كيفية إنساء حساب آب ستور

الكاتب: رامي -
كيفية إنساء حساب آب ستور
"محتويات
? آب ستور
? إنشاء حساب آب ستور باستخدام الآيفون
? إنشاء حساب آب ستور باستخدام الحاسوب
? إنشاء حساب آب ستور باستخدام الآي تيونز
? المراجع
آب ستور

يُعرف الآب ستور أو متجر التطبيقات بأنه موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت يوفر العديد من البرامج التي يمكن شراؤها أو تحميلها من قِبل المستخدم، إذ يدير جميع منتجي أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف المحمولة؛ مثل شركات أبل، وجوجل، ومايكروسوفت، وبلاك بيري وغيرهم، متاجر التطبيقات الخاصة بكلّ منهم، مما يمنحهم ذلك ميزة التحكم في البرامج المتاحة للمستخدم على الأنظمة الأساسية الخاصة بهم، كما توجد العديد من متاجر التطبيقات التابعة لجهات أخرى؛ كمتجر تطبيقات أمازون الخاص بنظام الأندرويد، ومتجر كيديا الخاصة بأجهزة الأبل، وقد شاع استخدام مصطلح متجر التطبيقات مع ظهور الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما امتد ليضم متصفحات الإنترنت وأنظمة تشغيل سطح المكتب الخاصة بأجهزة الحواسيب الشخصية، فعلى سبيل المثال؛ يتوفر لمتصفحي فاير فوكس وجوجل كروم متاجر التطبيقات الخاصة بهم، إذ يمكن للمستخدمين تثبيت التطبيقات التي يحتاجونها، كما يتوفر متاجر تطبيقات المؤسسات، والتي تتيح تطبيقات خاصة بالأعمال مختلفة.[?]




إنشاء حساب آب ستور باستخدام الآيفون

تحتل شركة أبل المرتبة الأولى في صناعة التطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة، إذ أنشأ مطورو التطبيقات في شركة أبل أكثر من 775,000 تطبيق لمختلف المنتجات الخاصة بالشركة سواءأكانت؛ آيفون، أو آيباد، أو أيبود، وقد أنفقت الشركة مليارات الدولارات على ذلك، ويعد آب ستور المكان الذي يمكن من خلاله الحصول على جميع تلك التطبيقات، إذ يمكن تحميل بعض التطبيقات مجانًا، كما تتوفر تطبيقات أخرى بسعرٍ رمزيّ، وقد أعلنت الشركة مؤخرًا بأن متجرها يحتوي على أكثر من 40 مليار تطبيق منذ إطلاقها في عام 2008 م، كما أعلنت الشركة وجود أكثر من 500 مليون مستخدم لمتجر التطبيقات الخاص بها، إذ يحتاج المستخدم إلى حساب أبل أي دي ليتمكن من تحميل التطبيقات الخاصة بآب ستور، كما يمكن استخدام نفس الحساب لتنزيل التطبيقات من آي تيونز ستور، ومتجر الكتب، ومتجر ماك، ولإنشاء هذا الحساب يجب اتباع الخطوات التالية:[?]

النقر على الايقونة الخاصة بآب ستور وفتحها، والتي تكون على شكل دائرة باللون الأزرق وبداخلها حرف (A).
استعراض التطبيق الذي يود المستخدم تنزيله، إذ توجد فئات شائعة خاصة بالتطبيقات؛ كالتطبيقات الجديدة، أو التطبيقات الشائعة، أو التطبيقات المميزة، أو التطبيقات التي تُحمل بكثيرة، أو أفضل 25 تطبيقًا حاليًا، أو عرض التطبيقات حسبالفئة لسهولة التصفح، كما يمكن البحث عن التطبيق المطلوب مباشرة من خلال النقر على شريط البحث، وكتابة اسم التطبيق، أو الكلمات الرئيسية الخاصة به.
النقر فوق التطبيق لعرض التفاصيل الخاصة به، والتي قد تتضمن وصفًا كاملًا للتطبيق أو اسم الشركة أو اسم المطور، وسعر التطبيق إذا لم يكن مجاني، بالإضافة إلى التقييمات والمراجعات المقدمة من مستخدمي الآيفون الآخرين لذلك التطبيق.
النقر على زر التثبيت لتثبيت التطبيق على الجهاز، مما سيؤدي إلى ظهور نافذة تخبر المستخدم بتسجيل الدخول أو إنشاء معرف أبل جديد.
النقر على إنشاء معرف أبل جديد، وملء التفاصيل الخاصة به، ثم النقر على زر تم.
قراءة الشروط والأحكام الخاصة بأبل آب ستور، ثم النقر على زر أوافق الموجود أسفل الصفحة لمتابعة إنشاء الحساب.
إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وتاريخ الميلاد، والإجابة على سؤال الأمان الخاص بالحساب، ثم إنشاء كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
تحديد طريقة الدفع للتطبيقات المدفوعة وليس للتطبيقات المجانية، ومن ثم النقر على زر التالي.
ستظهر نافذة تطلب من المستخدم التحقق من حسابه، إذ ستحتاج إلى التحقق من البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب، وعند النقر على الرابط الخاص بذلك فسيُطالب المستخدم تلقائيًا بتسجيل الدخول للحساب باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وعند إجراء التحقق سيُنشأ حساب أبل بنجاح، ويمكن من خلاله تنزيل التطبيقات المختلفة من آب ستور.




Volume 0%
 
إنشاء حساب آب ستور باستخدام الحاسوب

يمكن إنشاء معرف خاص بأبل مباشرة من خلال موقع أبل الإلكتروني، ويمكن إجراء ذلك على الحاسوب باتباع الخطوات التالية:[?]

فتح متصفح الإنترنت الخاص بجهاز الحاسوب، وكتابة الموقع الإلكتروني الخاص بإنشاء الحساب في شريط العنون، أو يمكن الانتقال إلى الموقع مباشرة من خلال الرابط الإلكتروني اضغط هنا.
ملء النموذج الخاص من خلال إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بمعرّف أبل، وإضافة كلمة مرور، وإدخال تاريخ الميلاد، وتحديد أسئلة الأمان، وعند ملء جميع الحقول يجب الضغط على زر متابعة.
إدخال رمز التحقق الذي ترسله أبل للتأكد من عنوان البريد الإلكتروني، وهو عبارة عن رمز مكوّن من ستة أرقام.
النقر على زر التحقق لإنشاء معرّف أبل الخاص بالمستخدم.
استخدام المعرف لتنزيل التطبيقات من آب ستور.




إنشاء حساب آب ستور باستخدام الآي تيونز

يمكن إنشاء معرف أبل الخاص بحساب آب ستور باستخدام الآي تيونز من خلال اتباع الخطوات التالية:[?]

تشغيل الآي تيونز على الحاسوب أو الهاتف المحمول.
النقر على قائمة الحساب.
النقر على تسجيل الدخول.
ستظهر شاشة تتيح للمستخدم تسجيل الدخول إلى معرف أبل موجود أو التي تتيح له إنشاء حساب جديد، فعند إنشاء حساب جديد يجب النقر على كلمة إنشاء معرف أبل.
يجب النقر على الشاشات المتتالية المتعلقة بالمعلومات التي يجب إدخالها لإنشاء معرف أبل، ومن بين تلك الشاشات شاشة تطلب من المستخدم الموافقة على شروط متجر آي تيونز، ثم النقر على موافق.
إدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي يرغب صاحب الحساب باستخدامه، وإنشاء كلمة مرور آمنة، تتكون من مزيج من الأحرف الصغيرة والكبيرة والأرقام والرموز، ومن ثم إضافة أسئلة الأمان، وتاريخ الميلاد، وتضمين بريد إلكتروني إنقاذ؛ وهو عنوان البريد الإلكتروني الذي يمكن إرسال معلومات الحساب إليه في حال فقدان عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي.
النقر فوق متابعة.
إدخال طريقة الدفع التي يرغب بها المستخدم للشراء من آي تيونز، سواء أكانت بطاقة فيزا، أو ماستر كارد، أو باي بال، وغيرهم، إذ يجب إدخال عنوان إرسال الفواتير ورمز الحماية المكون من ثلاثة أرقام.
النقر فوق إنشاء معرّف أبل للحصول على معرّف أبل جاهز للاستخدام، ويمكن استخدامه لشراء التطبيقات من آب ستور.




المراجع
? Margaret Rouse (1-3-2013), ""app store (application store)""، searchmobilecomputing.techtarget, Retrieved 30-7-2019. Edited.
? ""How to Create an Apple ID Account and Download Apps from Apple App Store"", wikihow,6-3-2019، Retrieved 30-7-2019. Edited.
^ أ ب Sam Costello (1-6-2019), ""Get Started by Creating an Apple ID""، lifewire, Retrieved 30-7-2019. Edited."
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook