة، مع إيقاف تشغيل مكيف الهواء، نقوم بتشغيل المراوح؛ للتأكد من أن الكثير من الهواء يصطدم بالمبخر ويزيل أي عفن أو رطوبة أو جراثيم، هذه طريقة لمنع زيادة العفن، ومن المحتمل ألا تساعد في إزالة الرائحة الكريهة إذا كانت موجودة بالفعل.
     
  • وضع المراوح على ارتفاع عالي وفتح الأبواب مرة واحدة سنوياً في يوم حار وجاف، هذا يمكن أن يمنع تكون العفن والتخلص منه، يجب معرفة أن مكيف الهواء وليس المروحة هو الذي ينتج الرطوبة التي تولد العفن، ستقوم المروحة بتسخينها فقط من محرك السيارة الساخن ثم تزيلها من مبخر التيار المتردد.
     
  • رش القنوات بالمطهر كل 3-6 أشهر إذا كنا نعيش في منطقة رطبة حارة، تعتبر البيئات الدافئة والرطبة جنة للعفن، علاوة على ذلك، كلما زاد استخدامنا لمكيف الهواء، زادت احتمالية اتساخه.
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook