كيفية إعادة تدوير قطع السيارة

الكاتب: رامي -
كيفية إعادة تدوير قطع السيارة
"

كيفية إعادة تدوير قطع السيارة.

توجد الكثير من قطع السيارات التي يعاد تدويرها للاستفادة منها، وهي كالآتي:
فلاتر الزيت
تُستخدم فلاتر الزيت الموجودة في السيارة عند تغيير الزيت مرّاتٍ عديدةٍ، دون الحاجة إلى تغيير فلاتر جديدةٍ في كل مرة يتم فيها تعبئة الزيت.
الزجاج
يتمُّ تغيير حوالي خمسة عشر مليون نافذةِ سيارةٍ أمامية في السنة في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها، ولأنّ الزجاج موجود بين طبقتين من البلاستيك يعاد استخدامهما بطريقتين مختلفتين؛ إذ يستخدم الزجاج في الصناعات الزجاجية الأخرى، والكتل الخرسانية، والألياف الزجاجية العازلة، أمَّا البلاستيك يستخدم في صناعة غراء السجاد وغيرها من الصناعات المشابه.
المحرك وعلبة التروس
يُعيد الكثير من الميكانيكيين استخدام المحركات وناقلات السرعة ويعيدون تدويرها، مما يساعد في توفير محركاتٍ بتكلفةٍ أرخص، والتقليل من النفايات مما يحافظ على البيئة، كما يمكنهم تطويرها بصورةٍ أفضل مما كانت عليه بسبب توافر المواد المتطورة بشكلٍ أكبر.
مضخة الماء
تشجّع الشركات المصنعة على إرجاع قطع السيارت لإعادة استخدامها عوضاً عن رميها، مثل مضخة المياه التي يُمكن إعادة تدويرها عندما تتعطل.
البطارية
تعتبر بطارية السيارة من أكثر قطع السيارات نجاحاً في عملية إعادة التدوير على الإطلاق؛ إذ أظهرت الدراسات أنَّ أكثر من خمس وتسعين بالمئة يعاد تصنيعها، وتمر البطارية في المرحلة الأولى من إعادة التصنيع إلى الطحن، ثمَّ فصل أهم ثلاثة مكوناتٍ فيها؛ وهي الحمض، والبلاستيك، والحديد الذي ينزل إلى القاع أثناء عملية التدوير وينظّف لإعادة صناعة صفائح جديدة، ويُحيّد الحمض ويتم التخلّص منه.
الحديد
إنّ أي جزء حديدي من السيارة يمكن إعادة تدويره واستخدامه في الصناعات الأخرى مثل حواف السيارة، ومقابض الأبواب، والمرايا الجانبية، وفولاذ العجلات، والمصدات، وغيرها من الأجزاء الأخرى.
الإطارات
إطارات السيارت من المواد غير القابلة للتحلل، إلَّا أنه يمكن إعادة تدويرها واستخدامها في صناعة الملاعب، وغيرها من المنتجات الأخرى.
"
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook