كيفية إيقاف إنذار السيارة بدون ريموت

الكاتب: رامي -
كيفية إيقاف إنذار السيارة بدون ريموت
"

 

 

كيفية إيقاف إنذار السيارة بدون ريموت

أجهزة إنذار السيارات من أهم الوسائل التي يستعين بها قائدي السيارات من أجل حماية سياراتهم من السرقة ، ولكن أحياناً ، ونتيجة لكثرة الاستخدام ، تتعرض هذه الأجهزة إلى الأعطال، مما يضع صاحبها في مواقف محرجة ، وخاصة في حال نفاذ البطارية الخاصة بريموت السيارة واستمرار عمل الجهاز بأصواته المزعجة  بالسيارة.

في التقرير التالي ، سنتطرق سوياً إلى أهم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لإيقاف عمل إنذار السيارة بصوته المزعجة ، وخاصة في حال نفاذ بطارية ريموت السيارة .

ولكن قبل أن نتطرق إلى هذه الطرق، علينا أولاً أن نشير إلى طريقة عمل أجهزة الإنذار  في السيارة ، وهذا ما سنشير إلية من خلال السطور التالية :

طريقة عمل نظام إنذار سرقة السيارة التقليدي:

ويعمل نظام الإنذار التقليدي في السيارة بصورة بسيطة للغاية ، حيث يعتمد عمل هذا الجهاز على جهاز كمبيوتر صغير الحجم، ، هذا بالإضافة إلى حساس أو جهاز استشعار كما يطلق عليه البعض ، فضلاً عن تزويده بمكبر صوت &rdquo السارينه &rdquo ، وجهاز تحكم عن بعد وهو ما يسمى بـ &ldquoريموت كنترول&rdquo ،وتتلخص مهمة هذا الجهاز في رصد الحساس المزود به هذا الجهاز لأي حركة بالقرب من السيارة أو محاولة لفتح أبوابها دون فصل الإنذار، وهو ما يدفعه لإطلاق الإنذار من خلال &ldquoالسارينة&rdquo ومكبر الصوت المزود به هذا الجهاز .

مستشعر الجهد: ويعد مستشعر الجهد من أهم الأجهزة التي يعتمد عليها عمل معظم أجهزة الإنذار الأساسية، والهدف من تزويد المنظومة بهذا الجهاز هو تحديد الوقت الأمثل لاطلاق التنبيهات والتي عادة ما تلازم وقت إجراء سرقة أو محاولة كسر في السيارة ، ويعمل هذا المستشعر بجهد ثابت من النظام الكهربائي للسيارة، ، ويمكنه اطلاق ناقوس الخطر عندما يستشعر انخفاضًا في هذا الجهد، مثل فتح الباب أو غطاء المحرك أو إضاءة الأنوار الداخلية للسيارة، وبالتأكيد تشغيل السيارة أو قطع الكهرباء عندها سيطلق الإنذار أيضًا.

المجسات الصادمة:

وعادة ما تستخدم هذه المستشعرات في حالة الرغبة في إنذار صاحب السيارة إذا حاول أحد نقل السيارة من مكان إلى آخر سواء من خلال الدفع أو السحب، فهذه الحركات يمكنها أن تطلق تنبيهات جهاز الإنذار على الفور ،ويعمل هذا الجهاز بطريقتين، الأولى منها هو استشعار الصدمات القوية أو الحركات العنيفة التي تحدث بالسيارة مثل محاولة فتح الأبواب عنوة أو في حالة كسر زجاج السيارة بهدف الدخول إليها، أما عن النوع الثاني من المجسات الصادمة فهو عبارة عن استشعار لأبسط الحركات أو الاهتزازات التي تصيب السيارة والتي تعمل على اطلاق الإنذار قبل أن يتمكن السارق من البدء في عملية الاقتحام بالقوة.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من أجهزة الاستشعار أو الانذار في السيارة لا ينصح بالاعتماد عليه بشكل كلي نظراً لانه يمكنه أن يطلق بعض التحذيرات الخاطئة نتيجة لحساسيته الشديد ، مما يجعله يطلق انذاراته أثناء حدوث اهتزازات أثناء وقوفها مثل مرور السيارات أو الحيوانات أو حتى المارة.

طرق ابطال إنذار السيارة دون استخدام الريموت :

وهنا يأتي السؤال الأهم ، كيف يمكن ابطال الانذار الخاص بالسيارة في حال نفاذ بطارية الريموت ؟ يمكنك تحقيق ما تريد من خلال الاستعانه بالمفتاح الرئيسي للسيارة ، فقط ما عليك فعله هو فتح باب قائد السيارة بهذا المفتاح، وبعد ذلك تقوم بتشغيل المحرك وقم بفتح الأبواب من خلال فتح الأبواب بواسطة زر التحكم في الأبواب الداخلية بالسيارة والموجود على يسار قائد السيارة ، وفي هذه الحالة قد يكون إنذار سيارتك من النوع المرتبط بالمفتاح الرئيسي فيتوقف على الفور.

أما في حالة إذا كنت تريد فصل جهاز الإنذار تمامًا بالسيارة ؛ لأنه أصبح مصدرا لإزعاج، ففي هذه الحالة عليك بفتح الغطاء الخاص بمحرك السيارة، وبعدها ابحث عن مكبر الصوت &ldquoالسارينة&rdquo، ثم قم بقطع السلك الممتد إليها، وقم بتغطيته بشريط لاصق بعد ذلك ؛ حتى لا يسبب حدوث ماسا كهربائيا.

 

"
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook