كيفية إصلاح بطارية اللاب توب التالفة

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية إصلاح بطارية اللاب توب التالفة

كيفية إصلاح بطارية اللاب توب التالفة.

 

يجب على كل من يستخدم جهاز لاب توب ويرغب في الشروع بإصلاح البطارية الخاصة باللاب توب عليه معرفة ما يلي:

ستقوم في هذه الطريقة بفك بطاريتك بنفسك ، فإن كنت لا تحسن التعامل مع البطاريات الكهربائية أو ليست لديك خلفية جيدة في التعامل معها ، فهنا تأتي النصيحة بضرورة الابتعاد عن هذه الطريقة وعدم الشروع بها لتفادي أي تلف قد يحدث لها لا يمكن تعويضه وقتها.

إن كنت شخص يمكنه التعامل مع البطارية بشكل جيد أو لديك خلفية كبيرة بهذا الأمر ؛ فننصحك بارتداء نظارة واقية عند تطبيق الطريقة التالية ؛ لتفادي أي مصادر مضره قد تخرج نتيجة فك البطارية أو تركيبها ، كما أنه إن كانت بطاريتك داخل الضمان فلا تقم بفكها بنفسك حتى لا تخسر الضمان

 

خطوات إصلاح البطارية التالفة والمنتفخة

 

  1. أفرغ الكهرباء من البطارية حتى تصل إلى 0%
  2. فك ظهر البطارية بواسطة مفك
  3. بعد فك البطارية ستلاحظ أنه من الداخل مكونة من 6 بطاريات وتجد أن البطاريات هذه موصلة بسلوك ولحام.
  4. تجد كلمات مكتوبة على كل بطارية منهم ؛ فأكتب على ورقة خارجية ما هو مكتوب على كل بطارية وأعرف ترتيب البطاريات ، كما ننصحك بتصوير البطارية ؛ وذلك من أجل التعرف على أماكن البطاريات ووضعها النهائي.
  5. فك اللحام الموصول بطرف البطاريات بشكل حذر للغاية ، حيث أنه في الغالب ستجد قطعة موصلة بالبطارية من كل ناحية ، وستجد السلوك موصلة بهذه القطع الموصلة. يأتي الهدف من هذه الخطوة بالكامل هو إخراج البطاريات التالفة ، حيث يتم ذلك بفك السلوك ثم البطاريات.
  6. الذهاب إلى محل متخصص في مستلزمات اللاب توب والقيام بشراء بطاريات مماثلة للتي هي معك بنفس الأرقام.
  7. قّم بتركيب البطاريات في أماكنها ثم الحم السلوك بالأطراف كما كانت ثم قمّ بإغلاق البطارية.
  8. توصيل البطارية باللاب توب ثم قمّ بشحن اللاب توب قبل استخدامه.
  9. قم بتجريب اللاب توب وستجده يعمل معك بكل كفاءة
  10.  

ما هي أسباب تلف البطارية بشكل عام

 
لا شك وكما ذكرنا سابقًا أن بطارية اللاب توب هى أول شيء يجب الاهتمام به والحفاظ عليه ، ولذلك نستعرض لكم أهم أسباب تلف بطارية اللاب توب ؛ من أجل تفادي الوقوع في هذه الأسباب ومن أجل المحافظة على اللاب توب والتي تشمل كل من:
 
ترك الشاحن متصل باللاب توب بعد إطفائه ، حيث أن الاستمرار في شحن اللاب توب بوجود البطارية في الجهاز وذلك بسبب ضغط العمل والخوف من انقطاع اللاب توب يؤدي تلف البطارية يومًا بعد يوم ، حيث أن هذا الأمر يمثل خطرًا كبيرًا يُهدد حياة البطارية ، إذ أن على اللاب توب أن يستهلك ما هو موجود ومن ثم يعود إلى الشحن من جديد.
فصل البطارية من اللاب توب أثناء عمله من الأشياء التي قد تتلف البطارية أثناء عمل الفرد عليه وهو مُتصل بالكهرباء ، حيث أن الكثير منا قد يقوم بهذا الشيء يُحافظ على شحن البطارية فيعمل على الشاحن فقط ، وهو أنه يسحب البطارية خلال عمله من اللاب توب ، ولا شك أن هذا السلوك يؤثر سلبًأ على عُمر البطارية وزمن بقاء البطارية وكأن اللاب توب والبطارية في صدمة كبيرة.
خلل في نحاسات البطارية وقد يكون ذلك نتيجة ترك البطارية لوقت طويل من دون تشغيل ، حيث إذ كان لديك لابتوب يجب عليك أن تستخدم بطاريته ولا تتركها لمدة تزيد عن سنة ، حيث أن هذا الأمر سيجعلك تخسر البطارية وستتلف بشكل سريع.
احتراق منظم الكهرباء بالبطارية وسببه تلامس كهربائي عند وضع الشاحن بالجهاز.
 
 

كيف تحافظ على بطارية اللاب توب؟

 
هناك العديد من الخطوات التي يجب مراعاتها عند استخدامك لبطارية اللاب توب وذلك من أجل المحافظة عليها بشكل دائم ولمدة زمنية طويلة وأبرز هذه الخطوات هي:
 
تهوية الجهاز ، حيث يُنصح بالحفاظ على برودة الجهاز بقدر الإمكان ، إذ يؤدي ارتفاع حرارة جهاز الكمبيوتر إلى تقليل عمر البطارية ، لذا ينبغي توفير منافذ تهوية مناسبة ، وتنظيف منافذ الهواء ، ومروحة الجهاز ، لأنّ تراكم الغبار عليها يعتبر من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز.
إلغاء التطبيقات والعمليات الغير مهمة ، حيث أن ذلك من هدفه المساعدة على إيقاف تشغيل أي عمليات، أو تطبيقات غير مهمّة ، إلى جانب تقليل سطوع شاشة جهاز الكمبيوتر المحمول على توفير طاقة البطارية ، حيث تؤدي هذه التطبيقات ، والعمليات إلى استهلاك كمية كبيرة من شحن البطارية.
إغلاق الإنترنت والبلوتوث ، حيث أنه يمكن لتشغيل الإنترنت والبلوثوث بشكل دائم أن يؤدي إلى استنزاف شحن بطارية جهاز الكمبيوتر المحمول بشكل كبير ، ولذلك يمكن أن يقوم الشخص بإغلاق هذه التطبيقات عن طريق الضغط على المفاتيح التي تؤدي إلى إطفائها ، في حال عدم استخدامها ؛ من أجل توفير الطاقة على البطارية الخاصة باللاب توب.
تشغيل وضع توفير البطارية بشكل مستمر ، حيث أن ذلك من ثم يؤدي إلى تشغيل عدد من التغييرات التلقائية التي تساعد على إطالة عمر البطارية ، حيث يعمل تشغيل هذا الملف الشخصي المحفوظ على ضبط إعدادات جهاز الكمبيوتر المحمول وعناصر التحويل إلى حالة منخفضة من الطاقة للمساعدة على إطالة مدة استخدام الجزء المتبقي من البطارية.
الابتعاد عن فكرة تفريغ البطارية بشكل كامل ، حيث تمتلك معظم البطاريات عددًا محدودًا من دورات الشحن ، والتي يتبعها استنزافًا لكفاءتها بشكل كبير ، لذلك يستطيع الفرد تجنب المخاطر الناتجة عن ترك البطارية تستنفذ شحنها بالكامل قبل إعادة شحنها عن طريق شحن الجهاز قبل نفاذ الشحن
شارك المقالة:
407 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook