كيفية إيداع الذهب في البنك الأهلي المصري

الكاتب: رامي -
كيفية إيداع الذهب في البنك الأهلي المصري

كيفية إيداع الذهب في البنك الأهلي المصري.

إن عملية إيداع الذهب في البنك الأهلي المصري لها فوائد عديدة وقد نال رضا العديد من العملاء لأسباب عديدة أهمها:
عامل الأمان
إن الأمان هو أحد أهم شروط بداية أي استثمار ناجح ومربح، حيث تزداد ثقة المستثمر كلما زاد عامل الأمان وقلَّ معامل الخطر بالنسبة إلى نسبة الربح والخسارة وهذا ما توفره عمليات إيداع الذهب في البنك الأهلي المصري، فهي تُعد الأكثر أمانًا، وقد تُقدم في بعض الحالات أعلى ربح من شراء الأسهم أو من غيرها من الطرق الأخرى في الاستثمار.
الحفاظ على الذهب من السرقة
حين يقوم العميل بعملية إيداع الذهب في البنك الاهلي المصري، فإن البنك يقوم بوضع الذهب الخاص بالعملاء في خزائن خاصة به مؤمنة ومحكمة، مما يحميها ويحفظها من التعرض للسرقة على خلاف حفظها داخل المنزل أو في أي مكان آخر، لأن من المعهود أن أكثر عمليات السرقة تكون من أجل الحصول على الذهب والمجوهرات، وذلك لغلو ثمنها ولأن الصوص يستطيعون التصرف فيها بخلاف العملات الورقية التي تحمل تسلسل رقمي معروف.
حرية التصرف في الذهب
إن من أهم ما يميز إيداع الذهب في البنك الأهلي المصري هو قدرة العميل على سحب السبائك الخاصة به في أي وقت يشاء بيعه بطريقته أو من خلال البنك
التوفير والكسب
يوفر البنك الأهلي ميزة الحفاظ على قيمة سبائك الذهب التي يتم إيداعها به، وذلك من خلال عدم فرض رسوم ضريبية في حالة بيعها، أي أن العميل لا يتكلف ثمن المصنعية وبالتالي فهي توفر لهم المال ومن جانب آخر تقدم له المكسب في حال قام ببيع ما يملك من ودائع ذهبية أو جزء منها.
لا تتأثر بالكوارث الاقتصادية
إن من أهم الأسباب التي تجذب العملاء للقيام بعملية إيداع الذهب في البنك الأهلي المصري أنه في حال وقوع أي نوع من الكوارث الاقتصادية غير المتوقعة، أو حدوث أزمة سياسية أو خلل في الاقتصاد العالمي، فإن ذلك النوع من الودائع لا يتأثر بشكل أو بآخر، فتظل الودائع الذهبية كما هي بل أنه في بعض الحالات تزداد قيمتها، على خلاف الطرق الأخرى في الاستثمار، ولعل هذه الميزة واحدة من أقوى المميزات التي يجد فيها العميل الأمان وضمان ما يملك من ودائع ذهبية.
تعدد طرق الإيداع
يوفر البنك الأهلي المصري العديد من طرق إيداع الذهب مما يتيح لكل فرد اختيار ما هو مناسب له.
يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: فيزا كلاسيك البنك الأهلي المصري مميزاتها والأوراق المطلوبة للحصول عليها
طرق إيداع الذهب في البنك الأهلي المصري
حين يقرر العميل الحصول على ودائع ذهبية في البنك الأهلي المصري سيجد أمامه العديد من الخيارات، حيث يجد كل عميل ما يناسبه ومن أهم تلك الأنظمة.
الطريقة التقليدية
هي طريقة معروفة لدى معظم البنوك ويلجأ إليها أغلب العملاء، حيث يقوم العميل بوضع ما يملك من ذهب في محافظة خاصة به داخل البنك على أن يكون لها عائد مادي يحصل عليه العميل كل فترة وفق اتفاق مسبق مع البنك، يتيح هذا النظام قدرة العميل على بيع ما يشاء من محفظته في الوقت الذي يحلو له.
هذا النظام هو الأكثر اتباعًا، وذلك لأنه يضمن الحفاظ على ما يملك العميل من ذهب من عمليات السرقة، بالإضافة إلي حصول العميل على عائد مادي.
الصناديق الاستثمارية
يستطيع أي عميل تابع للبنك الأهلي المصري أن يدخل في عمليات الاستثمار الخاصة بالذهب التي يقوم بها البنك، وذلك من خلال ما يعرف بالصناديق الاستثمارية المتداولة والتي تكون تابعة للبنك الأهلي، فهي دائمًا ما توجد في مجال البورصة كما تضم العديد من المؤشرات التي تنتمي للقطاع.
العملات الذهبية
يوفر البنك الأهلي المصري إنشاء ودائع من خلال شراء العملات الذهبية والاستفادة بما تقدمه من عوائد للعميل كل عملة ترجع بعوائد حسب قيمتها.
شهادات الادخار
تُعرف أيضًا باسم الشهادات الذهبية الجديدة وهي عبارة عن شهادات يقوم العميل بشرائها من البنك بحد أدنى خمسمائة دولار وما يليها من مضاعفات ألف دولار، ألف وخمسمائة&hellip وهكذا.
يوجد شرط لهذا النوع من الاستثمار في الذهب وهو أن يتم شراء الشهادات بعملة الدولار الأمريكي أو بعملة اليورو الأوربي، بإمكان العميل أن يسترد قيمة الشهادة الذهبية بعد أن يمر ستة أشهر من تاريخ شرائه لها، كما توفر عوائد كل شهر أو كل ثلاثة أشهر أو كل ستة أشهر أو كل سنة وذلك يتحدد وفق ما يختاره العميل.
شارك المقالة:
126 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook