كيفية إطلاق منتج ناجح في التسويق

الكاتب: رامي -
كيفية إطلاق منتج ناجح في التسويق

كيفية إطلاق منتج ناجح في التسويق.

تحديد أهدافاً قابلة للقياس من أجل إطلاق المنتج، وذلك من خلال إعداد خطة شاملة وتخصيص ميزانية لتغطية نفقات الإطلاق، وتعيين مدير أول لتنسيق أنشطة الإطلاق، وتحديد عوامل الخطر والنجاح في الإطلاق وتحديد أولويات المهام الحرجة التي قد تؤثر على النجاح، حيثُ أنّ نسبة عالية من عمليات إطلاق المنتجات تفشل بسبب سوء التخطيط.
التأكد من أنّ فريق المشروع قد قام بتقييم أداء المنتج بما يتماشى مع متطلبات السوق، والقيام على التحقق من أنّ المنتج يفي بجميع الشهادات ويتوافق مع أيّ تشريع خاص بالمنتج، وإكمال إنتاج وثائق المنتج، والقيام بتشغيل سوق اختباري قبل الإطلاق، والطلب من تُجّار التجزئة أو المُوزِّعين المُختارين تخزين المنتج وتشغيل حملة ترويجية محلية، والقيام على تقييم نتائج اختبار السوق والتعليقات، وإجراء أيّ تعديلات ضرورية على برنامج الإطلاق.
القيام بإعداد برامج تدريبية لمندوبي المبيعات، والقيام أيضاً على إطلاّع فريق المبيعات تماماً على المنتج والسوق المُستهدف وفوائد المنتج، وتوفير دليل مبيعات شامل ودليل مرجعي سريع لمُتابعة التدريب، والقيام بتنظيم حفل إطلاق لبناء الحماس والالتزام بالإطلاق، ووضع أهدافاً للإيرادات لفترة الإطلاق وتقديم حوافز متعلقة بأهداف الإطلاق.
القيام على بيع المنتج لتُجّار التجزئة أو المُوزِّعين، وتقديم حوافز لبناء مستويات المخزون الأولية للإطلاق، وإطلاع شبكة التوزيع على توقيت ونطاق الإطلاق، وعقد برامج تدريبية أو توفير أدلة المنتج للشبكة، وتوريد مواد ترويجية للمنافذ المحلية.
القيام على وضع البنية التحتية الداعمة في مكانها، وتدريب موظفي الخدمة على تركيب المنتج وصيانته، والقيام بإعداد أيّ وثائق أساسية لدعم العملاء، وإعداد مكتب مُساعدة للتعامل مع طلبات الدعم والاستفسارات أثناء مرحلة الإطلاق الأولية.
القيام بإعداد وتوزيع النشرات الصحفية على المطبوعات الاستهلاكية والتجارية التي تخدم السوق الخاص بك، والقيام على دعوة الصحفيين من المنشورات المهمة إلى مؤتمر صحفي لتحسين التغطية، والتخطيط لإطلاق إعلان أو حملة تسويقية مُباشرة تتماشى مع الميزانيات المُتاحة، وإبلاغ العملاء الحاليين بالمنتج الجديد من خلال فريق المبيعات أو أيّ اتصالات مباشرة أُخرى.
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook