كيفية اختراق حسابات الفيس بوك باستخدام هوية مزيفة

الكاتب: أسما نصر -
كيفية اختراق حسابات الفيس بوك بستخدام هوية مزيفة

كيفية اختراق حسابات الفيس بوك باستخدام هوية مزيفة؟

 

لعشاق اختراق فيس بوك بالحاسوب , هل تعلم ان 70% من حسابات الفيس بوك غير مفعلة ببطاقة الهوية؟

 

انه من السهل اختراق هذه الحسابات, بالاخص ان كان حساب الفيسبوك يستخدم اسم مزيف مثلا, ” امير المغرب” ” احمد المقاتل” ,,, مثل هذه الاسماء يسهل اختراق حسابات الفيسبوك الخاصة بهم لانه وبكل بساطة حساب الفيس بوك يستخدم اسم مزيف وهو امر ممنوع في موقع الفيس بوك, هنا الهكر كل ما عليه سوى ان يقوم بالتبليغ عن حساب الشخص الذي يريد اختراقه.

وبعد ان تقوم ادارة الفيس بوك بتفقد حساب الشخص, ستجد انه فعلا يقوم باستخدام اسم مزيف, وسوف تقوم ادارة الفيس بوك بمطالبته بارسال نسخة من بطاقة الهوية كي يتم التأكد من انه لا يستخدم اسم مستعار. هنا الهكر يقوم بالتدخل ويقول بانشاء بطاقة هوية مزيفة بنفس المعلومات الخاصة بالحساب, نفس الاسم, نفس مكان الازدياد, نفس تاريخ الازدياد, ويقوم بمراسة ادارة الفيس بوك ويخبرهم ان الحساب قد تم اختراقه وانه يريد استرجاع الحساب, وطبعا لان الحساب مزيف اصلا والهكر لديه هوية مزيفة يقوم بالسيطرة على الحساب ولن يتمكن اي شخص بعده بان يقوم باختراق حسابه.

الطريقة الثانية: وهي انشاء هوية مزورة بنفس اسم الشخص ونسبه, لنفترض مثلا ان شخص اسمه ” احمد محمود” يقوم الهكر بتصميم بطاقة هوية مزورة للفيسبوك بنفس معلومات الشخص تم يقوم بمراسلة ادارة الفيسبوك ويخبرهم ان حسابه قد تم اختراقه وانه يريد استرجاع حسابه. بعد ان تقوم بارسال الهوية المزورة سوف تتمكن من تغيير كلمة سر الحساب ولن يتمكن الشخص من استرجاع حسابه حتى وان قام بارسال هوية اخرى.

فعالية هذه الطريقة تصل الى 80% ضد جميع الحسابات حتى الحسابات الخاصة بالمشاهير وقد تم اختراق العديد من الحسابات بستخدام الهوية المزورة ويعتمد الامر على قدرة الهكر في استخدام الفوتشوب وجعل الهوية حقيقية اكثر, على سبيل المثال الذي قدمته في الاعلى قد تلاحظ انه من الصعب التفريق هل الهوية حقيقية ام مزورة.

 

كيف احمي نفسي من هذه الطريقة؟

استخدم اسمك الحقيقي: يجب عليك ان تقوم باستخدام اسمك الحقيقي في الفيسبوك ان كنت تريد حماية حسابك من الاختراق, وانا اعلم جيدا ان معظمنا لا يريد استخدام اسمه الحقيقي لاسباب خاصة

شارك المقالة:
265 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook