كيفية إنشاء شركة تجهيز محلات تجارية

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية إنشاء شركة تجهيز محلات تجارية
 
 

كيفية إنشاء شركة تجهيز محلات تجارية

 
 
نستعرض معكم في هذا الموضوع فكرة جديدة لمشروع غير منفذ بكثرة في بلادنا العربية بل وغير منفذ على الاطلاق في بلدان عربية كثيرة، وهذا المشروع عبارة عن شركة تقوم على اساس تجهيز محلات تجارية تعمل في كافة المجلات بحيث يسلمها اصحابها للشركة وهي فارغة تماماً او قديمة وتالفة ومن ثم يستلمونها وهي جديدة ومجهزة بالكامل وتحتوي على كافة المتطلبات اللازمة للعمل بالشكل السليم، ولكي تنفذ هذا المشروع ويحقق النجاح المأمول فإن هناك العديد من المتطلبات الواجب توافرها وسنعمل على ذكرها وتوضيحها فيما يلي.
 

موقع شركة تجهيز محلات تجارية:

يفضل ان يكون للشركة مقر اداري ويجب ان يجهز الرسيبشن بمكتب واثاث لاستقبال العملاء وبمكتب ايضاً في غرفة المدير لمقابلة العملاء المهمين او الرغبين في التحدث مع المدير مباشرة على ان يكون مقر الشركة فى منطقة يوجد بها العديد من الشركات والمحال ذات الانشطة المختلفة وذلك لتقلي الطلبات منهم ويسهل على غيرهم من العملاء الوصول اليك.
 

ما يمكن تجهيزة من محلات تجارية:

يمكن تجهز متاجر بيع الملابس، السوبر ماركتس، الحلويات، المطاعم، الصيدليات، الاكسسوارات، مستحضرات التجميل، الالعاب، التحف والانتيكات، ستدويهات التصوير، …. الخ.
 

كيفية تجهيز محلات تجارية:

يحتاج كل متجر الى انواع معينة من التجهيزات فمثلاً ما يحتاج الية متجر الملابس يختلف تماماً عما تحتاج الية الصيدلية، وعلى ذلك يمكن عمل كتالوجات يتم تجميعها من على الانترنت او غيرها من المصادر ليتم عرضها على الزبائن ليختاروا منها ما يريدون تطبيقة،، ويجب تجديد هذة الكتالوجات بإستمرار لتقابل كل ماهو جديد.
 

الادوات اللازمة للتجهيزات:

عندما يأتيك طلب لتجهيز احد المتاجر او الشركات فإن ستحتاج الى بعض الادوات اللازمة، ودعنا نفرض انك ستجهز احد متاجر الملابس فإنك ستحتاج الى بعض الارفف والاستاندات وعلاقات الملابس وغيرها من اللوازم المتواجدة في التصميم المختار، ويمكنك توفيرها عبر التعامل مع احد المصانع المحلية التى تنتج الاشغال المعدنية المختلفة كما يمكنك تصنيف بعض المستوردين والتجار للعمل معهم.
 

العمالة اللازمة:

تحتاج شركة تجهيز محلات تجارية الى عدد من العمال يقومون بأعمال التركيبات المختلفة وانجاز التجهيزات اللازمة ويكون عملهم تحت اشراف احد مهندسين الديكور اصحاب الافكار الجديدة ويكون قادر في نفس الوقت على تنفيذ التصاميم المختارة من الكتالوجات بشكل احترافي.
 

تسوق خدمات شركة تجهيز محلات تجارية:

– تحديد مجموعة محلات تجارية تعمل في مجالات مختلفة وعمل زيارات لهم وتقديم العروض المختلفة.
– تطبيق الخطوة السابقة على الشركات والمطاعم والصيدليات وغيرهم من الاماكن التى تتعامل مع المستهلكين.
– استخدام الانترنت كوسيلة مجانية للانتشار عبر نشر الصور للاعمال التى انجزتها شركتك.
– تنفيذ موقع الكتروني يحتوي على العروض وسوابق الاعمال ووسائل التواصل.
– في مرحلة متقدمة يمكن عمل اعلانات مقروءة في بعض المجلات الاعلانية المحلية.
شارك المقالة:
387 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook