كيفية إزاله رائحة القدم الكريهة

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيفية إزاله رائحة القدم الكريهة

كيفية إزاله رائحة القدم الكريهة.

العلاج بحقن البوتوكس

يعالج البوتكس رائحة القدمين الكريهة، إذ يحقن الطبيب المختص دواء توكسين البوتولينوم (بالإنجليزية: Botulinum toxin)، أو البوتكس في القدمين، ويُطلَق على هذه العمليّة الحَقن الأخمصي، وتستمر نتائجها عادةً ما بين 3-4 أشهر، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوسيلة يمكن أن تُسبب الألم.

العلاج بالتيار الكهربائي

تُعرَف هذه التقنيّة بالرحلان الشاردي (بالإنجليزية: Iontophoresis)، وتعتمد على إدخال الطبيب المختص لتيار كهربائي معتدل عن طريق الماء إلى الجلد، وذلك بهدف الحدّ من تعرّق القدمين.

تنظيف وتقشير القدمين

يجب الحفاظ على نظافة القدمين؛ لتفادي ظهور رائحة كريهة لهما، كما يُفضَّل تطبيق معقم اليدين على القدمين، فهو يُعَد علاجاً رائعاً للتخلص من رائحة القدمين المزعجة، إضافةً لضرورة تقشير القدمين باستمرار؛ للتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكمة عليهما، ومنع نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ويكون ذلك من خلال تطبيق مقشر القدمين ثم فركهما باستعمال حجر الخفاف.

استخدام عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الفعال في التخلص من البكتيريا المُسببة لرائحة القدم الكريهة، كما يحتوي أيضاً على مواد قابضة تُخلّص الجلد من المسامات الواسعة، وبالتالي تحد من التعرق الزائد، ويمكن استعمالها على النحو الآتي:
  • المكونات:1/2-1 كوب من عصير الليمون. كمية من الماء الساخن.
  • طريقة الاستعمال:يُمزَج عصير الليمون مع كمية مناسبة من الماء الساخن في وعاء. تُنقَع القدمين بالمزيج مدة 15 دقيقة. تُغسَل القدمين بالماء العادي. تُكرر الطريقة مرتين يومياً.

 

استخدام الزيوت العطريّة
تحتوي الزيوت الطبيعية على مواد مُطهرة، ومواد مضادة للميكروبات، والفطريات، وبالتالي تُخلص القدمين من البكتيريا التي تُسبب ظهور الرائحة الكريهة، كما تُهدِّئ الجلد وتعطّر القدمين، ويُنصَح باستعمال زيت شجرة الشاي، أو زيت اللافندر، أو زيت الأوكالبتوس، وذلك بالطريقة الآتية:
  • المكونات:8-10 قطرات من أحد الزيوت العطرية المفضلة، ويمكن استعمال نوع واحد أو مزج نوعين أو ثلاث معاً. 1/2 وعاء من الماء الدافئ.
  • طريقة الاستخدام:يُمزَج الزيت العطري مع الماء الدافئ. تُنقَع القدمين بالمزيج مدة 20 دقيقة. تُرفَع القدمين من المزيج وتُترَك لتجف. تُكرَّر الطريقة مرتين يومياً.
  •  
شارك المقالة:
129 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook